ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

مدير مهرجان القاهرة يكشف كواليس الساعات الأخيرة قبل انطلاق الدورة الـ44

كشف المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، تفاصيل الاستعدادات الأخيرة لفعاليات الدورة الـ44 من المهرجات التي تنطلق مساء اليوم.

وقال إنه هناك 53 دولة مشاركة في دورة هذا العام من المهرجان، مشيرًا إلى انضمام أحدث الأفلام من انجلترا بواقع 108 فيلم، ووجود حوالي 30 عرضا عالميا ودوليا هذه الدورة.

وأضاف المخرج أمير رمسيس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة “القاهرة والناس، أن هناك 4 أفلام مصرية قصيرة متميزة ستشارك في المهرجان هذا العام، مشيرًا إلى أن مشاركة المخرج المجري بيلا تار في مصر وهو أحد الأحداث التي نفتخر بها بمهرجان القاهرة السينمائي، وهو من أعظم المخرجين منذ الثمانينات.

وأكد المخرج أمير رمسيس، أننا أمام دورة مشوقة هذا العام، ولدينا فيلم مصري متميز هو “19 ب” للمخرج أحمد عبد الله وبطولة الممثل سيد رجب، لافتًا إلى أن المخرج احمد عبدالله من المخرجين أصحاب الأعمال المتميزة جدًا، قائلا: “المهرجان في دورته الحالية سيضم أفلام متميزة مثل “بعيدًا عن النيل، و3 أفلام قصيرة سوف يتم عرضها لأول مرة في المهرجان”.

وتنطلق فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 13 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه، وتشهد هذه الدورة تواجدا قويا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.

ومن المقرر تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات المهرجان في هذه الدورة.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى