الصحة و العلاج

يجب تجنب أخطاء العناية بالبشرة

يوجد العديد من الناس ولا يعرفون سبب كون بشرتهم غير صحية.  قد يعتقدون أنهم يفعلون كل شيء بشكل صحيح من خلال اتباع روتين جلدي اعتادوا عليه دائمًا ، لكنهم في الواقع يتسببون في تلف بشرتهم.  في هذه المقالة، سنتطرق إلى أكثر أخطاء العناية بالبشرة شيوعًا التي نراها وما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك.

  1. 1. الإفراط في التقشير

فإن الإفراط في تقشير وجهك يمكن أن يسبب بعض المشكلات الرئيسية.  إذا كانت بشرتك غير مستوية ، فقد تميل إلى التقشير كثيرًا للتخلص من خلايا الجلد الميتة على وجهك.  في حين أن التقشير مفيد ، إلا أنه ضروري فقط بجرعات صغيرة.  إذا كنت تقومين بالتقشير يوميًا ، فأنت بذلك تزيلي الطبقة الواقية من بشرتك ، مما قد يعرضك لمزيد من السموم والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس.  قللي من التقشير مرتين في الأسبوع كحد أقصى.

 

  1. 2. عدم إزالة المكياج قبل النوم

من الشائع ألا تزيل النساء مكياجهن قبل النوم ، خاصة بعد قضاء ليلة طويلة خارج المنزل ومع ذلك ، فهذه عادة يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة لبشرتك إذا قمت بذلك بشكل متكرر.  يسد مكياجك مسامك ، مما يجعلها تبدو أكبر ويسبب ظهور حب الشباب.  مع تقدمك في العمر ، تصبح هذه مشكلة أكثر لأن فقدان الكولاجين بمرور الوقت يمنع مسامك من التعافي كما اعتادت.  أزيلي مكياجك قبل النوم كل ليلة.

 

  1. 3. لا ينظف بشكل صحيح

حتى إذا كنت تزيل مكياجك بشكل منتظم، فأنت بحاجة أيضًا إلى التأكد من أنك تستخدم المنظف المناسب.  تريد التأكد من احتوائه على مكونات تساعدك في تحقيق أهدافك للعناية بالبشرة.

على سبيل المثال ، إذا كنت معرضًا لحب الشباب ، ففكر في الاستثمار في منظف حمض الساليسيليك ، الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والدهون ، والرؤوس السوداء من مسامك.

 

  1. 4. النوم على وسادة من القطن

إذا كنت تنام على وسادة قطنية وتعاني من علامات الشيخوخة المبكرة ، ففكر في التبديل إلى الساتان أو الحرير.  يؤدي الضغط على بشرتك في كيس وسادة قطني ليلًا بعد ليلة إلى إصابة بشرتك بصدمة ، والتي تؤدي بمرور الوقت إلى تقليل الكولاجين في بشرتك بشكل دائم.

 

  1. 5. لا يكفي غسل وسادات في كثير من الأحيان

فوق أغطية الوسائد القطنية ، قد تتسبب في تلف بشرتك إذا كنت لا تغسل أكياس الوسائد كثيرًا.  بمرور الوقت ، يتراكم غطاء الوسادة الخاص بك بقايا من منتجات شعرك ، والزيت الموجود على بشرتك ، وأي حطام آخر تجلبه إلى سريرك ، مما يؤدي إلى انسداد المسام.  إذا كنت تعانين من حب الشباب ، فمن الأفضل غسل غطاء الوسادة بالماء الساخن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

  1. 6. عدم استخدام واقي الشمس

أنت تعلم أن عليك ارتداء واقي من الشمس عندما تضغط على الشاطئ طوال اليوم ، ولكن يجب أيضًا أن ترتديه كل يوم من أجل صحة بشرتك.  ابحث عن مرطب يومي يحتوي على عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30. وتأكد أيضًا من وضع واقٍ من الشمس على أي أجزاء أخرى مكشوفة من جسمك ، مثل صدرك وقمم يديك.

 

  1. 7. عدم تنظيف فرش المكياج

العديد من النساء لا يفكرن حتى في تنظيف فرش المكياج الخاصة بهن إلا بعد أن يتم تغطيتهن بالمكياج تمامًا ، ولكن هذا يسبب مشاكل لبشرتك أكثر مما قد تدركه.  احرصي على تنظيف فرش المكياج كل يوم للتأكد من عدم وضع الأوساخ والماكياج المتراكمة على بشرتك.

 

  1. 8. عدم تطبيق المنتجات بالترتيب الصحيح

قد يكون لديك جميع المنتجات الصحيحة ، ولكن إذا لم تقم بتطبيقها بالترتيب الصحيح ، فقد تخسر بعض الفوائد.  عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، فمن الأفضل وضع منتجات أرق أولاً ، ثم الكريمات السميكة.  وذلك لأن المنتجات الثقيلة ستمنع المنتجات الخفيفة الوزن من اختراق جلدك بالكامل.

 

  1. 9. تفرقع البثور

كل شخص قام بتفجير بثرة من قبل على حساب بشرته.  عندما تنفث بثرة في المنزل ، فمن المرجح أن تتسبب في تعميق العدوى في مسامك ، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.  بمجرد أن تصبح البثرة جاهزة للانفجار ، ستفعل ذلك من تلقاء نفسها ؛  مجرد غسل وجهك قد يكون كل ما عليك القيام به لتسهيل ذلك.

 

عندما تحتاج إلى مساعدة في تحسين روتين العناية بالبشرة ، عليكي سؤال المختصين لمساعدتك في حل مشكلتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى