Connect with us

اهم اخبار الرياضة

عودة صلاح بعد الإصابة: أداء متألق وتعزيز لصدارة ليفربول

Published

on

عودة صلاح بعد الإصابة: أداء متألق وتعزيز لصدارة ليفربول

بعد عودته من الإصابة، أبدع النجم محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام برنتفورد، حيث سجل هدفاً رائعاً وقام بتمريرة حاسمة، مساهماً بشكل كبير في فوز فريقه 4-1. بهذه النتيجة، تمكن ليفربول من تحقيق انتصار كبير والابتعاد مؤقتاً بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي. كانت هذه الأحداث في افتتاح المرحلة 25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم يوم السبت.

دخل النجم محمد صلاح في نهاية الشوط الأول بديلاً للبرتغالي ديوغو جوتا، الذي تعرض لإصابة خلال المباراة. كان صلاح قد تعافى من إصابة عضلية في فخذه تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار في 18 يناير. بعد تلك الإصابة، سافر صلاح إلى ليفربول لتلقي العلاج، وعاد إلى الملعب مسجلاً هدفاً وقدم تمريرة حاسمة في مباراة فريقه ضد برنتفورد. يذكر أنه غادر منتخب “الفراعنة” في كأس الأمم الأفريقية بعد خروجهم من دور الـ16 أمام الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح.

نجح ليفربول في تجاوز تحدي ملعب برنتفورد بعدما كان يعاني منه في المواسم السابقة. وكانت آخر زيارة للفريق العام الماضي قد انتهت بخسارة 1-3، وكانت قبلها مباراة مثيرة انتهت بتعادل 3-3 أمام فريق برنتفورد المعروف بلقب “النحل”. ولكن هذه المرة، نجح ليفربول في كسر تلك العقدة وتحقيق فوز كبير بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جمعهم.

بفضل الانتصار، رفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي تحت إشراف المدرب الألماني يورغن كلوب. يستعد الفريق لمواجهة تشلسي في نهائي كأس الرابطة الأحد المقبل، في حين يستقبل منافسه المباشر مانشستر سيتي (52 نقطة) تشلسي في مباراة منتظرة. ويأتي أرسنال في المركز الثالث برصيد 52 نقطة أيضًا، وهو في انتظار مواجهته مع بيرنلي. تبقى المنافسة حامية في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

انقضت الأحداث بشكل عادي في الشوط الأول حتى الدقيقة 35، حيث شهدنا نقلة سريعة من ليفربول في هجمة مرتدة مذهلة. قاد البرتغالي جوتا الهجوم وقام بتمريرة رأسية رائعة إلى المهاجم الأوروغوياني داروين نونييس الذي استغل الكرة بلمسة ساحرة بلّورها فوق الحارس الهولندي مارك فليكن بتسديدة لوب، مسجلاً هدفه الـ13 هذا الموسم.

سيطر فريق ليفربول على الكرة بنسبة 64%، إلا أن برنتفورد كان الأقرب إلى مرمى الخصم خلال هذه الفترة.

انتهي الشوط الأول بإجراء تبديلين اضطراريين لفريق ليفربول بسبب إصابتي كورتيس جونز وجوتا، وغادر نونييس الملعب ليحل محله الهولندي كودي خاكبو.

في الشوط الثاني، استمر تفوق ليفربول وأحدث محمد صلاح تغييراً في سياق المباراة. كان لاعب الحادية والثلاثين عابرًا خطرًا على مرمى برنتفورد من خلال هجمة سريعة وواجه الحارس، لكن تسديدته القريبة لم تجد طريقها إلى الشباك في الدقيقة 51.

في الهجمة التالية، قدم محمد صلاح تمريرة رائعة في العمق إلى لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر الذي استعرض مهاراته وسدد الكرة ببراعة في الشباك في الدقيقة 55.

واستمر صلاح في تعزيز الفارق بعد تردد في دفاع برنتفورد، حيث قام بالتلاعب وسدد الكرة في الزاوية البعيدة، مسجلاً هدفه الـ19 هذا الموسم في مختلف المسابقات في الدقيقة 68. وهذا الهدف يعتبر الـ30 في الدوري الإنجليزي الذي يسجله صلاح ويقدم تمريرة حاسمة.

أعاد إيفان توني الأمل إلى برنتفورد بتسجيله هدفًا في الدقيقة 75 بتسديدة قوية أبعدها الحارس الإيرلندي كاويمهين كيليهر، الذي كان بديلاً للبرازيلي أليسون بيكر الذي أصيب في عضلة الساق في التدريبات.

وعلى الرغم من ذلك، جاء هدف آخر لصالح ليفربول بفضل خطأ دفاعي فادح حيث وصلت الكرة إلى لويس دياس الذي قدم تمريرة عرضية إلى خاكبو الذي سدد الكرة في الشباك، رفعًا رصيده إلى عشرة أهداف هذا الموسم في الدقيقة 86.

وكان لفرصة لفان دايك في التسجيل الخامس، ولكن كرته ارتطمت بالعارضة. وبهذا، أخذ ليفربول يُغلق الستار على المباراة بفوزه الكبير برباعية مستحقة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة