ابحث في الموقع

البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

قائمة أكثر أندية العرب مشاركة في كأس العالم

ابحث في الموقع

تشهد منافسات كأس العالم 2022 في قطر، مشاركة لاعبين فقط من الأهلي والزمالك، هما علي معلول وسيف الدين الجزيري، بعد حصولهما على استدعاء رسمي من منتخب تونس.

وتشارك 4 منتخبات عربية في كأس العالم، هي قطر (المستضيف)، السعودية، المغرب وتونس.

لاعبان من الأهلي والزمالك.. قائمة أكثر أندية العرب مشاركة في كأس العالم

ويظهر اسم الظهير الأيسر علي معلول من الأهلي، إلى جانب المهاجم سيف الدين الجزيري من الزمالك، في قائمة منتخب تونس، التي أعلنها المدرب جلال القادري، حيث تتنافس نسور قرطاج، ضمن مجموعة فرنسا، الدنمارك وأستراليا.

على مستوى الأندية العربية، يظهر تفوق السد القطري بـ15 لاعبًا مشاركًا في كأس العالم.

واستدعى المنتخب القطري، المستضيف لمجموعة هولندا، الإكوادور والسنغال، 26 لاعبًا محليًا، منهم 15 من السد، ما يضعه في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أكثر أندية العالم، بعد بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي وبرشلونة، على الترتيب.

في المركز الثاني، يحل الهلال السعودي بـ12 لاعبًا يتواجد في قائمة الأخضر، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي يقع في المجموعة الثالثة مع منتخبات الأرجنتين، بولندا والمكسيك.

ويحتل النصر السعودي بـ7 لاعبين، المركز الثالث في قائمة أكثر أندية العرب، في ظل انضمام فينسنت أبو بكر إلى قائمة الكاميرون، فضلًا عن تواجد 6 لاعبين في قائمة الأخضر، الباحث عن إنجاز التأهل إلى دور ثمن النهائي، للمرة الأولى منذ 1994.

القائمة تتضمن الدحيل القطري الذي يشارك من جانبه، بـ7 لاعبين في كأس العالم، يوسف المساكني مع تونس، إلى جانب 6 آخرين، يرتدون قميص قطر.

ويمتلك أكثر من نادٍ عربي، 3 لاعبين في كأس العالم مثل الترجي التونسي والوداد الرياضي المغربي والشباب السعودي.

يشار إلى أن المنتخبين السعودي والقطري، لا تتضمن قائمتهما في كأس العالم 2022، أي لاعب محترف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى