Connect with us

اهم اخبار الرياضة

مدرب إيطاليا: لم نستحق التأهل للمونديال.. وصلاح ظُلم في الكرة الذهبية

Published

on

 

كشف روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، عن أسباب فشل “الآتزوري” في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بشكل مباشر.

وفشل منتخب في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل مباشر، بعدما حل ثانيا في المجموعة الأولى من التصفيات، بفارق نقطتين خلف منتخب سويسرا، وذلك بعد أشهر قليلة من تتويجه ببطولة يورو 2020.

مانشيني أكد في مقابلة حصرية مع “العين الرياضية” التي تصدر من العاصمة الإماراتية أبوظبي أن منتخب بلاده لم يستحق التأهل لنهائيات المونديال بشكل مباشر، كما أنه واجه سوء حظ منعه من تحقيق ذلك.

وقال مانشيني: “يجب أن يعلم الجميع أننا فزنا ببطولة كأس أمم أوروبا عن جدارة، لأننا منتخب قوي جدا، ولكن للأسف لم نستحق أن نعبر إلى المونديال بشكل مباشر”.

وعن سبب الفشل في التأهل، قال المدرب الإيطالي: “كان حظنا سيء جدا، بعد ضياع ضربتي جزاء في مباراتين متتالتين كانتا حاسمتين من أجل الصعود، كان يكفي أن نسجل ضربة جزاء واحدة للعبور، ولكن هذه هي كرة القدم، وهذا جزء منها”.

ويشير مانشيني إلى فشل لاعبه جورجينيو في تسجيل ضربتي جزاء ضد سويسرا، في الجولتين الخامسة والتاسعة من التصفيات، لتنتهي المباراتان بالتعادل، وتحسم سويسرا صدارة المجموعة والتأهل.

ورغم فشله في تسجيل الركلتين، إلا أن مانشيني أكد أن جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، كان هو من يستحق الحصول على الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وأوضح مدرب “الآتزوري”: “لقد ظُلم جورجينيو، لأنه كلاعب استطاع في عام واحد الحصول على دوري أبطال أوروبا مع فريقه، وكأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده، ومنذ أسابيع فاز أيضا بكأس العالم للأندية”.

وفي الوقت نفسه، اعتبر مانشيني أن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، تعرض للظلم في ترتيب اللاعبين بجائزة الكرة الذهبية، مؤكدا أنه استحق الحصول على مركز أفضل من السابع.

على المستوى العربي أيضا، أثنى روبرتو مانشيني على منتخب الجزائر، مؤكدا أنه كان خائفا من قدرته على تحطيم الرقم القياسي لـ”الآتزوري” بعدم التعرض لأي هزيمة على مدار 38 مباراة متتالية، قبل أن تتوقف سلسلة “محاربي الصحراء” عند الرقم 35.

وقال مانشيني ردا عما إذا كان خائفا من تحطيم الجزائر لرقم إيطاليا القياسي: “نعم، لقد كانوا قريبين من ذلك، وهذه قيمة الأرقام القياسية، فقد خُلقت من أجل أن يحطمها واحد للآخر”.

واستدرك: “الجزائر منتخب قوي، وكان لديه رقم قياسي كبير بعدم الخسارة لمباريات كثيرة متتالية”.

وأتم: “دعني أقولها بصراحة، الجزائر منتخب قوي، وكذلك السعودية، وكل المنتخبات العربية لديها حظوظ في الصعود للمونديال، لأنها تملك كل المقومات من أجل الفوز”.

يُذكر أن المنتخبات العربية تستعد لخوض مواجهات نارية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، عن قارتي أفريقيا وآسيا، وذلك في الأسبوع الأخير من شهر مارس الجاري

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة