ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

نادية الجندي أولى المكرمات في المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون

ابحث في الموقع

كرمت الدورة الثانية والعشرون من المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون المقامة في الرياض الفنانة الكبيرة نادية الجندي على مسيرتها الفنية الحافلة بالأعمال المميزة.

وصعدت نادية الجندي ضيفة شرف المهرجان إلى المسرح، وألقت كلمة بعد تسلمها التكريم قالت فيها: “أشكر المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون على هذه الثقة والتكريم الذي أعتز به، وسعيدة بوجودي في السعودية مع الشعب الجميل الذي ساندني وشجعني في مسيرتي دائما”.

وأضافت: “سعيدة أيضا بالنهضة الفنية والانفتاح الذي تشهده السعودية في عهد الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، وأتمنى للسعودية دوام الازدهار والأمن والأمان ولمصر وكل الدول العربية، كما أتمنى للمهرجان التوفيق والاستمرار بنجاح في الأعوام القادمة”.

 

وتقام الدورة الثانية والعشرون للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون في الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال في الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر الجاري، وتنظمها هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، بالتعاون والشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية.

 

يشارك في المهرجان ممثلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتليفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وكذلك ممثلون عن الشبكات الإذاعية والتليفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتليفزيونية العالمية.

 

ويحتفي المهرجان بنخبة من ألمع نجوم الشاشة العربية والفنانين والمخرجين وكبار المسؤولين، والإعلاميين المتميزين في الساحة العربية.

 

يشار إلى أن آخر أعمال نادية الجندي كان مسلسل “سكر زيادة” من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويُشارك في البطولة نبيلة عبيد، ونادية الجندي، سميحة أيوب، هالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانا مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبد الباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز، وسليمان عيد، وبدرية طلبه وآخرون.

 

 

يذكر أن نادية الجندي تم تكريمها خلال الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، التي أقيمت في سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى