ابحث في الموقع

اهم اخبار الرياضة

صباحك أوروبي.. أجويرو إلى كأس العالم.. وطلبات مبابي

ابحث في الموقع

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ذا أثليتيك
نجوم مانشستر يونايتد يضغطون من أجل بوكيتينو

يضغط نجوم مانشستر يونايتد على إدارة النادي من أجل بذل مزيد من الجهد للتعاقد مع المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد نهاية الموسم الحالي.

تولى الألماني رالف رانجنيك تدريب مانشستر يونايتد قبل شهرين بشكل مؤقت لنهاية الموسم الحالي، بعد إقالة النرويجي أولي جونار سولسكاير، على أن يتم تعيينه مستشارا فنيا للنادي بعد نهاية مهمته.

وتضم قائمة المرشحين لخلافة رانجنيك الثلاثي إيريك تن هاج مدرب أياكس، وبرندان رودجرز المدير الفني لفريق ليستر سيتي، بجانب بوكيتينو، المرشح الأفضل بالنسبة لنجوم يونايتد.

ديلي ميل
توتنهام ينتظر الخطوة الأولى من كين

ترفض إدارة نادي توتنهام التحرك من تلقاء نفسها وتقديم عرض جديد لتجديد عقد هاري كين، وتنتظر أن يبدي النجم الإنجليزي الدولي بالخطوة الأولى، وإبداء رغبته في الاستمرار مع الفريق.

وكان كين قريبا من الرحيل عن توتنهام في الصيف الماضي في ظل محاولة مانشستر سيتي التعاقد معه، ورغبة اللاعب في الانضمام لناد قادر على التتويج بالألقاب.

ورغم فشل الصفقة في صيف 2021، فإن الشكوك تحوم حول استمرار كين مع توتنهام حتى نهاية عقده بعد عامين من الآن.

ذا صن
أرتيتا: أوديجارد يستمتع بوقته في أرسنال

أشاد ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، بلاعبه النرويجي مارتن أوديجارد، مشيرا إلى أنه يستمتع بوقته في صفوف النادي اللندني.

وقال أرتيتا: “قضينا فترة مع أوديجارد وقمنا بتقييم ما يمكن أن يقدمه للفريق، ليس لدينا أي شك تجاه جودته، النادي قام بعمل رائع بالتعاقد معه (من ريال مدريد)، وهو أيضا كان سعيدا بالانضمام إلينا وشعر بأننا نقدره، كما أنه استمتع بوقته معنا”.

وأتم: “أوديجارد يتواصل بشكل رائع مع زملائه والجماهير، ويرغب أن يكون جزءا من مشروع النادي، منذ انضمامه لنا وهو يتحسن ولست متفاجئا من ذلك، هو يعمل باحترافية ويحب كرة القدم، وسيصبح من أبرز اللاعبين هنا”.

الصحافة الإسبانية
ماركا
أجويرو إلى كأس العالم

مغامرة سيرجيو أجويرو مع كرة القدم لم تنته بعد، حيث أكد اللاعب الأرجنتيني الذي اضطر إلى تعليق حذائه قبل عدة أشهر أنه سيشارك في كأس العالم 2022 بقطر.

وقال أجويرو في تصريحات صحفية إنه سيكون عضوا في الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين في المونديال، بانتظار تحديد دوره وإمكانية حضور قرعة كأس العالم في إبريل.

وأضاف مهاجم برشلونة ومانشستر سيتي السابق أنه عقد اجتماعا مع كلاوديو فابيان تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، مشيرا إلى أنه سيتواصل معه أكثر.

موندو ديبورتيفو
برشلونة الأفضل

رغم أنه يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني، إلا أن برشلونة تحت قيادة تشافي هيرنانديز يتحسن بشكل كبير وبدأ في الانطلاق بصورة إيجابية في الليجا منذ انطلاق العام الجاري.

برشلونة الذي لعب خمس مباريات خارج أرضه مع مباراة واحدة على ملعبه هو بالفعل الفريق الذي سجل أكبر عدد من النقاط في عام 2022، حيث حصد 14 نقطة من أصل 18 ممكنة.

فريقان فقط حصدا نفس عدد نقاط برشلونة منذ بداية العام وهما فياريال وإلتشي، لكن البارسا خاض مباراة أقل، حيث ينتظر تحديد موعد مباراته المؤجلة في كامب نو أمام رايو فاليكانو.

سبورت
سبب اختيار برشلونة

كشف الجابوني بيير إمريك أوباميانج، مهاجم برشلونة، سبب انتقاله إلى البارسا قادما من صفوف آرسنال، مشيرا إلى أنه بذل كل ما بوسعه من أجل اللعب للفريق الكتالوني.

وقال أوباميانج عن كواليس الصفقة في آخر يوم من فترة الانتقالات الشتوية: “كنت أنتظر حتى اللحظة الأخيرة وصول عرض برشلونة، كان قلبي ينبض بسرعة كبيرة”.

وأضاف: “أتفهم انزعاج آرسنال من سفري إلى برشلونة، لقد بذلت كل ما لدي لأكون في برشلونة، تلقيت عروضا من فرنسا وإيطاليا لكن برشلونة هو برشلونة ولا يمكنك أن تقول له لا”.

آس
فرصة لا تأتي

رغم أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أكد أهمية دوره في المرحلة الأخيرة من الموسم، إلا أن داني سيبايوس لم يحظ بأي فرصة مع الفريق الملكي.

سيبايوس لعب 65 دقيقة فقط مع ريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات، كثاني أقل لاعب مشاركة مع الفريق بعد خيسوس فاييخو، ويبدو أنه ينتظر فرصة لا تأتي.

صاحب الـ25 عاما عاد إلى ريال مدريد بعد انتهاء فترة إعارته إلى آرسنال الإنجليزي، لكنه تعرض لإصابة في بداية الموسم أبعدته عن المشاركة، حيث يتم الاعتماد على فيدي فالفيردي.

الصحف الفرنسية
ليكيب
طلبات مبابي

وضع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بعض الطلبات لتجديد تعاقده مع الفريق خاصة وأن عقده ينتهي نهاية الموسم الجاري.

وطلب مبابي أن يكون النجم الأول في باريس سان جيرما وله امتيازات خاصة منها أن يكون المنفذ الأول لركلات الجزاء.

راديو مونت كارلو
تحقيق في واقعة تعرض يوسف بلايلي للعنصرية

كشف بريست الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي فتح تحقيقا في الهتافات العنصرية ضد لاعبه الجزائري يوسف بليلي.

وتعرض النجم الجزائري يوسف بليلي لصيحات استهجان وعنصرية من جمهور ستاد ريمس (صاحب الأرض) ، خلال مشاركته مع فريقه.

الصحافة الإيطالية
توتو ميركاتو
موقف بونوتشي من مواجهة فياريال

أكد ماسيميليانو اليجري المدير الفني لفريق يوفنوس، أن مدافع الفريق ليوناردو بونوتشي سيتواجد على مقاعد البدلاء في مباراة الغد ضد فياريال بدوري أبطال أوروبا.

وقال اليجري في تصريحات قبل المباراة:” يجب أن نكون جيدين في استغلال فرصنا إلى أقصى حد، بونوتشي سيكون على مقاعد البدلاء ، وبيليجريني يتعافى حاليا”.

فوتبول إيطاليا
صراع روسي لضم نجم روما

بات هنريك مخيتاريان لاعب روما الإيطالي قريبا من الانتقال إلى الدوري الروسي في الصيف المقبل، حيث ينتهي عقده مع روما بنهاية هذا الموسم، ولا توجد نيه لدى النادي الإيطالي لتجديد التعاقد.

ووضع دينامو موسكو الروسي أنظاره على مخيتاريان وبات لديهم استعدادا لمنحه عقدًا تفاصيله غير واضحة حاليا، كما يحرص نادي روسي آخر على الاستحواذ على خدمات صاحب الـ 33 عامًا.

الصحافة الألمانية
بيلد
ناجلسمان السبب

كشف روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، عن أسباب تراجع مستواه هذا الموسم.

وأكد ليفاندوفسكي أنه غير راض عن خطط جوليان ناجلسمان الهجومية، ويعتبرها السبب في تراجع مستواه، مشيرًا إلى الدفع بـ6 مهاجمين أمام فريق يدافع يغلق كل المساحات.

نوير أهم من ليفاندوفسكي

أكد فليكس ماجات المدير الفني لبايرن ميونخ السابق أن مانويل نوير حارس مرمى الفريق البافاري هو الأهم في صفوف الفريق، ورحيله سيكون مشكلة كبيرة.

وقال ماجات: “أعتقد أن نوير أهم بالنسبة لبايرن ميونخ من المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، الفريق والمنتخب الألماني يعتمدان عليه في المقام الأول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى