ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

نادية الجندي تكشف سبب غيابها عن افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

كشفت الفنانة الكبيرة نادية الجندي سبب غيابها عن حضور حفل افتتاح الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي أقيم مساء الأحد الماضي.

ونشرت نادية الجندي عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من حفل الافتتاح والتكريمات التي شهدها، وكتبت في التعليق: “شكر حسين فهمي الذي أعاد للمهرجان قيمتة الفنيه والأدبية، وأتمنى له النجاح والتوفيق في جميع الدورات القادمه”.

 

وأضافت: “ومبروك لزميلتي وصديقتي العزيزة والنجمة القديرة لبلبة على التكريم الذي تستحقه بجدارة عن تاريخ طويل متميز”.

وتابعت: “ومبروك للمخرجة المتمكنة كاملة أبو ذكري على التكريم الذي تستحقه عن جدارة، والتي كانت بدايتها كمساعد مخرج في أعمالي مع المخرج الراحل نادر جلال، وكنت أتوقع لها هذا النجاح المبهر”.

واختتمت نادية الجندي قائلة: “شكرا لكل من دعم هذا المهرجان، وشكرا لوزيرة الثقافة السيدة نيفين الكيلاني، وبعتذر عن عدم حضوري لأنني كنت خارج مصر”.

وتواجدت نادية الجندي في الأيام الماضية في المملكة العربية السعودية، حيث تم تكريمها في الدورة الثانية والعشرين من المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون التي أقيمت في الرياض.

 

وخلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، كرم المهرجان الفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي للتميز.

كما حصلت المخرجة كاملة أبو ذكري على جائزة فاتن حمامة للتميز.

وانطلقت فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الأحد، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجاري.

وعرض في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بدورته الـ 44، فيلم The Fabelmans للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج و توني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

 

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

 

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

 

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسينارست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل “FIAPF”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى