Connect with us

سيارات

“كل ما تحتاج لمعرفته عن سيارة بي واي دي سيجال: الهاتشباك الكهربائية العصرية ونجاحها العالمي”

Published

on

"كل ما تحتاج لمعرفته عن سيارة بي واي دي سيجال: الهاتشباك الكهربائية العصرية ونجاحها العالمي"

كشفت الشركة الصينية بي واي دي عن سيارتها الجديدة، وهي بي واي دي سيجال الكهربائية، وتنتمي هذه السيارة لفئة الهاتشباك الصغيرة الحجم. تتميز سيارة سيجال بتصميم عصري وأنيق.

تعتمد سيارة بي واي دي سيجال على بطارية ليثيوم أيون بسعة 38.88 كيلووات/ساعة، توفر قوة تصل إلى 75 حصان. يمكن شحنها في المنزل باستخدام نظام Type 2 AC، ويمكن شحنها بشكل سريع باستخدام شاحن CCS في غضون 30 دقيقة.

سيارة بي واي دي سيجال الهاتشباك الجديدة قادرة على قطع مسافة تصل إلى 385 كيلومترًا بشحنة واحدة، وتبلغ سرعتها القصوى 130 كيلومترًا في الساعة.

أبعاد سيارة بي واي دي سيجال الهاتشباك هي طولها 3780 ملم، وعرضها 1540 ملم، وارتفاعها 1715 ملم، مع قاعدة عجلات تبلغ طولها 2500 ملم.

سعر سيارة بي واي دي سيجال الهاتشباك يبلغ حوالي 9,800 دولار، وهو ما يعادل تقريباً 459,000 جنيه مصري.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بي واي دي حققت نجاحًا كبيرًا خلال عام واحد فقط منذ إطلاق سيارة Seagull، حيث تمكنت من بيع ما يقرب من 3 ملايين سيارة في عدة أسواق عالمية.

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

سيارات

“راية أوتو تُطلق سيارات XPENG الكهربائية في السوق المصرية: التحول نحو المستقبل المستدام”

Published

on

"راية أوتو تُطلق سيارات XPENG الكهربائية في السوق المصرية: التحول نحو المستقبل المستدام"

تم انطلاق راية أوتو، فرع شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، كوكيل حصري لعلامة “XPENG” الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية في سوق مصر.

من المتحف المصري الكبير، كشفت راية أوتو أمس الثلاثاء عن أول سيارتين من علامة XPENG تدخلان السوق المصري، وهما السيدان إكس بينج P7 والـSUV الرياضية إكس بينج G9.

راية أوتو قامت بتحديد سعر السيدان إكس بينج P7 بمبلغ 2.3 مليون جنيه مصري كسعر رسمي، بينما جاء سعر الـSUV الرياضية إكس بينج G9 بمبلغ 2.85 مليون جنيه مصري.

وفقًا للإعلان الرسمي من إكس بينج إيجيبت، تتمتع السيارتان بضمان يمتد لمدة 8 سنوات أو 160 ألف كيلومتر للبطارية ونظام النقل، بالإضافة إلى ضمان أساسي لمدة 5 سنوات أو 120 ألف كيلومتر، تبعاً لما يكون أقرب للعميل.

بالإضافة، راية أوتو تُقدم خدمة مجانية غير محدودة للمساعدة على الطريق (RSA) لمدة 5 سنوات، وتوفر تسجيلًا أوليًا مجانيًا لمدة عام لجميع عملاء إكس بينج في مصر.

سيارات إكس بينج الصينية متاحة في دول الاتحاد الأوروبي المختلفة، وهي معتمدة بشهادات أمان من معهد EuroNcap لاختبار جودة السيارات.

صرّح براين جو، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس إكس بينج، بأنهم يتابعون عن كثب النمو الملحوظ الذي يشهده سوق السيارات الكهربائية في مصر والشرق الأوسط، مع التزامهم بتقديم أفضل وأكثر تطوراً من المركبات الكهربائية لعملائهم في هذه المنطقة.

قال جو بأن شركة XPENG تعتمد على أفضل التقنيات الحديثة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، مما يجعلها من بين أكثر السيارات الكهربائية تطورًا في مجالات الأمان والرفاهية والأداء. يتميز تصنيعها بالتزامها بالمعايير العالمية الرفيعة التي تضمن الجودة العالية والموثوقية الممتازة.

قال محمد النجار، الرئيس التنفيذي لشركة راية أوتو: الاتجاه نحو استخدام السيارات الكهربائية في مصر يمثل خطوة ضرورية نحو تقليل انبعاثات الكربون وخلق بيئة صحية أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف النجار: “تقديم سيارات XPENG كحلول حديثة وفعالة مقارنة بالسيارات التقليدية يساهم في تغيير مشهد النقل في مصر بشكل إيجابي، ويمهد الطريق نحو مستقبل واعد للنقل المستدام”.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة طموحة لتقديم مجموعة متنوعة من سيارات XPENG في مصر، بالإضافة إلى تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة بمعايير جودة قياسية، وذلك بهدف تمكين العملاء من تجربة استثنائية.

Continue Reading

سيارات

“تويوتا وتحديات السلامة: كيف يؤثر قرار اليابان على سيارة كورولا في مصر؟”

Published

on

"تويوتا وتحديات السلامة: كيف يؤثر قرار اليابان على سيارة كورولا في مصر؟"

بناءً على تقرير وكالة بلومبرج للأنباء، قررت وزارة النقل اليابانية وقف بيع وتسليم ثلاث سيارات من إنتاج شركة تويوتا. يأتي هذا القرار بعد اكتشاف استخدام الشركة لسيارات اختبار معدلة خلال اختبارات السلامة من الاصطدام بالمشاة، وهو ما يتعارض مع المعايير القياسية المطلوبة للسلامة.

وفقًا لوزارة النقل اليابانية، كشفت تويوتا عن بيانات معيبة خلال اختبارات سلامة المشاة لثلاثة من موديلاتها الحالية، وهي “كورولا فيلدر” و”كورولا أكسيو” و”ياريس كروس”.

تم استخدام سيارات اختبار معدلة من قبل الشركة اليابانية في اختبارات السلامة من الاصطدام لأربعة موديلات سابقة، بما في ذلك سيارة “كراون”.

هل يمكن أن يؤثر قرار اليابان بتعليق بيع سيارات تويوتا على تويوتا كورولا في مصر؟

في مصر، تقدم تويوتا سيارة كورولا بصورة سيدان فقط، بينما تتوفر في الأسواق العالمية بتشكيلات متنوعة تشمل فئات الكروس أوفر والهاتشباك. كما أن هناك نسخة تسمى كورولا فيلدر الاستيشن توفرها تويوتا في اليابان، ولكنها غير متاحة في السوق المصرية.

توفر تويوتا كورولا السيدان في مصر بمواصفات قد تختلف عن تلك المتوفرة في السوق الياباني، ولا تتضمن بعض الوسائل الحديثة للسلامة مثل نظام التحذير من المشاة.

تويوتا كورولا في مصر:

تتوفر كورولا بأبعاد ثابتة لجميع فئاتها، حيث يبلغ طولها الإجمالي 4.630 ملم، وعرضها 1.530 ملم، وارتفاعها 1.435 ملم. تأتي بعجلات رياضية بقياس 16 و17 بوصة.

تمتلك كورولا محرك 4 سلندر بسعة 1600 سي سي، يولد قوة 120 حصانًا وعزم دوران أقصى يصل إلى 145 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، وتستطيع التسارع من الثبات حتى 100 كم/س في 10.8 ثانية.

تتضمن كورولا مجموعة من وسائل السلامة المهمة، مثل 6 وسائد هوائية وستائر هوائية موزعة لجميع الركاب، إلى جانب حساسات ركن خلفية ونظام فرامل يد كهربائي. كما تمتلك أيضًا برنامج ESP للثبات الإلكتروني ونظام TC للتحكم في الجر، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS بالإضافة إلى نظام توزيع الفرامل الإلكتروني EBD.

تتميز مقصورة كورولا بتكييف أوتوماتيك ثنائي المناطق، مما يسمح لك بضبط درجة الحرارة بشكل منفصل لكل نطاق داخل السيارة. وتتضمن أيضًا مقعدًا كهربائيًا للسائق لتعديل الوضعية بسهولة، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة تستخدم للتحكم في أنظمة الترفيه والخرائط. وتدعم السيارة تطبيقات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

Continue Reading

سيارات

“جي بي غبور أوتو تستعد لإطلاق سيارة شيري تيجو 4 برو في السوق المصري: المواصفات والمميزات المتوقعة”

Published

on

"جي بي غبور أوتو تستعد لإطلاق سيارة شيري تيجو 4 برو في السوق المصري: المواصفات والمميزات المتوقعة"

من المقرر أن تقوم مجموعة جي بي غبور أوتو، وكلاء علامة شيري، بإطلاق سيارتهم الجديدة “تيجو 4 برو” في السوق المصري في الساعات القادمة.

من المتوقع أن تعتمد السيارة “تيجو 4 برو” المجمعة محلياً على نسختين من المحركات، الأولى بسعة 1500 سي سي تولد قوة 111 حصان وعزم دوران 132 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

تضمن السيارة أيضًا نسخة أقوى مجهزة بمحرك تربو بسعة 1500 سي سي، حيث تولد قوة تصل إلى 145 حصان وعزم دوران يبلغ 210 نيوتن متر.

تتميز السيارة الرسمية بأبعاد تبلغ 4318 ملم للطول، و1662 ملم للارتفاع، و1831 ملم للعرض، مع ارتفاع عن الأرض يبلغ 180 ملم وقاعدة عجلات تبلغ 2630 ملم.

من المتوقع أن تأتي السيارة مزودة بشاشة عرض تعمل باللمس بمقاس 10.25 بوصة، ونظام إضاءة داخلية متطور، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وتكييف هوائي أوتوماتيكي، ومصابيح LED عالية الأداء، وفتحة سقف، ومقاعد كهربائية للسائق لضمان الراحة والتحكم المثالي للمستخدم.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة