Connect with us

تقارير

عبدالله غيث .. “رَدَّهَا عَلِيًّا أَنْ أَسْتَطِعَتُ” … تقرير

Published

on

عبدالله غيث .. "رَدَّهَا عَلِيًّا أَنْ أَسْتَطِعَتُ" ... تقرير

عبدالله غيث .. “رَدَّهَا عَلِيًّا أَنْ أَسْتَطِعَتُ”

ولن تستطع الكلمات ان تفى بحق عقله أصبعه ، جبروت من الفخامه وقدرات غير عاديه أمتلكها صاحب الرساله عبد الله غيث أبن كفر شلشلمون في محافظة الشرقية سليل العموديه. فهو من أسرة راقيه أمتلكت المال والعلم مئات الأفدنة وأب يجيد الإنجليزية درس الطب في لندن .
– أحتفظ عبدالله غيث بأصوله القرويه وتقاليد القريه وقانون الطبليه فظل محافظاً في بيته لا يخلط بين صداقات الفن و الأسرة مطلقا.
– ألتحق عبدالله غيث بمعهد الفنون المسرحية بإشراف أخيه حمدى غيث الذي كان يعمل أستاذاً بالمعهد.
-ا/عبدالله غيث هو أفضل من قدم المسرح الشعري، فقد رشحه عميد المسرح يوسف وهبي ليخلفه على خشبة المسرح ليظل أحد أبرز نجوم المسرح العربي طوال خمسين عاماً ، رفض التنازلات الفنية وهذا كان احد أسباب قله أعماله السينمائيه يدقق فيما يختاره فظل يمارس الفن بروح الهاوى المتشرط على الجميع .
أن موهبه وقدرات عبدالله غيث لم تحتاج سوى مشاهده فى فيلم “ثمن الحرية” واداءه المزلزل حين يقول ” لما يخيروك بين الحياه والموت هتختار الحياه ولكن لما يخيروك بين الموت والوطن يبقى لازم تختار الوطن ” ثم حضر أدهم الشرقاوى ليظهر الفارس فوق حصانه متخطى كل حدود الأبداع .
وقع اختيار المنتج مصطفى العقاد على عبد الله غيث للقيام بدور حمزة بن عبد المطلب عم الرسول صلى الله عليه وسلم بفيلم الرسالة تم إنتاج نسختين منه عربية وإنجليزية بنفس الديكور والمناظر مع تغيير في المجاميع والأبطال قام الممثل العالمي أنتوني كوين بدور حمزة في النسخة الإنجليزية اعتقد المخرج مصطفى العقاد في البداية أن الممثلين العرب سوف يتعلمون الأداء الدرامي من الأجانب وحدث العكس بكل تأكيد كان أنتوني كوين يقف معجباً مشدوداً وهو يتابع عبد الله غيث حيث قال: «لو كان عبد الله غيث في أوروبا أو أمريكا لكان له شأن آخر»
عباس الضو وعلوان البكرى أحد أعمده الرياده للدراما المصريه على مدار تاريخنا الفنى .
ومع نهايه الرحله وحين سقطت عصاه ذات اليد الفضيه أيقن الجميع أنها لحظه الحسم ،وأثناء وجوده بالمستشفى حضرت طائرة طبية رئاسيه خاصة تنتظره لنقله إلى أي بلد في العالم للعلاج أخبرهم طبيبه الخاص بأنه قد فات الأوان. ورحل عبد الله غيث صاحب الكلمه عن الدنيا في مارس 1993.
-سلاما إلى روحك تحياتى لك أ.عبدالله غيث.

أن تراثنا الفنى كنز ملىء بالجواهر الثمينه لا يحتاج نشر بريقه الا أن تقرر انت أن الذهب أثمن من التراب .

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اهم اخبار الرياضة

صالح جمعة: الدوري العراقي يتفوق على الدورى المصري لهذه الأسباب

Published

on

صالح جمعة: الدوري العراقي يتفوق على الدوري المصري بسبب هذه الأسباب

“صالح جمعة”، لاعب المنتخب المصري السابق، كشف عن مقارنته بين الدوري المصري والدوري العراقي بعد انتقاله لنادي الكرخ في العراق.

ووفقًا لموقع اللاعبين المحترفين العراقي، قال صالح جمعة إن “الدوري العراقي أفضل بكثير من الدوري المصري”.

وأضاف أن الدوري العراقي يتفوق على نظيره المصري من الناحية المادية والجماهيرية.

قبل عدة أيام من مغادرته النادي المصري الإسماعيلي، انتقل صالح جمعة، لاعب المنتخب المصري السابق، إلى نادي الكرخ في العراق.

ووفقًا للحساب الرسمي للنادي العراقي على موقع Facebook، “صالح جمعة وصل مطار بغداد الدولي للانضمام إلى فريق الكرخ”.

اللاعب الشاب، الذي بدأ حياته المهنية مع نادي الإسماعيلي، أصبح معروفًا لأدائه المميز في الدوري المصري، وقد شارك في 14 مباراة دولية مع المنتخب المصري.

Continue Reading

تقارير

بيومى فؤاد .. ” والرقص على كل الموائد “

Published

on

بيومى فؤاد .. " والرقص على كل الموائد "

لن أتذكر اليوم سوى رقصتك المتوقعه على مسارح الموسم وانت تحاول أستجداء الضحكات ولكن مهما علت ضحكات قريش ستعلوها صرخات داميه.

-بيومى فؤاد الموظف بوزارة الثقافه قسم ترميم أتقن عمل المرمات ببراعه فلا يفوته مرمه صغرت أو كبرت مبيونش .

-تعليقى عنه مش بالكم ولكن بالكيف ماذا يقدم بيومى فؤاد لنا أفيهات مستهلكه لدرجه انه هو نفسه مل منها ورقصه بفتحه الجاكته ودكتور ربيع وهو أفضل أدواره على ألاطلاق بخلاف كده ستجد بيومى فؤاد واحد بنفس الكركتر بنفس الأفيهات فى ٧٠٠٠ عمل اللى اشترك فيهم .

-هل بيومى فؤاد موهوب فعلا ؟ أكيد عنده سرسوب موهبه منكرش لكنه لم يطور أو يتقن أو يصقل موهبته لسببن اولهم انه مش فاضى ثانيهم ليه يفكر مهو شغال لكن بيومى فؤاد لن يبقى له ذكرى فنيه مبهره ولا دور أو شخصيه قدمها قد تكون علامه بارزه له ،بيومى قد لا يرفض عمل مطلقا لعدم اقتناعه بالدور أو بالفكره قد يرفض لضيق الوقت فقط فهو لا يهمه لا الدور ولا القصه ولا الرساله ولا الورق جاى من مين ولكنه ربما يهتم بنوع أخر من الورق وهذا حقه المطلق .

طوال ما بقى من عمرك ستظل تلاحقك رقصاتك الداميه وكلماتك السامه لا تظنه موسم وانتهى فحياتك القادمه مواسم من العار .

أسمعها من جديد :لن أتذكر اليوم سوى رقصتك المتوقعه على مسارح الموسم وانت تحاول أستجداء الضحكات ولكن مهما علت ضحكات قريش ستعلوها صرخات داميه.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

محمد هنيدى .. “بهلول كل العصور” … تقرير

Published

on

عاش الملك مات الملك مبدأ من لا مبدأ له قيمته فى ضحكه مالكه فأن ضحك أطعمه وأن غضب أدبه هذا بأختصار قيمه كل من باع نفسه لمن يدفع أكثر وهو تعريف المهرج فى الأثر . -"لا يبالى بالحياة شيء لا موت لا كرامه ولا حتى شهامه لا عزة ولا شجاعه طول ما الهدف رصيد يزيد كل ساعه يرقص ويغنى مش فارق معاه سنه بس المهم يضحك طَالَ عُمْرُهُ." قالوا زمان ان مهرج الملك لابس عبايه الملك لاحد همه ولا حد قده هو ميكس من التفاهه من التملق وبعض الدهاء وخفه دم لازم موجوده ، يتنطط كتير وينكت كتير ويسخر ويلبس باروكة ميكبرش مهما مر الزمن حتى لو وصل ٦٠ سنه . -نتكلم بقى عن هنيدى أحد اكثر من فشلت أعماله فى العشر سنوات الأخيره بس مش مهم فى عنده ما هو أهم والمواسم جايه كتير . طوال ما بقى من عمرك ستظل تلاحقك رقصاتك الداميه وأعمالك السامه لا تظنه موسم وانتهى فحياتك القادمه مواسم من العار . لن أتذكر سوى رقصتك المتوقعه على مسارح الموسم وانت تحاول أستجداء الضحكات ولكن مهما علت ضحكات قريش ستعلوها صرخات داميه.

عاش الملك مات الملك مبدأ من لا مبدأ له قيمته فى ضحكه مالكه فأن ضحك أطعمه وأن غضب أدبه هذا بأختصار قيمه كل من باع نفسه لمن يدفع أكثر وهو تعريف المهرج فى الأثر .

-“لا يبالى بالحياة شيء لا موت لا كرامه ولا حتى شهامه لا عزة ولا شجاعه طول ما الهدف رصيد يزيد كل ساعه يرقص ويغنى مش فارق معاه سنه بس المهم يضحك طَالَ عُمْرُهُ.”

قالوا زمان ان مهرج الملك لابس عبايه الملك لاحد همه ولا حد قده هو ميكس من التفاهه من التملق وبعض الدهاء وخفه دم لازم موجوده ، يتنطط كتير وينكت كتير ويسخر ويلبس باروكة ميكبرش مهما مر الزمن حتى لو وصل ٦٠ سنه .

-نتكلم بقى عن هنيدى 😏 أحد اكثر من فشلت أعماله فى العشر سنوات الأخيره بس مش مهم فى عنده ما هو أهم والمواسم جايه كتير .

طوال ما بقى من عمرك ستظل تلاحقك رقصاتك الداميه وأعمالك السامه لا تظنه موسم وانتهى فحياتك القادمه مواسم من العار .

لن أتذكر سوى رقصتك المتوقعه على مسارح الموسم وانت تحاول أستجداء الضحكات ولكن مهما علت ضحكات قريش ستعلوها صرخات داميه.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة