Connect with us

اهم اخبار التكنولوجيا

سبع نصائح للإدارة عن بعد

Published

on

الإدارة عن بعد

اتجهت معظم الأعمال في الآونة الأخيرة إلى ما يسمى بالعمل من المنزل أو العمل عن بعد، فوجد المدراء أنفسهم في موقف جديد لا يعرفون كيف يعاملون فيه مع أعضاء الفريق والحفاظ على الانتاجية والكفاءة في العمل فإذا كنت لا تعرف كيف ستدير فريقك بنجاح يمكنك اتباع النصائح السبع في الإدارة عن بعد:

1 إنشاء روابط شخصية قوية

العمل الجماعي يعتمد بشكل أكبر على العلاقات الشخصية القوية، خاصة إن كان العمل عن بعد، فأنت تحتاج لمعرفة فريقك جيداً وأن يعرف فريقك بعضه جيداً وسترى ما سوف يعطيك هذا من التعاون والسرعة في الأداء، ويقترح مدير مختبر جوجل أنه بدلاً من القفز إلى الأهداف اليومية قم بطرح سؤال مفتوح مثل ماذا فعلتم في نهاية الأسبوع، ليشترك الجميع في إجابته وهو ما يمنح فرصة للتعاون والمناقشة والمرح.

 

2 أهداف يومية

ضع في بداية اليوم جدولاً لفريقك يحتوي على الأهداف التي عليهم تسليمها في نفس اليوم، ويجب أن تقدم لهم مهامهم وجهاً لوجه عن طريق مكالمة الفيدي، ويساعدك بعض التطبيقات مثل zoom و hangouts على التواصل مع فريقك بسهول، فهم يحتاجون لرؤية تعابير وجهك ولغة جسدك وليس فقط الاستماع لحديثك، كما أنه سيسهل عليهم الاستفسار، عن مهامهم وأنت أيضا تحتاج لرؤيتهم لتقدم ملاحظاتك ومقترحاتك مباشرة.

 

 3 التواصل المستمر

حافظ على تواصلك مع أعضاء فريقك طوال اليوم، فالعمل من المنزل بالنسبة للأشخاص المعتادين على العمل من المكاتب أمر صعب ويشعرك دائما بالعزلة والوحدة وعدم القدرة على الاستمرارية، لذا فلا مانع من متابعة أعضاء فريقك والتحدث معهم قليلاً ومحاولة إخراجهم من هذه المشاعر السلبية.

 

4  استفد من التكنولوجيا كمدير

إن أهم ما يجب عليك فعله هو البقاء على تواصل مع فريقك ومتابعة إنجازهم للمهام، توفر لك هذه التطبيقات مثل microsoft teams و تريللو Trello و سلاك Slack و Screencast-O-Matic و Basecamp بيس كام فرصة حيث يجمع بين الدردشة المستمرة في مكان العمل واجتماعات الفيديو وتخزين الملفات ويتوفر بعضها مجاناً الآن.

 

 5 التركيز على النتائج

لنكن صادقين أنت لن تستطيع إدارة وقت فريقك، أو مراقبة عدد الساعات التي يعملون بها، ولا يمكن الإلمام بجميع جوانب العمل الموزعة على الفريق، لذلك…، اترك نشاط الفريق جانبا وركز على النتائج وقم بقياس مدى فعالية الفريق من خلال جدول أهداف كل فرد.

 

 6 موارد الفريق  من مسؤوليتك كمدير

التأكد من أن كل فريقك يملك الموارد اللازمة للعمل عن بعد مثل امتلاك الانترنت والجهاز المناسب للعمل، فلا يمكنك تحديد المهام دون أن تعرف إن كان لديهم الإمكانية لأدائها أم لا، لذلك فعليك أن تتبع قدرة كل فرد في فريقك ومساعدته حتى يمتلك الأدوات التي ستساعده لإنجاز عمله.

 

7 كن مرنا

عليك أن تتفق على ميعاد مناسب مع أعضاء فريقك من أجل الاجتماع اليومي، كما عليك تحديد الموعد المسموح فيه بإرسال الرسائل النصية أو الصوتية وتحديد وقت الاستجابة المتوقع منك، اترك لهم المساحة الشخصية حتى لا يشعروا انهم مراقبين كما أنه

لا يجب أن تنسى أن فريقك الآن يعمل من المنزل وربما يوجد الكثير من العوائق لإتمامهم لمهامهم اليومية لكن بالطبع هذا ليس مبررا لكن عليك أن تكون مرنا أكثر مما أنت عليه في المكتب، حاول أن تثق في فريقك وأن تمنحهم الحرية والمرونة لإنجاز العمل وفقًا للجدول الزمني الذي يساعدهم على أن يكونوا اكثر إنتاجية.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اهم اخبار التكنولوجيا

“ديل تكنولوجيز: إطلاق أجهزة وخوادم داعمة للذكاء الاصطناعي في 2024”

Published

on

"ديل تكنولوجيز: إطلاق أجهزة وخوادم داعمة للذكاء الاصطناعي في 2024"

أعلنت شركة ديل تكنولوجيز عن مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر التي تدعم الذكاء الاصطناعي وتمتاز بمعالجات كوالكوم، بالإضافة إلى إطلاق خادم جديد يدعم أحدث تقنيات شركة إنفيديا. من المقرر أن تكون هذه الأجهزة والخوادم متاحة للشراء في النصف الثاني من عام 2024.

في إطار الحفاظ على الزخم في سوق الخوادم المربحة للذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة ديل عن هذه المجموعة الجديدة من الأجهزة خلال حدث في لاس فيغاس أمس، بهدف التحضير للتعافي المتوقع في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال هذا العام، بعد تراجع الطلبيات نتيجة لتأثير الجائحة.

سيتم تزويد أجهزة الكمبيوتر التي تدعم استخدام الذكاء الاصطناعي بمعالجات من سلسلة “سناب دراغون إكس” من كوالكوم، والتي تتميز بوحدات معالجة عصبية مخصصة لتنفيذ المهام المعقدة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

أطلقت ديل أمس أيضًا منتجها الأحدث في سلسلة الخوادم المتوافقة مع رقائق “بلاكويل” من إنفيديا. يتميز الخادم الجديد بتقنية التبريد السائل، مما يعزز كفاءة استهلاك الطاقة مقارنة بالتبريد الهوائي الذي يميل إلى استهلاك المزيد من الطاقة.

في مقابلة مع رويترز، أكد آرثر لويس، رئيس مجموعة حلول البنية التحتية في ديل، أن خوادم الشركة التي تعتمد على رقائق إنفيديا هي الأسرع في تاريخها.

تتوقع شركة إنترناشيونال داتا كوربوريشن للإبحاث أن يتجاوز إنفاق العملاء على خوادم الذكاء الاصطناعي حاجز الـ 33 مليار دولار خلال العام الجاري.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“اختبار جديد للكشف عن السرطان: دقة عالية وسرعة مذهلة في التشخيص، والراحة للمرضى!”

Published

on

"اختبار جديد للكشف عن السرطان: دقة عالية وسرعة مذهلة في التشخيص، والراحة للمرضى!"

توصل الباحثون إلى أن الطريقة الاختبارية الجديدة حققت نسبة دقة تصل إلى 81.2% في تشخيص سرطان البنكرياس لدى الأشخاص المصابين.

إجراء فحوصات للكشف عن السرطان يتضمن عمليات معقدة ومكلفة وتطول في الزمن للحصول على النتائج النهائية. سواء كان ذلك عن طريق الرنين المغناطيسي (MRI) أو الاستعداد لتنظير القولون، إلى جانب الإجراءات الطبية المصاحبة لتلك الفحوصات.

يجدر بالذكر أن معظم وسائل التشخيص المتقدمة يتطلب من المرضى أخذ إجازات طويلة من أعمالهم، مما يزيد من مستوى القلق والضغط النفسي خلال فترة الانتظار الطويلة للنتائج.

تركز العديد من طرق الفحص على جزء معين من الجسم، مما يجعل من الصعب الحصول على تقييم شامل وسريع لحالة المريض.

تم تسليط الضوء على اختبار مبتكر في شنغهاي يمكن أن يسهل عملية الكشف عن السرطان بشكل سريع وشامل لعدة أعضاء من الجسم في وقت واحد. يقوم الاختبار بالبحث عن المؤشرات الحيوية المعتادة لوجود السرطان في البنكرياس والمعدة والقولون باستخدام قطرة واحدة فقط من الدم المجفف.

بالرغم من أن الاختبار ما زال في مراحله الأولى، فإن التجارب المبكرة تظهر فوائده في الوقاية من أنواع السرطانات القاتلة التي عادة ما يتم اكتشافها بعد فوات الأوان. يُعزى الفضل بشكل رئيسي إلى التقنيات الحوسبية المتطورة التي ساعدت الباحثين في شنغهاي على ابتكار هذا الاختبار الجديد، ويتوقع أن يستفيد الباحثون في المستقبل من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين دقة النتائج.

وفقًا لدراسة نُشرت في بعض المواقع المتخصصة في المجال الطبي، تركز هذه الطريقة على البحث عن المستقلبات، المعروفة علميًا بالأيضات، والتي تُعتبر نتائج ثانوية لعملية استقلاب الخلية. تتواجد هذه المستقلبات، مثل الألانين والليسين والأرجينين والجلوكوز والسكر، بتركيزات متفاوتة في الدم، حتى في حالة الأفراد الأصحاء.

نظرًا للنمو غير المنضبط والانتشار العشوائي لخلايا السرطان، يُتوقع أن يتغير استقلاب الخلية بشكل واضح عند ظهور السرطان، مما يؤدي إلى زيادة واضحة في نسبة بعض هذه المستقلبات الثانوية. ينطبق هذا على أنواع مختلفة من السرطانات، مثل سرطان البنكرياس وسرطان المعدة وسرطان القولون وسرطان المستقيم.

الاختبار الجديد يبدأ بأخذ قطرة واحدة من دم المريض وتركها تجف على قطعة قماشية قطنية. باستخدام الامتزاز الليزري المعزز بالجسيمات النانوية ومطياف الكتلة الأيونية، يتم قياس تركيز كل مستقلب أيضي. وتشير وفرة مستقلب محدد، أو في بعض الحالات وجود مستقلبات أيضية متعددة في الوقت نفسه، إلى احتمالية الإصابة بالسرطان.

توصل الباحثون إلى أن طريقة الاختبار الجديدة حققت دقة تصل إلى 81.2% في التعرف على الأشخاص المصابين بسرطان البنكرياس. يُقدَّر من قبل الباحثين أن هذه الطريقة قد تقلل من حالات سرطان البنكرياس والمعدة والقولون والمستقيم غير المشخصة بنسبة تتراوح بين 20.35% و 55.10% نتيجة للكشف المبكر.

نظرًا لاستخدام معدات متطورة بشكل محدود، يمكن تنفيذ الاختبار في المناطق التي تفتقر إلى المرافق الصحية الكافية. كما يُمكن إجراؤه في مراكز الرعاية الأولية، مما يُلغي الحاجة إلى انتظار فترات طويلة للحصول على مواعيد في العيادات المتخصصة.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“آبل تستعد لكشف جهاز آيباد برو مع تقنية شاشة OLED وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مؤتمر Let Loose القادم”

Published

on

"آبل تستعد لكشف جهاز آيباد برو مع تقنية شاشة OLED وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مؤتمر Let Loose القادم"

تتأهب شركة آبل لإقامة مؤتمر Let Loose المخصص لأجهزة آيباد خلال الأسبوع القادم.

وفقًا لما قاله مارك جورمان من بلومبرج، يبدو أن جهاز آيباد برو الذي يعمل بتقنية شاشة OLED، والذي طال انتظاره، قد لا يأتي مع شريحة M3 الجديدة كما كان متوقعًا، بل مع الجيل التالي من M4 بدلاً من ذلك.

وفي نشرته الإخبارية Power On، ألمح جورمان إلى أن هذا الإصدار القادم سيمثل دخولًا رسميًا لشركة آبل في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقد أشار جورمان في كلامه إلى أنه يعتقد أن آبل ستجعل الجهاز اللوحي القادم أول جهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي بشكل حقيقي، وسيتم الترويج لكل منتج جديد بتلك القدرة منذ ذلك الحين.

وأشار إلى أن الكشف عن هذا الجانب خلال الحدث المقرر في 7 مايو سيمهد الطريق لآبل لتوسيع توجهها نحو الذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) في يونيو.

تستند كل هذه المعلومات على تقارير سابقة من Gurman، التي تشير إلى أن آبل تجري محادثات مع OpenAI وGoogle للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، وذلك لتضمين ميزات جديدة في iOS 18.

من المتوقع أيضًا أن يتضمن عرض منتج “Let Loose” تحديثات لملحقات iPad Air وiPad مثل Magic Keyboard وApple Pencil. ووفقًا لما ذكره جورمان، قد يقدم القلم القادم من Apple Pencil ردود فعل لمسية.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة