اهم اخبار التكنولوجيا

لعبة ببجي

من أكثر اللعاب انتشاراً و نجاحاً خلال اخر ١٠ سنوات الذي اجمع عليها  العالم  ما هي و من مؤسسها ؟

ما هي لعبة ببجي ؟

هي لعبة متوفرة على الموبايل والكمبيوتر، يوجد منها إصداران النسخة العادية والنسخة Lite، وهي من أنماط ألعاب البقاء، حيث يدخل فيها 100 شخص مجتمعين في خريطة محددة من خرائط اللعبة، يمكن ان تلعب بشكل فردي او ان تلعب مع فريق مخصص، عند الانطلاق يبدأ جميع اللاعبين من الصفر لا أسلحة، لا ذخيرة وأحيانا لا ملابس أيضا، ثم توجب عليك الهبوط في منطقة محددة تجميع الذخيرة والأسلحة والملابس وكل ما تراه قابلا للاستخدام من أجل تهيئة نفسك.

 

من هو مؤسس لعبة بيجي؟

بريندان غرين أو ( Brendan greene)‏ ولدفي باليشانون بأيرلندا في عام (1976) وهو من الجنسية الأيرلندية

 

ما هي مسيرته المهنية ؟

بدأ بريندان مسيرته المهنية كدي جي ومصور وبدأ استكشاف أفكاره في تصميم المواقع الإلكترونية في ساو باولو. في عام 2013 ، بدأ دراسة المراحل المختلفة فيما يتعلق بقواعد الألعاب التي أنشأها أفراد آخرون وغير لعبة Arma 2 ، التي كان دافعها فيلم ياباني توقع «ألعاب الجوع» المسماة Battle Royale.

مع أحدث إبداعاته في لعبة الفيديو، PUB

  • كم تبلغ ثروته ؟

يتمتع بإيرادات هائلة من حياته المهنية. تمتلك شركة Bluehole Inc ، التي أنشأها، ما قيمته 4.6 مليار دولار وباع 13 مليون نسخة في عام 2017. مع كل هذه الأعمال، تشير التقديرات إلى أن برندان تبلغ قيمة ثروته الصافية 200 مليون دولار.

 

إحصائيات حول لعبة ببجي

أعلنت الشركة المطورة للعبة ببجي “PUBG” الشهيرة أن عدد مستخدمي اللعبة حول العالم على الأجهزة المحمولة تجاوز 200 مليون مستخدم.

ووفقا لموقع “ذا فيرج” فإن هذه الأعداد لا تتضمن المستخدمين في الصين، كما أنها لا تشمل أيضا أكثر من 50 مليون نسخة مدفوعة من اللعبة على جهازي الألعاب “بلاي ستيشن 4″ و”إكس بوكس ون” وأيضا أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

يأتي الإعلان عن هذه الأرقام ضمن المنافسة القوية مع لعبة فورتنايت “Fortnite”، التي وصلت إلى رقم الـ 200 مليون لاعب في شهر نوفمبر الماضي، وفقا لبلومبرغ.

وأشار “ذا فيرج” إلى أن ببجي “PUBG”، التي اختيرت كأفضل علبة على متجر “غوغل بلاي” في 2018، تتمتع حاليا بـ 30 مليون مستخدم نشط يوميا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى