البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

منتخب الأرجنتين يعادل البرازيل وإيطاليا فى عدد النهائيات بكأس العالم

تأهل منتخب الأرجنتين إلى النهائي رقم 6 بتاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في قطر ليعادل به الرقم المسجل باسم منتخبي إيطاليا والبرازيل ليعادلهما بعدما فاز على حساب كرواتيا بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “لوسيل” ضمن منافسات اليوم الأول لدور نصف النهائي من المونديال.

وبات منتخب الأرجنتين بجانب البرازيل وإيطاليا في المركز الثاني بجدول ترتيب المنتخبات التى تأهلت إلى نهائي كأس العالم خلف الماكينات الألمانية الذي يحتفظ بصدارة الترتيب بواقع 8 مباريات خاضها في نهائي المونديال.

ووفقاً شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم العالمية فإن جوليان ألفاريز (22 عامًا 316 يوما) هو أصغر لاعب يسجل هدفين في نصف نهائي كأس العالم أو نهائي كأس العالم منذ بيليه 🇧🇷في عام 1958 (17 عامًا 249 يوما).

أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، الهدف الأول في شباك منتخب كرواتيا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 34 من زمن المباراة.

وبهدفه ضد كرواتيا الآن يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا، حيث يتخطى جابرييل باتيستوتا الذى أحرز 10 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

ونجح ميسي في الوصول الى الهدف الخامس في كأس العالم ليعادل أهداف كيليان مبابي في صدارة ترتيب الهدافين بشكل عام.

وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثانى لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 39 من زمن المباراة.

وعزز جوليان ألفاريز من تقدم منتخب الأرجنتين بالهدف الثالث من صناع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن ليونيل ميسي سيشارك الليلة في مباراته الـ25 بكأس العالم، ليعادل لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركةً في تاريخ المونديال.

وأصبح ميسي يملك 25 مباراة في تاريخ مشاركاته بقميص راقصي التانجو في كأس العالم، ليتساوى مع أسطورة ألمانيا السابق ماتيوس في الصدارة، ويتخطى البرغوث النجم السابق ميروسلاف كلوزه الذى شارك في 24 مباراة بالمونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى