Connect with us

البوابة الأخبارية

كيفية الاستعداد النفسي للرضاعة الطبيعية وأهميتها والأعشاب التي تساعد على إفراز اللبن في الثدي

Published

on

تنظيم الرضاعة الطبيعيه

كيفية الاستعداد النفسي للرضاعة الطبيعية:

يبدأ الاستعداد النفسي الى الرضاعة الطبيعية من المرحلة الأخيرة من الحمل فيجب أن تستعيد المرأة في الرضاعة الطبيعية قبل الولادة بحيث أنها تهتم بالتعليمات التي تعطيها لها الطبيبة ‏لتقوم بالاستعداد النفسي والصحي للرضاعة الطبيعية من غير أي عوائق او مشاكل.

تبدأ المرأة الحامل صحياً في الاستعداد الى الرضاعة الطبيعية من الشهر السابع والثامن والتاسع فتبدأ الهرمونات المسؤولة عن الرضاعة بالتضخم في الثدي لزيادة حجم قنوات اللبن وتتطور خلايا إنتاج اللبن ويزيد لها التدفق من الدم فبالتالي تستعد المرأة صحيا الى الرضاعة الطبيعية من بداية حملها

هناك العديد من الأشياء التي ينبغي على المرأة الحامل أن تقوم بها حتى تقوم بتهيئة الثدي الى الرضاعة الطبيعية

من هذه الأشياء أن تقوم المرأة بها:

  • يجب ان تقوم المرأة بتدليك الثدي يوميا باستخدام ‏الأصابع من بداية الثدي حتى الحلمة
  • يجب أن تقوم المرأة الحامل بتدليك الحلمة بزيت الزيتون والتدليك يكون يوميا
  • يجب أن تقوم المرأة الحامل بسحب الحلم الخاصة بها الى الخارج مرارا وتكرارا وبالأخص إذا كانت الحلمة مسطحة أو داخلة الى الداخل وذلك يكون برفق ومن غير عنف اثناء تدليك الثدي
  • تدليك الثدي بزيت الزيتون بشكل مستمر.
  • يجب على المرأة أن ترتدي حملات صدر مريحة واسعة ومصنوعه من خامات عالية والصحية
  • لا يجب فرك الثدي أثناء الاستحمام بالليفك الخاصة بالتدليك فيجب الابتعاد تماما عن الثدي والقيام بتدليكه بطريقة هادئة باليد
  • ‏الذهاب الي الطبيب لفحص الثدي مرة أو مرتين أثناء فترة الحمل
  • ‏يجب على المرأة المقبلة للولادة أن تقرأ بطريقة موسعة عن طريقة الرضاعة الطبيعية السليمة ومدى أهميتها لصحة الطفل وكيف يكون لها قوة شديدة في الربط بين الأم طفلها
  • ويجب أن تهتم بالقراءة عن جميع المشاكل التي من الممكن حدوثها خلال فترة الرضاعة والقراءة بشكل مستمر عن حلول المشاكل التي يمكن أن تحدث للمرأة المرضعة أثناء الرضاعة
  • ويجب أن تسأل ممن لهم خبرة في الرضاعة الطبيعية من القبل عن طريقة الرضاعة الطبيعية صحيحة
  • ومن الافضل أن تقوم بالتعرف على كافة الوسائل التي يمكن استخدامها في الرضاعة الطبيعية

بعض الاشياء التي من الممكن ان تساعد على الرضاعة الطبيعة:

‏يمكن أن تحتاج المراة الأم إلى أشياء تساعدها في القيام برضاعة طبيعية ويمكن أن تكون في غنى عن استخدام هذه الأشياء ومن هذه الأشياء ما يلي:

  • معالجة حدوث تشققات التي توجد في الحلم أثناء الرضاعة الطبيعية لأول مرة من هذه الأشياء التي تعالج هذا الامر هو استخدام الكريمات والمراهم التي تكون مفيدة جدا في تشققات الحلم وتعالج تشققات الحلم بطريقة سريعة
  • مضخة الثدي: مضخة الثدي التي تقوم بشفط الحليب من الثدي لتخزينه الى الحين استخدمه في وقت ‏آخر أول شفط الحليب للتخلص منه لانه في بداية الرضاعة يكون افراز اللبن بشكل كبير ويمكن أن يسبب احتقان في الثدي فيمكن شفط الخليب من الثدي اما نتخلص منه واما نصعه في الرضاعة الخاصة بالطفل يمكن أن يستخدم للطفل في وقت الام غير موجودة فيه.
  • ‏حمالة خاصة بالرضاعة الطبيعيه:

هذه الحمالة يكون لها دور كبير في مساعدة الأم على الرضاعة الطبيعية وراحة الأم أثناء عملية الرضاعة الطبيعية وتسهل لها عملية الرضاعة

  • وسائد خاصة بالرضاعة الطبيعية: هذه الوسائد تساعد على تقديم الدعم الى الطفل ورفعه الى مستوى الأم وتقليل المشقة والتعب على جسم الأم
  • هناك ملابس مناسبة ومصممة للرضاعة الطبيعية تكون أكثر راحة وتتناسب مع الظروف الصحية للرضاعة الطبيعية

أهمية الرضاعة الطبيعية للأم وللطفل:

‏توجد العديد من الفوائد المتعلقة في الرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي التي تكون للأم:

  • ‏الرضاعة الطبيعية مفيدة للمحافظة على هشاشة العظام عند الأم فقد أثبتت الدراسات أن النساء الذين يقومون بالرضاعة الطبيعية يكون لديهم مناعة ضد هشاشة العظام ومناعة ضد كسر العظام بسهولة
  • الرضاعة الطبيعية تمد الأم بالصحة والحيوية
  • الرضاعة الطبيعية تعمل على القضاء على القلق والتوتر والاكتئاب عند الأم

الرضاعة الطبيعية تأخر مرحلة التبويض عند الأم وبالتالي يكون هناك فترة كافية أمام الام قبل إنجاب طفل آخر

  • ‏الرضاعة الطبيعية مفيدة جدا في تخلص الأم من أي وزن زائد ومن أي دهون توجد في جسمها اكتسبتها أثناء مرحلة الحمل وتساعد على التخلص من الكرش
  • توفر على الوالدين مبالغ شراء الحليب الصناعي
  • تحافظ على الأم من أمراض السرطان التي يمكن أن تصيب الثدي في الرضاعة الطبيعية تكون مهمة جدا للحماية من هذا المرض كما أنها تحمي المبيض والرحم من الإصابة بمرض السرطان لأن الرضاعة تعمل على تقليل مستوى هرمون الاستروجين في الجسم الذي يكون أحد أسباب الإصابة بمرض سرطان الرحم
  • الرضاعة الطبيعية يكون لها دور كبير في ‏تقليل التوتر في الجهاز العصبي عند الأمهات التي أثبتت الدراسات أن الأمهات الغير مرضعات للرضاعة الطبيعية يتعرض لنسبة مرتفعة من التوتر في الجهاز العصبي لديهن.

أما ‏فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل:

  • الرضاعة الطبيعية للطفل تقوي عضلات عظام وجه وفم الطفل كما أنها تسرع من ظهور أسنان الطفل
  • الرضاعة الطبيعية مفيدة جدا على عدم تعرض الطفل الى السمنة التي يتعرض لها بسبب الحليب الصناعي
  • كما أن الرضاعة الطبيعية مهمة لجسم الطفل لحمايته من الإصابة بأي نوع من انواع الحساسية وتحميه من الإصابة بالتهاب الامعاء والربو ومن مرض التيتانوس كما أنها تقيه من الإصابة بمرض السرطان.
  • ‏الرضاعة الطبيعية مهمه جدا للطفل لحمايته من أي بكتيريا او فيروسات أو الفطريات وذلك لان حليب الأم يعمل على تقوية وتعزيز جهاز المناعة عند الطفل
  • أول قطرة من حليب الأم تدخل في فم الطفل يسمى بالثرثرب يكون مفيد جدا لانه يعمل على تلين امعاء الطفل ويوفر له الحماية من الإصابة بداء الاصفرار كما انه من أفضل العلاجات التي تستخدم للأطفال في تنظيف الأمعاء
  • حليب الأم مهمه جدا لتوفير جميع العناصر الغذائية التي تعمل على تكوين عقل الطفل ورفع نسبة ذكاء الطفل

أهم الأعشاب التي تزيد من إفراز اللبن في الثدي: ‏

يوجد أعشاب معينة تعمل على إدرار الحليب في ثدي الأم ومن هذه الأعشاب هي بذور الكمون وبذور الشمر والحلبة وسنتكلم عن هذه الأعشاب فيما يلي:

الحلبة: ‏

الحلبة من أهم المشروبات التي تعمل على إدرار الحليب في ثدي الأم لأنها تحتوي على عناصر تساهم في تخفيض نسبة السكر في الدم ويجب أن تتناول الأم في حدود ٢٤٠٠ مليغرام من الحلبة.

بذور الكمون وبذور الشمر: ‏

بذور الكمون تعمل على تحفيز حليب الأم لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين ب

اما بذور الشمر فإنها تساعد على إدرار الحليب عند الأم لأنها تعمل على تعزيز عمل الجهاز الهضمي وتهدئة الطفل الرضيع

 

اهم اخبار التكنولوجيا

“ديل تكنولوجيز: إطلاق أجهزة وخوادم داعمة للذكاء الاصطناعي في 2024”

Published

on

"ديل تكنولوجيز: إطلاق أجهزة وخوادم داعمة للذكاء الاصطناعي في 2024"

أعلنت شركة ديل تكنولوجيز عن مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر التي تدعم الذكاء الاصطناعي وتمتاز بمعالجات كوالكوم، بالإضافة إلى إطلاق خادم جديد يدعم أحدث تقنيات شركة إنفيديا. من المقرر أن تكون هذه الأجهزة والخوادم متاحة للشراء في النصف الثاني من عام 2024.

في إطار الحفاظ على الزخم في سوق الخوادم المربحة للذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة ديل عن هذه المجموعة الجديدة من الأجهزة خلال حدث في لاس فيغاس أمس، بهدف التحضير للتعافي المتوقع في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال هذا العام، بعد تراجع الطلبيات نتيجة لتأثير الجائحة.

سيتم تزويد أجهزة الكمبيوتر التي تدعم استخدام الذكاء الاصطناعي بمعالجات من سلسلة “سناب دراغون إكس” من كوالكوم، والتي تتميز بوحدات معالجة عصبية مخصصة لتنفيذ المهام المعقدة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

أطلقت ديل أمس أيضًا منتجها الأحدث في سلسلة الخوادم المتوافقة مع رقائق “بلاكويل” من إنفيديا. يتميز الخادم الجديد بتقنية التبريد السائل، مما يعزز كفاءة استهلاك الطاقة مقارنة بالتبريد الهوائي الذي يميل إلى استهلاك المزيد من الطاقة.

في مقابلة مع رويترز، أكد آرثر لويس، رئيس مجموعة حلول البنية التحتية في ديل، أن خوادم الشركة التي تعتمد على رقائق إنفيديا هي الأسرع في تاريخها.

تتوقع شركة إنترناشيونال داتا كوربوريشن للإبحاث أن يتجاوز إنفاق العملاء على خوادم الذكاء الاصطناعي حاجز الـ 33 مليار دولار خلال العام الجاري.

Continue Reading

الصحة و العلاج

“نصائح فعّالة لتخفيف الحكة والتهابات الجلدية في فصل الصيف”

Published

on

"نصائح فعّالة لتخفيف الحكة والتهابات الجلدية في فصل الصيف"

تواجه بعض الأشخاص مشكلة الحكة أو الالتهابات الجلدية بشكل شائع خلال فصل الصيف. واحدة من الأسباب المعروفة لهذه الحالة هي حروق الشمس، حيث يمكن للتعرض المطول لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن يسبب ضرراً للجلد، مما يؤدي إلى الالتهاب والحكة، وفقًا لما ذكرته صحيفة Times of India.

يمكن أيضًا حدوث الطفح الحراري عندما تُسد قنوات العرق، مما يؤدي إلى عدم قدرة العرق على الخروج بحرية ويسبب الاحتقان والتورم والحكة.

كما يزيد النشاط في الهواء الطلق خلال فصل الصيف من خطر لدغات الحشرات مثل البعوض والقراد والحشرات الأخرى، مما يُسبب تهيجًا موضعيًا في الجلد وحكة.

التغلب على الحكة وتخفيف التهاب الجلد خلال فصل الصيف يتطلب اتباع بعض النصائح البسيطة، مثل:

كمادات باردة: يمكن وضع قطعة من القماش المبللة والباردة أو كيس ثلج على المناطق المصابة بالحكة لتهدئة الالتهاب وتخفيف الانزعاج.

حمامات الشوفان: يمكن إضافة دقيق الشوفان إلى حوض استحمام دافئ والانقياد فيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، وذلك لتهدئة الحكة وتخفيف التهيج. الشوفان يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة واستعادة حاجزها الطبيعي، مما يجعله علاجًا فعّالًا لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حروق الشمس ولدغات الحشرات.

جل الصبار: يُوضَع جل الصبار الطازج مباشرةً على الجلد المصاب بالحكة لتخفيف التهيج وتعزيز عملية الشفاء. يتميز الصبار بخصائصه المبردة والمضادة للالتهابات، التي تساعد على تهدئة حروق الشمس ولدغات الحشرات وأشكال الحكة الصيفية الأخرى، مما يوفر راحة سريعة ويساهم في إصلاح الجلد.

معجون بيكربونات الصوديوم: يُخلط صودا الخبز مع الماء لتكوين معجون، ثم يُوضع على المناطق المصابة بالحكة لتوفير الراحة. تتميز صودا الخبز بخصائصها المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الحكة والالتهابات، مما يجعلها علاجًا بسيطًا وفعالًا لحكة الصيف الناتجة عن حروق الشمس أو الطفح الحراري أو الحساسية.

خل التفاح: يمكن تخفيف خل التفاح بالماء، ثم يُوضع على الجلد المصاب بالحكة باستخدام قطعة قطنية أو قطعة قماش ناعمة. خل التفاح يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، والتي تساعد على تخفيف الحكة وتقليل الالتهاب، مما يجعله علاجًا طبيعيًا لمختلف الأمراض الجلدية، بما في ذلك حروق الشمس ولدغات الحشرات والطفح الحراري.

زيت النعناع: يتم خلط زيت النعناع مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند، ثم يُوضع على المناطق المصابة بالحكة لتوفير تأثير التبريد. زيت النعناع يتمتع بإحساس منعش يساعد على تخدير الجلد وتخفيف الحكة، مما يجعله علاجًا مفيدًا لحروق الشمس أو الطفح الحراري أو لدغات الحشرات.

زيت جوز الهند: يمكن استخدام زيت جوز الهند لتدليك الجلد المصاب بالحكة لترطيبه وتهدئة التهيج. زيت جوز الهند يحتوي على أحماض دهنية تساهم في ترطيب الجلد وتقليل الالتهاب، كما تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في منع الالتهابات وتعزيز شفاء الجلد.

Continue Reading

أخبار

“استمرار تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال جلسة التداول اليومية”

Published

on

"استمرار تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال جلسة التداول اليومية"

سجل سعر الدولار انخفاضاً جديداً خلال جلسة اليوم الاثنين الموافق 20 مايو 2024 أمام الجنيه المصري في جميع البنوك العاملة في مصر. وبلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 46.57 جنيه للشراء و 46.67 جنيه للبيع، في حين سجل في البنك التجاري الدولي (CIB) 46.55 جنيه للشراء و 46.65 جنيه للبيع.

شهد سعر الدولار انخفاضًا متتاليًا خلال الأسبوع الماضي، حيث تراجع من مستويات تجاوزت 48 جنيها للدولار إلى مستويات حوالي 46 جنيهًا للدولار. ومن الملاحظ استمرار هذا التراجع مع بعض عمليات التصحيح خلال التعاملات اليومية.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري:

46.79 جنيه للشراء.

46.92 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

46.57 جنيه للشراء.

46.67 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

46.58 جنيه للشراء.

46.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

46.70 جنيه للشراء.

46.80 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

46.55 جنيه للشراء.

46.65 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك أبو ظبى التجاري:

46.65 جنيه للشراء.

46.75 جنيه للبيع.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة