Connect with us

تقارير

سناء جميل .. شمس الفن المصرى

Published

on

سناء جميل .. شمس الفن المصرى

– قطار قادم من المنيا فى صيف ٤٧ وفى احدى عرباته وبين ركابه تستتر شمس الفن المصرى بين كتاب باللغه الفرنسيه وبين شنطه تحمل داخلها أحلامها انها “ثريا يوسف عطالله”البنت المثقفه الصعيديه متقنه الفرنسيه قررت الالتحاق بمعهد الفنون فى مصر ومواجهه ما قد يخشاه الرجال فى سبيل تحقيق حلمها .

– اطلق عليها ‘زكى طليمات ” سناء جميل بعد إعجابه الشديد بأداءها المسرحى، حتى قررت سناء جميل ان تشرق بنور موهبتها الفذه السينما المصريه عام ١٩٦٠ بدور نفيسه فى “بدايه ونهاية” ذلك الدور الذى رفضته فاتن حمامه وندمت فيما بعد .

– استمرت سناء جميل فى ابداعها بين السينما والتليفزيون تشع للجميع بفيض الثقافه والموهبه قدرات أراها خارقه فى الإتقان والتعبيرات سناء جميل صاحبه ٤ افلام ضمن قائمه أفضل ١٠٠ فيلم فى تاريخ السينما المصريه.

– سناء جميل بنت الصعيد الجميله ذات الثقافه الفرنسيه ، هى نفسها فضه المعداوى وهى نفيسه وهى الست حفيظه هى الأم قاتله ابنها فى فيلم المجهول لن تصدق عينك ما تراه حين تدقق النظر فى وجهها فربما ترى الف وجه تستطيع استدعاء أيهما وقتما احتاج الدور ، حتى نبرات صوتها لها القدره على تغيرها وقتما تشاء فلا تقنعني ان صرخه فضه المعداوى ” التمساحه يالاا” هى صرخه متسلقه نفس الاحبال الصوتيه لمن قالت ” بنسوار أنيسه ” .

– سناء جميل صاحبه المقام الرفيع مالكه حقوق الملكيه الحقيقه للسينما المصريه لم تعترف بالشلليه ولم تنسج حولها طوق من الصحفيين يوجهون اقلامهم للتمجيد بها مثلما فعلن كثير من النجمات وحصلن على القاب قد لا يستحقونها ولكن فى النهايه سناء جميل صاحبه كل الالقاب ومالكه كل الحقوق.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اهم اخبار الرياضة

صالح جمعة: الدوري العراقي يتفوق على الدورى المصري لهذه الأسباب

Published

on

صالح جمعة: الدوري العراقي يتفوق على الدوري المصري بسبب هذه الأسباب

“صالح جمعة”، لاعب المنتخب المصري السابق، كشف عن مقارنته بين الدوري المصري والدوري العراقي بعد انتقاله لنادي الكرخ في العراق.

ووفقًا لموقع اللاعبين المحترفين العراقي، قال صالح جمعة إن “الدوري العراقي أفضل بكثير من الدوري المصري”.

وأضاف أن الدوري العراقي يتفوق على نظيره المصري من الناحية المادية والجماهيرية.

قبل عدة أيام من مغادرته النادي المصري الإسماعيلي، انتقل صالح جمعة، لاعب المنتخب المصري السابق، إلى نادي الكرخ في العراق.

ووفقًا للحساب الرسمي للنادي العراقي على موقع Facebook، “صالح جمعة وصل مطار بغداد الدولي للانضمام إلى فريق الكرخ”.

اللاعب الشاب، الذي بدأ حياته المهنية مع نادي الإسماعيلي، أصبح معروفًا لأدائه المميز في الدوري المصري، وقد شارك في 14 مباراة دولية مع المنتخب المصري.

Continue Reading

تقارير

بيومى فؤاد .. ” والرقص على كل الموائد “

Published

on

بيومى فؤاد .. " والرقص على كل الموائد "

لن أتذكر اليوم سوى رقصتك المتوقعه على مسارح الموسم وانت تحاول أستجداء الضحكات ولكن مهما علت ضحكات قريش ستعلوها صرخات داميه.

-بيومى فؤاد الموظف بوزارة الثقافه قسم ترميم أتقن عمل المرمات ببراعه فلا يفوته مرمه صغرت أو كبرت مبيونش .

-تعليقى عنه مش بالكم ولكن بالكيف ماذا يقدم بيومى فؤاد لنا أفيهات مستهلكه لدرجه انه هو نفسه مل منها ورقصه بفتحه الجاكته ودكتور ربيع وهو أفضل أدواره على ألاطلاق بخلاف كده ستجد بيومى فؤاد واحد بنفس الكركتر بنفس الأفيهات فى ٧٠٠٠ عمل اللى اشترك فيهم .

-هل بيومى فؤاد موهوب فعلا ؟ أكيد عنده سرسوب موهبه منكرش لكنه لم يطور أو يتقن أو يصقل موهبته لسببن اولهم انه مش فاضى ثانيهم ليه يفكر مهو شغال لكن بيومى فؤاد لن يبقى له ذكرى فنيه مبهره ولا دور أو شخصيه قدمها قد تكون علامه بارزه له ،بيومى قد لا يرفض عمل مطلقا لعدم اقتناعه بالدور أو بالفكره قد يرفض لضيق الوقت فقط فهو لا يهمه لا الدور ولا القصه ولا الرساله ولا الورق جاى من مين ولكنه ربما يهتم بنوع أخر من الورق وهذا حقه المطلق .

طوال ما بقى من عمرك ستظل تلاحقك رقصاتك الداميه وكلماتك السامه لا تظنه موسم وانتهى فحياتك القادمه مواسم من العار .

أسمعها من جديد :لن أتذكر اليوم سوى رقصتك المتوقعه على مسارح الموسم وانت تحاول أستجداء الضحكات ولكن مهما علت ضحكات قريش ستعلوها صرخات داميه.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

محمد هنيدى .. “بهلول كل العصور” … تقرير

Published

on

عاش الملك مات الملك مبدأ من لا مبدأ له قيمته فى ضحكه مالكه فأن ضحك أطعمه وأن غضب أدبه هذا بأختصار قيمه كل من باع نفسه لمن يدفع أكثر وهو تعريف المهرج فى الأثر . -"لا يبالى بالحياة شيء لا موت لا كرامه ولا حتى شهامه لا عزة ولا شجاعه طول ما الهدف رصيد يزيد كل ساعه يرقص ويغنى مش فارق معاه سنه بس المهم يضحك طَالَ عُمْرُهُ." قالوا زمان ان مهرج الملك لابس عبايه الملك لاحد همه ولا حد قده هو ميكس من التفاهه من التملق وبعض الدهاء وخفه دم لازم موجوده ، يتنطط كتير وينكت كتير ويسخر ويلبس باروكة ميكبرش مهما مر الزمن حتى لو وصل ٦٠ سنه . -نتكلم بقى عن هنيدى أحد اكثر من فشلت أعماله فى العشر سنوات الأخيره بس مش مهم فى عنده ما هو أهم والمواسم جايه كتير . طوال ما بقى من عمرك ستظل تلاحقك رقصاتك الداميه وأعمالك السامه لا تظنه موسم وانتهى فحياتك القادمه مواسم من العار . لن أتذكر سوى رقصتك المتوقعه على مسارح الموسم وانت تحاول أستجداء الضحكات ولكن مهما علت ضحكات قريش ستعلوها صرخات داميه.

عاش الملك مات الملك مبدأ من لا مبدأ له قيمته فى ضحكه مالكه فأن ضحك أطعمه وأن غضب أدبه هذا بأختصار قيمه كل من باع نفسه لمن يدفع أكثر وهو تعريف المهرج فى الأثر .

-“لا يبالى بالحياة شيء لا موت لا كرامه ولا حتى شهامه لا عزة ولا شجاعه طول ما الهدف رصيد يزيد كل ساعه يرقص ويغنى مش فارق معاه سنه بس المهم يضحك طَالَ عُمْرُهُ.”

قالوا زمان ان مهرج الملك لابس عبايه الملك لاحد همه ولا حد قده هو ميكس من التفاهه من التملق وبعض الدهاء وخفه دم لازم موجوده ، يتنطط كتير وينكت كتير ويسخر ويلبس باروكة ميكبرش مهما مر الزمن حتى لو وصل ٦٠ سنه .

-نتكلم بقى عن هنيدى 😏 أحد اكثر من فشلت أعماله فى العشر سنوات الأخيره بس مش مهم فى عنده ما هو أهم والمواسم جايه كتير .

طوال ما بقى من عمرك ستظل تلاحقك رقصاتك الداميه وأعمالك السامه لا تظنه موسم وانتهى فحياتك القادمه مواسم من العار .

لن أتذكر سوى رقصتك المتوقعه على مسارح الموسم وانت تحاول أستجداء الضحكات ولكن مهما علت ضحكات قريش ستعلوها صرخات داميه.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة