Connect with us

اهم اخبار الرياضة

“سيباستيان هالر: بطل كوت ديفوار الذي تحدى السرطان وعاد من الموت”

Published

on

"سيباستيان هالر: بطل كوت ديفوار الذي تحدى السرطان وعاد من الموت"

لا يوجد أخطر من رجل عاد من الموت ليتحول إلى بطل في كوت ديفوار، حيث قاد سيباستيان هالر منتخب البلاد إلى الفوز بكأس أمم إفريقيا 2023. أطلق عليه الجميع لقب “العائد من الموت”، فقد كانت قصته لا تصدق.

منتخب كوت ديفوار استطاع أن يحقق اللقب بشكل لا يصدق، ووصفت الطريقة التي فاز بها بأنها “جنونية”. هذه المرة الثالثة التي يتوج فيها المنتخب باللقب، حيث سبق له الفوز في 1992 و2015.

تفاصيل القصة لا تزال غامضة، ولكن يبدو أن هالر قاد فريقه بروح ملهمة وقوة لافتة، وكأنه عاد من عالم آخر ليقود بلاده إلى النجاح. الانتصار الذي حققه هالر ومنتخبه أثار إعجاب الجميع وترك بصمة لا تنسى في تاريخ كرة القدم الإفريقية.

عاش منتخب كوت ديفوار لحظات صعبة عندما تلقوا هزيمة مذلة بنتيجة 0-4 أمام غينيا الاستوائية، وكادوا أن يخرجوا من دور المجموعات بشكل محزن. ومع ذلك، جاءت تغييرات فاعلة بإقالة المدرب الفرنسي جان لوي غاسيه وتعيين مساعده إيمريس فاييه، مما قلب المعادلة لصالح المنتخب البرتقالي.

أصبحت كوت ديفوار أول منتخب يتلقى هزيمة بفارق أربعة أهداف في المراحل الأولى ثم يتوج باللقب. كما أصبحوا أول دولة مضيفة تحقق هذا الإنجاز منذ مصر في عام 2006. هذا الانقلاب الرائع في مصير المنتخب أضفى على رحلة البطولة إحساسًا بالتفاؤل والإصرار الذي سيتذكره الجميع لفترة طويلة.

برزت شخصية سيباستيان هالر، الذي أطلق عليه لقب “العائد من الموت”، في ظل رحلته الصعبة بعد انتقاله من أياكس أمستردام إلى بوروسيا دورتموند. كانت بداية يونيو 2022 هي بداية الفصل الأصعب في حياته الرياضية.

في أيام قليلة من انضمامه إلى النادي الألماني، تحولت فرحته إلى حزن عميق عندما تم اكتشاف ورم خبيث. رغم أنه كان في عمر 29 عامًا، اضطر هالر إلى التخلي عن ممارسة كرة القدم والخضوع للعلاج الكيميائي بالإضافة إلى إجراء عمليتي جراحية.

رغم الظروف الصعبة، أظهر هالر إلتزامًا قويًا بالعقد الذي وقعه مع بوروسيا دورتموند. بجهد كبير وإرادة صلبة، تغلب على المرض الخطير في فبراير 2023، وعندما عاد إلى الميدان، ارتدى حذاءً يحمل عبارة “اللعنة على السرطان”. استعاد هالر حماسه وأصبح رمزًا للإرادة والتحدي في عالم كرة القدم.

لم يخطر في خيال سيباستيان هالر أن القدر سيجعل لصبره مكافأة هائلة. أخيرًا، أصبح هالر بطلًا في بلاده بعدما قاد كوت ديفوار للتتويج بكأس إفريقيا، الأحد الماضي، للمرة الثالثة في تاريخ المستضيف. تمكن من التفوق على نيجيريا في النهائي بفضل هدفه الحاسم في الدقيقة 81، في مباراة معقدة للغاية.

كانت نيجيريا قد تقدمت في الشوط الأول، لكن هالر ورفاقه استعادوا التوازن حين سجل كيسي هدف التعادل. وفي النهاية، كان هالر هو من قرر المصير بتسجيل الهدف الذي منح كوت ديفوار اللقب.

يُذكر أن هالر سبق له أن سجل الهدف الوحيد الذي قاد كوت ديفوار إلى المباراة النهائية، حين سجل في مرمى الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة