Connect with us

أخبار

هل شاهدت هذة الصورة مساء اليوم تعرف علي الحقيقة

Published

on

هل شاهدت هذة الصورة مساء اليوم تعرف علي الحقيقة
صورة لقطار أقمار ستار لينك التابعة لايلون ماسك وهم بيلفوا حول الكرة الارضية لوضعهم في مداراتهم .. الشركة دي هدفها توزيع إنترنت فضائي في العالم كله وخصوصا في المناطق المحرومة من خدمة الانترنت
كشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك زاهي الخليوي، حقيقة ما شاهده الناس مساء السبت، في سماء دول لبنان وسوريا وتركيا وفلسطين، من أجرام متتابعة جاءت على هيئة قطار من النجوم المتحركة تسير بسرعة واحدة وفي نفس الاتجاه، وتداولتها مواقع التواصل الاجتماعي على نطاقٍ واسع.
قطار ستار لينك
وقال الخليوي: “ماظهر في السماء هي أقمار صناعية أطلقت في المدار من قِبل شركة سبيس إكس (SpaceX) من نوع ستار لينك (Starlink)، وهي جزء من مشروع كبير يهدف إلى توفير شبكة الإنترنت بسعر منخفض لعامة الناس باستخدام الأقمار الصناعية هذه”. وأضاف: “سيبلغ عدد الأقمار عند اكتمال المشروع عام 2025 حوالي 12 ألف قمر صناعي، وتبلغ تكلفة المشروع 10 مليارات دولار
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض الحضارة المصرية القديمة في شنغهاي: تعزيز التبادل الثقافي بين مصر والصين”

Published

on

"معرض الحضارة المصرية القديمة في شنغهاي: تعزيز التبادل الثقافي بين مصر والصين"

أكدت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن معرض الحضارة المصرية القديمة، الذي سيُفتتح يوم الجمعة المقبل في بلدية شنغهاي بشرقي الصين، سيلعب دورًا هامًا في تعزيز التبادلات الثقافية بين مصر والصين. كما سيجسد المعرض أحد أوجه التعاون المتنامي بين الشعبين، ويعكس الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين.

ذكرت الوكالة في تقرير لها أن معرض الحضارة المصرية القديمة، الذي يُقام في الفترة من 19 يوليو 2024 حتى 17 أغسطس 2025، يعزز روابط التواصل بين الشعبين الصيني والمصري. يبرز المعرض جمال الحضارة المصرية من خلال عرض ما يقرب من 800 قطعة أثرية تعود لعصور مختلفة من الحضارة المصرية القديمة، 95% منها تُعرض لأول مرة في آسيا. يُسلط الضوء على هذه الحضارة وأحدث الاكتشافات الأثرية في مصر، مما يعزز التبادل الثقافي بين الحضارتين الصينية والمصرية.

أشارت شينخوا إلى أن المعرض يبرز عظمة الحضارة المصرية القديمة منذ نشأتها في فترة نقادة وعصور بداية الأسرات وصولًا إلى الدولة الحديثة. يتضمن المعرض ثلاث قاعات عرض: “مملكة الفراعنة”، و”أسرار سقارة”، و”عصر توت عنخ آمون”، كما يعرض بعض أوجه التشابه بين الحضارتين المصرية والصينية. ولفتت إلى أن القطع الأثرية تم اختيارها من عدة متاحف مصرية، منها المتحف المصري ومتحف الأقصر، بالإضافة إلى قطع تُعرض لأول مرة من أحدث الاكتشافات الأثرية في منطقة سقارة، والتي نُقلت من مصر إلى شنغهاي عبر رحلات جوية خاصة.

قال الدكتور محمد إسماعيل، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في مقابلة مع وكالة أنباء “شينخوا” في شنغهاي، إن هذا المعرض يمثل ثمار جهود استمرت عامًا كاملًا. وأضاف أنه يمثل أول تعاون مباشر بين متحف شنغهاي في الصين والمجلس الأعلى للآثار في مصر.

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن المعرض لا يهدف فقط إلى الترويج لمصر، بل هو أيضًا دعوة للصينيين للتعرف على جوانب من الحضارة المصرية العريقة. وأشار إلى أن القطع الأثرية المعروضة تمثل جزءًا صغيرًا من مجموعات المتاحف والمناطق الأثرية في مصر.

وفيما يتعلق باختيار شنغهاي كوجهة للمعرض، قال إسماعيل إن المدينة تُعتبر سوقًا مثاليًا لجذب المزيد من الزوار وتعريفهم بالحضارة المصرية، نظرًا لأنها وجهة جذب للكثير من الزوار من المناطق المحيطة. وأضاف أن متحف شنغهاي، كأحد المتاحف الكبيرة، يمتلك القدرة على استيعاب هذا النوع من المعارض، مما يحقق أحد أهداف المعرض وهو تنشيط السياحة الثقافية وتعزيز الزيارة لمصر.

وفيما يتعلق بالاعتبارات التي اعتمدها المنظمون في اختيار القطع الأثرية للمعرض، أشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلى أن الاختيار تم بناءً على ثلاثة مواضيع رئيسية: الملكية في مصر القديمة، الحياة اليومية، والمعتقدات الدينية. وأضاف أن اختيار القطع الأثرية للمعارض الخارجية يستند إلى موضوع المعرض. على سبيل المثال، إذا كان موضوع المعرض يتعلق بالديانة المصرية القديمة، يتم اختيار مجموعة من المعبودات والتماثيل المرتبطة بالديانة من مختلف المتاحف المصرية لعرضها كعرض متكامل.

وتابع قائلًا: “تتعاون الحكومتان المصرية والصينية منذ سنوات في مجال الثقافة والآثار، مما يعكس عمق العلاقة بين البلدين.” وأضاف: “في المستقبل، سنقوم بتنظيم المزيد من البعثات الأثرية بالتعاون مع الصين.”

من جانبه، قال مدير المتحف المصري بالقاهرة، الدكتور علي عبدالحليم، لوكالة شينخوا: “توجد أوجه تشابه بين الحضارتين المصرية والصينية؛ فمثلاً، بينما قدمت الحضارة المصرية البردي كوسيلة للكتابة، فقد قدمت الحضارة الصينية الورق.” وأضاف أنه تم عرض مجموعة من القطع الأثرية الصينية بجوار نظيراتها المصرية الشبيهة، مثل المرايا، لتسليط الضوء على أوجه التشابه بين الحضارتين.

وأشار إلى أن الصين ومصر تربطهما علاقات وثيقة ليست في المجال الثقافي فحسب، بل أيضًا في المجالات الاقتصادية والسياسية. وأشاد بالتقنيات المستخدمة في إحياء الحضارة المصرية، مشيرًا إلى أنها تسهم في تقريب الفكرة للزوار.

بخصوص فكرة إقامة معرض للقطع الأثرية الصينية في مصر، قال مدير المتحف المصري بالقاهرة إن هذه فكرة ممتازة. وأشار إلى أن هناك قاعات عرض مؤقتة في المتحف المصري يمكن استخدامها لعرض مجموعة من الآثار الصينية. وأعرب عن أمله في أن يُشجع هذا التوجه على دراسة علم المصريات في الصين، مما قد يؤدي إلى زيادة الحفريات الأثرية التي يقوم بها الصينيون في مصر.

من جانبه، أكد مدير متحف شنغهاي، تشو شياو بوه، أن مؤسسات الآثار الثقافية في الصين ومصر ستعمل معًا لتعزيز وتطوير خطط ورؤى جديدة لعلم الآثار المشترك.

قالت يان هاي ينغ، خبيرة علم المصريات في جامعة شنغهاي للدراسات الدولية، إن التخطيط المستقل الذي قام به متحف شنغهاي والمجلس الأعلى للآثار في مصر يُعد أكبر ميزة لهذا المعرض. وأضافت: “لدينا فكرة لتقديم مقدمة منهجية وشاملة لأولئك الذين يهتمون بالثقافة المصرية. بناءً على هذه الفكرة، قمنا باختيار هذه القطع الأثرية.”

بدوره، نوه شيويه جيانج، الباحث في معهد تاريخ الفن العالمي بجامعة شنغهاي للدراسات الدولية، بأن مشاركة الصين العميقة في مشروع سقارة الأثري العالمي تحمل بلا شك أهمية كبيرة.

Continue Reading

أخبار

“وفاة الفنان أحمد فرحات: فهم هبوط الدورة الدموية وأسبابه وأعراضه”

Published

on

"وفاة الفنان أحمد فرحات: فهم هبوط الدورة الدموية وأسبابه وأعراضه"

تصدر خبر وفاة الفنان القدير أحمد فرحات مؤشرات البحث في الساعات الأخيرة، بعد تعرضه لأزمة صحية استدعت نقله إلى المستشفى.

أعلنت زوجة أحمد فرحات في تصريحات صحفية أن زوجها توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب أثناء تواجده في العناية المركزة.

بعد وفاة أحمد فرحات، نقدم لكم أبرز المعلومات حول هبوط الدورة الدموية:

يحدث ضعف الدورة الدموية عندما يتعرض النظام المعقد للدورة الدموية الذي ينقل الدم والأكسجين والمواد المغذية إلى جميع أنحاء الجسم للاضطراب. عندما تكون حالة القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك الأوعية الدموية والشرايين والشعيرات الدموية، جيدة، فإنها تستطيع تلبية احتياجات خلايا الجسم بفاعلية. هذا يشمل نقل الأكسجين والمواد الضرورية إلى الخلايا وإزالة النفايات منها بشكل مستمر.

تحدث المشاكل عندما يحدث خلل في أي جزء من نظام التوصيل أو في الصمامات التي تتحكم في تدفق الدم. هذا يمكن أن يتسبب في تعثر الدم في مسارات غير معتادة أو في مواجهة عوائق على طول الطريق.

العوائق في الأوعية الدموية تجعل من الصعب على الدم المرور عبرها، خصوصًا عند محاولة الوصول إلى الأجزاء البعيدة عن القلب مثل أصابع اليدين والقدمين. أكبر مشكلة في ضعف الدورة الدموية هي أن الخلايا لا تحصل على كمية الأكسجين التي تحتاجها، مما يؤدي إلى عدم قدرتها على أداء وظائفها بشكل جيد.

أعراض هبوط الدورة الدموية:

  • إحساس “الدبابيس والإبر” على سطح بشرتك.
  • لون البشرة شاحب أو أزرق.
  • برودة أصابع اليدين أو القدمين.
  • ألم صدر.
  • تورم.
  • انتفاخ في الأوردة.

أسباب هبوط الدورة الدموية:

  • التدخين:

تؤدي المواد الكيميائية إلى تلف الأوعية الدموية، مما يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

  • ارتفاع ضغط الدم:

عندما يضغط الدم بقوة كبيرة على جدران الأوعية الدموية، قد يؤدي ذلك إلى إضعافها، مما يجعل من الصعب على الدم التحرك من خلالها.

  • تصلب الشرايين:

تتراكم اللويحات، التي تحتوي على الدهون والكوليسترول، داخل الشرايين، مما يقيّد تدفق الدم.

  • السكري:

وجود مستويات مرتفعة من الجلوكوز في الدم يمكن أن يتسبب في ضرر للأوعية الدموية.

  • تجلط الأوردة العميقة:

يعمل جسمك على تكوين جلطة دموية في ساقك، مما يقلل من تدفق الدم.

  • الانسداد الرئوي:

تنفجر جلطة دموية في ساقك وتنتقل إلى رئتيك، مما يعيق وصول الدم إلى الرئتين.

  • الشريان المحيطي:

تقلل اللويحة المتراكمة داخل الشرايين المحيطية من كمية الدم التي تصل إلى ساقيك وقدميك.

  • الدوالي:

عندما يرتفع ضغط الدم، يمكن أن يتسبب ذلك في تلف جدران وصمامات الأوردة. وهذا قد يؤدي إلى تدفق الدم بشكل غير صحيح داخل الدوالي.

  • مرض رينود:

تصبح الأوعية الدموية في أصابع قدميك وأصابع يديك أضيق عندما تكون متوترًا أو في حالة برودة.

  • السمنة:

يمكن أن تعرضك السمنة لخطر الإصابة بمشاكل طبية تؤدي إلى إبطاء تدفق الدم، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول.

Continue Reading

أخبار

“أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم الخميس 18 يوليو 2024: تحديثات وتفاصيل”

Published

on

"أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم الخميس 18 يوليو 2024: تحديثات وتفاصيل"

إليكم سعر الدولار اليوم الخميس 18 يوليو 2024 في البنوك المصرية، حيث سجل 48.16 جنيه للشراء و48.29 جنيه للبيع في البنك المركزي المصري.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

48.15 جنيه للشراء.

48.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

48.15 جنيه للشراء.

48.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

48.15 جنيه للشراء.

48.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

48.15 جنيه للشراء.

48.28 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

48.15 جنيه للشراء.

48.25 جنيه للبيع

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة