البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

نتيجة مباراة هولندا و امريكا

نجح المنتخب الهولندي في تخطي دور الـ16 بالفوز بثلاثية مقابل هدف أمام المنتخب الأمريكي، ليصعد الطواحين إلى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، منتظرًا الفائز من المواجهة التي تجمع بين أستراليا والأرجنتين.

وكان المنتخب الهولندي صعد كمتصدر للمجموعة الأولى التي ضمت الإكوادور والسنغال وقطر مضيف البطولة، برصيد 7 نقاط.

فيما صعد المنتخب الأمريكي لمواجهة الطواحين، وهو يأتي في المركز الثاني خلف إنجلترا التي تصدرت المجموعة الثانية.

أحداث اللقاء

انطلقت المباراة بفرصة خطيرة للغاية للمنتخب الأمريكي عبر كريستيان بوليسيتش الذي انفرد بالمرمى وسدد أرضية قوية، لكن كرة “كابتن أمريكا” واجهت تألق غير عادي من أندريس نوبرت حارس هولندا الذي أنقذ مرماه.

وجاء الهدف الهولندي الأول بأقدام ممفيس ديباي بعد عدة تمريرات رائعة للغاية يمينًا ويسارًا إلى أن وصلت بعرضية برازيلية قدمها دومفريس لاعب الإنتر، للاعب برشلونة الذي سدد في الشباك مباشرة لتتقدم الطواحين عند الدقيقة العاشرة.

واستمر ضغط المنتخب الهولندي إلى أن سدد ممفيس ديباي كرة أخرى على مرمى مات تيرنر، لكنها مرت بجوار القائم بقليل.

ورد المنتخب الأمريكي بتصويبة قوية عبر تيموثي وياه، لكن أندريس نوبرت واصل التألق وتصدى من جديد ليحافظ على تقدم هولندا بهدف.

وفي الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول، نجح داني بليند في إضافة الهدف الثاني بعرضية أخرى من المتألق دومفريس، لينتهي الشوط بتقدم هولندي بهدفين مقابل لا شيء.

مع بداية الشوط الثاني أهدر تيموثي وياه هدف محقق لأمريكا، ثم رد المتألق دومفريس بعرضية كاد المدافع زيمرمان أن يحولها في شباكه لولا تألق مات تيرنر.

ثم سدد بوليسيتش وأنقذ نوبرت، قبل أن يسدد البديل بيرجفاين وينقذ تيرنر مجددًا.. إلى أن جاءت الفرصة الأخطر عندما وصلت الكرة لمكيني الذي سدد بقوة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 60، انطلق جاكبو بمرتدة سريعة انتهت بتمريرة على حدود منطقة الجزاء للمفيس ديباي، الذي سدد بقوة على مرمى تيرنر لينقذها الأخير بأطراف الأصابع ويحول الكرة لركنية لعبت بشكل جيد لكنها مرت بسلام ليستمر التقدم بهدفين دون رد.

واستمر المنتخب الهولندي في التحكم التام بالمباراة، ليأتي الدور على فان دايك الذي أرسل رأسية بعد ركنية علت العارضة، ومن بعده تابع ديباي تصويبة بعيدة المدى من دي يونج تصدى لها الحارس، لكن رأسية المهاجم تم التعامل معها ببراعة من تيرنر الذي تصدى مرة أخرى.

وعند الدقيقة 72، أخطأ ديباي التمرير لتتحول الكرة لمهاجم أمريكا الذي مر من الحارس وسدد نحو المرمى لكن مدافع هولندا أنقذ الكرة من على خط المرمى.

وبعدها بدقائق قليلة، نجح رايت في تسجيل هدف تقليص الفارق للمنتخب الأمريكي عند الدقيقة 76 بطريقة رائعة، ليشتعل اللقاء، وينفرد بعدها نفس اللاعب بنوبرت الذي أنقذ هدف التعادل، وفي نفس الدقيقة ارتدت الكرة لبرجفاين بانفراد لكنه سدد خارج المرمى.

الدقائق المجنونة تواصلت، إلى أن نجح دومفريس في تسجيل هدف هولندا الثالث بعد عرضية رائعة من داني بليند، حولها لاعب انتر ميلان المتألق بتصويبة جميلة في الشباك عند الدقيقة 81.

زيمرمان حاول تقليص النتيجة لأبناء العم سام قبل 5 دقائق من نهاية المباراة، بتسديدة خلفية لكنها مرت بجوار القائم.

ورفعت أمريكا الراية البيضاء في الدقائق الأخيرة، بسبب التألق الدفاعي الواضح للمنتخب الهولندي، الذي نجح في الوصول إلى الدور التالي بتقديمه أداء رائع.

تشكيل هولندا

حراسة المرمى: أندريس نوبرت.

خط الدفاع: يوريان تيمبر، فيرجيل فان دايك، ناثان آكي، دالي بليند، دينزل دومفريس.

خط الوسط: دافي كلاسين، مارتن دي رون، فرينكي دي يونج.

خط الهجوم: كودي جاكبو، ممفيس ديباي.

تشكيل أمريكا

حراسة المرمى: مات تيرنر.

خط الدفاع: سيرجينو ديست، والكير زيميرمان، أنتوني روبنسون، تيم ريم.

خط الوسط: تايلر ادامز، يونس موسى، ويستون مكيني.

خط الهجوم: جيسوس فيريرا، كريستيان بوليسيتش، تيموثي وياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى