البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

“ميتا” توقف مشروعها للإنترنت الفضائى المنافس لـStarlink

أوقفت “ميتا” الشركة الأم لـ”فيس بوك” العمل على تطوير مشروع Meta Connectivity  ، وهو القسم الذي تم إعداده لتزويد الأشخاص في المناطق المحرومة بالاتصال بالإنترنت حتى يتمكن المزيد منهم من الاتصال بالإنترنت واستخدام منصة الشبكات الاجتماعية للشركة.
وقد أطلقت Meta قسم الاتصال في عام 2013 واستكشفت طرقًا متعددة لتوفير الإنترنت “المجاني” للأشخاص ، بما في ذلك بمساعدة Facebook Aquila – وهي طائرة بدون طيار تجريبية تعمل بالطاقة الشمسية طورتها الشركة تهدف إلى إرسال الإنترنت إلى الأجزاء النائية من المنطقة.
إعادة هيكلة اتصال ميتا
وفقًا لتقارير Light Reading و Fierce Wireless ، ستقوم Meta بإعادة هيكلة القسم مع إعادة توزيع الموظفين على فرق “Infra” و “Central Products” داخل Meta، ووفقًا للمنشورات ، تخطط الشركة لمواصلة العمل مع شركاء النظام البيئي للاتصالات والمشاركة في مشروع البنية التحتية للاتصالات (TIP) الذي تم إطلاقه في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) في برشلونة في عام 2016 بهدف تطوير معايير لتقنيات الاتصالات المختلفة.
ويعد التطوير جزءًا من إعادة الهيكلة في الشركة بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg أنه ترك أكثر من 11000 موظف وبالتالي تقليل حجم الشركة بنحو 13٪.
رهان زوكربيرج ميتافيرس
في وقت سابق من هذا العام ، قال مسؤول تنفيذي في الشركة إن Meta تتوقع أن تنمو خسائر Reality Labs التشغيلية في عام 2023 بشكل كبير على أساس سنوي، Reality Labs هي شركة مملوكة لشركة Meta تنتج أجهزة وبرامج للواقع الافتراضي والواقع المعزز.
وتشير التقارير إلى أن شركة Meta خسرت أكثر من 9 مليارات دولار بحلول أكتوبر 2022 وهو ما يقل قليلاً عن 10 مليارات دولار التي خسرتها في عام 2021، وفي الوقت نفسه ، لا تزال الشركة تراهن بشكل كبير على Metaverse، وقد أطلقت الشركة مؤخرًا سماعة الرأس Quest Pro الرائدة وألمحت إلى أن “الجيل التالي من سماعات الرأس المخصصة للمستهلكين” من إنتاج الشركة سيطلق “في وقت لاحق من العام المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى