Connect with us

البوابة الأخبارية

مدافع السعودية يستفز ميسي في مباراة الأرجنتين بكأس العالم

Published

on

الأرجنتين والسعودية

اشتبك علي البليهي، مدافع المنتخب السعودي، لفظيًا، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المباراة التي تفوق فيها الأخضر (2-1)، عندما التقى الطرفان، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم.

المنتخب السعودي تمكن من تحقيق مفاجأة الفوز على منافسه الأرجنتيني، بعد التأخر (1-0) في الشوط الأول، إذ استطاع كل من صالح الشهري وسالم الدوسري، هز شباك الحارس إيميليانو مارتينيز.

“لن تهزمنا”.. مدافع السعودية يستفز ميسي في مباراة الأرجنتين

المدافع علي البليهي، فضل ألا يحتفل مع زملائه بهدف النجم سالم الدوسري في مرمى الأرجنتين، بالدقيقة 53، متجهًا إلى ليونيل ميسي، حيث دار بينهما، مشادة لفظية، استدعت وصول اللاعبين من أجل فض الاشتباك بينهما.

الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتضمن الحديث الذي دار بين ميسي والبليهي، لكن المقاطع الأخرى، أبرزت فصل اللاعبين بينهما، خوفًا من تطور المشادة بين الطرفين.

ماذا دار بينهما؟ توجه علي البليهي إلى ميسي، حيث قال له: “لن تستطيع الفوز علينا”، مع الإشارة إلى شعار المنتخب السعودي، وفق ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي، “تيك توك”، على لسان اللاعب نفسه.

Advertisement

يذكر أن الأخضر السعودي يواجه المنتخب البولندي، في ثاني مبارياته، فيما يتعين على الأرجنتين، مواجهة المكسيك، في إطار الجولة الثانية من مجموعات كأس العالم.

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السينما و الفن

فيلم “شمس الزناتي” لـ محمد امام

Published

on

أعلن الفنان المصري محمد إمام عن فرحته ببدء تصوير فيلمه الجديد “شمس الزناتي”، الذي وصفه بأنه “أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية”. نشر إمام كلاكيت الفيلم على حسابه في “إنستجرام”، وعلق قائلاً: “توكلنا على الله، انتظروا أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية إن شاء الله، شمس الزناتي، دعواتكم”.

ومن المقرر الإستعانة بوالده الزعيم عادل إمام ليظهر بصوته فقط في جمل صغيرة، ويكون هو الراوي لبعض أحداث الفيلم الذي يعد استكمالاً لأحداث الجزء الأول

يشارك في بطولة فيلم “شمس الزناتي ” إلى جانب محمد إمام كل من: أمينة خليل، أحمد داش، أحمد خالد صالح، طه دسوقي، وهو من تأليف محمد الدباح، وإخراج عمرو سلامة، ويتم إنتاجه بالتعاون بين شركتي “Aka” لريمون رمسيس و”رشيدي برودكشن” لمحمد رشيدي.

وتدور احداث فيلم “شمس الزناتي” الاصلي : خلال الحرب العالمية الثانية حيث تتعرض واحة في الصحراء الغربية لهجوم من قبل مجموعة من المسلحين بقيادة “المارشال برعي، محمود حميدة”. يسافر “الشيخ عتمان” شيخ القبيلة إلى القاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، ويستعين بشخص يُدعى “شمس الزناتي، عادل إمام”، الذي يجمع مجموعة من أصدقائه للدخول في المعركة ضد “برعي”. تتطور الأحداث وينتصرون، ولكن بعد استشهاد خمسة منهم. يعرض الفيلم أهمية أن تكون للحق قوة تحميه من بطش المعتدين، ويستعرض تأثير الصراعات على حياة أهل القرية.

ضم الفيلم الأصلي في بطولته إلى جانب عادل إمام كل من: محمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي وأحمد ماهر ومصطفى متولي وعلي عبد الرحيم وعبد الله محمود وإبراهيم نصر، وكان من إخراج سمير سيف.

Advertisement

يعتبر إعادة تقديم “شمس الزناتي” بتوقيع محمد إمام استمرارًا لتراث السينما المصرية، أُعيدت قصة الفيلم في الإعادة التأليفية بطريقة تجسد قوة الصداقة والتضحية.

كما أكد المخرج عمرو سلامة بدوره بدء عمليات تصوير “شمس الزناتي”، ونشر نفس الصورة على فيسبوك، قائلاً: “صفحة جديدة ومن أول السطر”.

فيلم "شمس الزناتي"

جدير بالذكر أن الفنان محمد إمام عرض أحدث أفلامه السينمائية بعنوان “أبو نسب”، حيث يشارك في هذا العمل لأول مرة مع الفنان ماجد الكدواني، وللمرة الثالثة مع الفنانة الجميلة ياسمين صبري. يتشارك إمام بطولة الفيلم مع نخبة من النجوم، من بينهم ياسمين صبري، وماجد الكدواني، ومحمد ثروت، ووفاء عامر، ومحمد لطفي، وهالة فاخر، وعدد كبير من ضيوف الشرف. العمل من تأليف أيمن وتار وإخراج رامي ومحمد إمام. يتناول الفيلم قضايا اجتماعية هامة ويسلط الضوء على التحديات التي يمكن أن يواجهها الأفراد في مجتمع معقد. يعد “أبو نسب” إضافة مهمة لمسيرة محمد إمام السينمائية، ومن المتوقع أن يحقق نجاحا كبيرًا في دور العرض.

Continue Reading

أخبار

“الذكري الـ75 لاعتماد الاعلان العالمي لحقوق الانسان”

Published

on

حقوق الإنسان: بناء مستقبل أفضل من خلال الكرامة والحرية والعدالة.

تتجلى أهمية الإنسانية في مفهوم التساوي والعدالة، فنحن جميعًا بشر وعلى هذا الأساس يجب أن نسعى لبناء مجتمعات تتسم بالعدل والتسامح. تحقيق الكرامة والحرية والعدالة يشكل طريقنا نحو عالم آمن للجميع، حيث يتساوى الجميع أمام القانون، ويتمتعون بحقوقهم الأساسية.

ويستعد العالم للاحتفال بالذكرى السنوية الـ75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 10 ديسمبر 2023. إن هذا الحدث الرائد يستحق أن يكون محورًا لإلقاء الضوء على تطورات حقوق الإنسان وتعزيز الوعي بها. من خلال مبادرة الاحتفال بالذكرى السنوية، يتم تجديد روح الإعلان والالتزام العالمي به.

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

يُحيي العالم سنويًا يوم حقوق الإنسان في 10ديسمبر، للاحتفال باليوم الذي اعتمد فيه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948. يتألف الإعلان من 30 مادة تضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية دون تمييز، وقد تطور مع الزمن ليشمل حماية الفئات الضعيفة والمهمشة.

موضوع الاحتفالية في عام 2023: الكرامة والحرية والعدالة للجميع

تعكس احتفالية عام 2023 موضوع “الكرامة والحرية والعدالة للجميع” التزامًا جديدًا بتعزيز الكرامة الإنسانية وتحقيق العدالة والحرية لكل فرد. ويُسلط الضوء على أهمية تجديد الالتزام الدولي بقيم الإعلان وضرورة تكاملها مع تحديات العصر الحديث.

تأثير الإعلان على مستوى العالم

يُعد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان من أهم الوثائق الدولية التي أسهمت في تحديد معايير حقوق الإنسان. يشكل نموذجًا للالتزام الدولي بحقوق الإنسان وحرياته، ويسهم في بناء مجتمع دولي يتسم بالتسامح والعدالة.

Advertisement

دور مصر في تعزيز حقوق الإنسان

تبرز مصر كشريك فاعل في تعزيز حقوق الإنسان، حيث شاركت في صياغة الإعلان وتعزز تفعيله على المستوى الوطني. باعتبارها مركزًا للحضارة والتاريخ، تلتزم مصر بتعزيز قيم الكرامة والحرية والعدالة.

و في ظل التحديات الجديدة التي يشهدها العالم، يتطلب تحقيق الكرامة والحرية والعدالة للجميع استجابة فعّالة لتحديات العصر. يتعين علينا توسيع نطاق حقوق الإنسان ليشمل تحديات مثل التكنولوجيا وتغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة.

وفي هذا اليوم المميز، نجدد الالتزام بتعزيز حقوق الإنسان ونشجع على تفعيل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان كمرجع أساسي للعيش الكريم والعادل في هذا العالم المتغير. في الذكرى السنوية الـ75، نعيش لحظة تأمل في مسيرتنا نحو عالم يسوده السلام والتسامح والعدالة للجميع.

Advertisement
Continue Reading

اخبار السينما و الفن

“تجاوزت إيرادات فيلم شماريخ حاجز المليون جنيه خلال 3 أيام من عرضه في دور السينما.”

Published

on

فيلم “شماريخ”، تم الكشف عن تفاصيله من قبل المخرج عمرو سلامة، يعود أصل فكرته إلى عام 2008، حيث بدأت الفكرة في التشكل وتنمية تفاصيلها على مر السنوات. وفي لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي”، أكد المخرج أن الفيلم كان مكتوبًا بالفعل في عام 2008، وتم إرسال نسخة منه إلى الفنان آسر ياسين أثناء تصويره لفيلم “زي النهاردة” .

تطورت الأفكار حول الفيلم على مدى سنوات، حيث جلس المخرج عمرو سلامة مع الفنان آسر ياسين ليتناقشوا حول الفيلم ويعيدوا التفكير في اعادة تصوير القصه بشكل مثير .

وأشار المخرج إلى أن بداية الحديث مع آسر ياسين حول الفيلم وفكرته كانت أثناء تصوير المشاهد النهائية لفيلم “زي النهاردة”. ورغم أن الفيلم كان مكتوبًا بالفعل، إلا أنهم قاموا بتوسيع التفاصيل وتطوير القصة خلال جلسات مكثفة استمرت لسنوات. وجلس سلامة مع آسر على مدى سنوات حتى تم التأكيد على تحويل الفيلم إلى واقع وتنميق الأفكار.

وفي إحدى المقابلات، كشف المخرج عن قصة فيلم “شماريخ”، مؤكدًا أن كل ما تم نشره حول الفيلم وقصته ليس صحيحًا. وصف الفيلم بأنه دراما حركية تحمل لمحات كوميدية، تروي قصة رجل يعيش في الظلام ويسعى للتطهير.

أحداث الفيلم:

Advertisement

تدور أحداث الفيلم حول ابن غير شرعي يسعى للتقرب من والده، تاجر المخدرات سليم أهل، ويجد نفسه مكلفًا بمهمة اغتيال. وعندما يتعلق الأمر باغتيال ابنة أحد أعدائه، يجد نفسه في موقف صعب يدفعه إلى تغيير مسار حياته.

فيلم “شماريخ” من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل، وشهدت الشاشة السينمائية آخر ظهور للفنان الراحل مصطفى درويش، الذي توفي في مايو الماضي.

وخلال 3 ايام تصدر فيلم “شماريخ ” شباك تذاكر السينما،  واستطاع فيلم “شماريخ”  أن يحقق أمس السبت إيرادات بقيمة 1.204.965 جنيها، لتصل إجمالي إيرادات العمل خلال 3 ايام من العرض في مصر إلى 4.662.384 جنيها، وتصدر قوائم الإيرادات السينمائية في مصر.

Continue Reading
Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة