Connect with us

البوابة الأخبارية

رونالدو يكشف كواليس خلافاته مع تين هاج

Published

on

كريستيانو رونالدو مع إريك تين هاج

كشف كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد تفاصيل خلافه مع مدربه إريك تين هاج وعلاقته مع غريمه التقليدي ليونيل ميسي.

ونشرت قناة “توك تي في” الأمريكية الجزء الأخير من حوار الإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان مع رونالدو.

وتحدث رونالدو عما يدفعه للأمام قائلا: “بالطبع الأرقام القياسية، شعور الأدرينالين، لكن لنكن صرحاء الكرة تغيرت في العام الماضي، أرى الكرة الآن كعمل تجاري كي أكون أمينا”.

وشدد “الشغف باللعبة مازال كما هو، لكن في الوقت ذاته رأيت أشياء أخرى جعلتني أتفاجأ لكن هذا جزء من العمل لأنه إن رأيت العالم حاليا فكل شيء يتعلق بالأعمال التجارية”.

وواصل “في بعض الأحيان تقول صديقتي جورجينا لي إنهم يعاملونني كقطعة من اللحم، وأقول لها إن هذا الأمر صحيح، عندما يريدونك فيقدمون لك كل شيء وعندما يتغير الموقف فيجعلون حياتك صعبة”.

وعن مغادرة مباراة رايو فاليكانو ودية قبل بداية الموسم قال: “سأكون صادقا، إنه تصرف يشعرني بالأسف، ربما وربما لا، لا أعرف، من الصعب إخباركم إنني نادم على الرحيل مبكرا من الملعب، لكن بنفس الطريقة شعرت بالاستفزاز من قبل المدرب”.

وأوضح اللاعب الملقب بصاروخ ماديرا “لقد غادرت أنا و8 لاعبين آخرين لكن تم ذكر اسمي فقط وأنني الدابة السوداء رغم أن العديد قام بالتصرف ذاته، اعتذرت للمدرب وتم إغلاق الأمر برمته”.

وأكمل “أتفهم فكرة الحصول على وظيفة مانشستر يونايتد، وأن النادي كان سيئا في الخمس سنوات الأخيرة ولنقول أن عليهم تنظيف المنزل، لنقولها بتلك الطريقة، لكنك لا تتصرف بنفس الطريقة مع كل اللاعبين”.

 

 

وعن سبب غيابه عن المعسكر الإعدادي للموسم قال: “لم أتواجد في المعسكر التحضيري للموسم بسبب الظروف الصعبة التي كانت تمر بها عائلتي، وبعض مسؤولي النادي لم يصدقوا إنني لدي ظروف صعبة”.

وأردف “في عالم الكرة كل شيء يدور حول الفرد وهذا ليس في مانشستر فقط كل شيء يسير سريعا للغاية وفي الصيف الماضي لم أشعر بالراحة شعرت بعدم الراحة بالطريقة التي عوملت بها من المستحيل ألا أكون محترفا طالما كنت في أعلى المستويات لـ21 عاما”.

وسأله مقدم البرنامج بيرس مورجان أن تين هاج أراد أن يظهر منذ البداية لرونالدو من هو المسؤول الأول في النادي أجاب “كان يقول لي إنني لم أحتج طوال الوقت للإعداد قبل الموسم وعلي انتظار فرصتي، ولكن لم يكن هذا هو التعامل نفسه مع كافة اللاعبين، لن أكشف عن أسماء ولكنهم لا يتعاملون مع كل لاعب بنفس الطريقة”.

وأكمل قائد منتخب البرتغال حديثه “أتفهم أنني لم أكن ألعب أساسيا في بداية الموسم لعدم مشاركتي في فترة الإعداد، ولكن بعد ذلك هناك أمور تحدث في كرة القدم يجهلها الجمهور، لا أخفي أن تعاطف المدرب لم يكن جيدا، أنا صادق”.

وشدد “تين هاج لا يحترمني بالطريقة التي أستحقها، ولهذا ربما غادرت الملعب ضد توتنام”.

وعن عدم إشراك تين هاج له ضد مانشستر سيتي قال: “أعذار، أرى أعذارا، رأيت أشياء كثيرة ولا أريد أن أنتقده، يمكن أن يكون لديه رأي مختلف عني”.

وأضاف “تين هاج يختار اللاعبين الذين يعتقد أنهم الأنسب للفريق، أحترم ذلك لكن طوال الوقت هناك أعذار، والأعذار لها أرجل قصيرة، ولا يمكن تبريرها طوال الوقت وهو الشيء الذي لا معنى له”.

وأكمل “حسنا أنت لا تشركني ضد مانشستر سيتي لاحترامك لمسيرتي، والآن تضعني ضد توتنام لـ3 دقائق، هذا غير منطقي”.

وأكد رونالدو “إن أراد المدرب إشراكي لـ5 دقائق أو بدلا من لاعب أصيب أو كان الفريق يحتاجني فسوف أساعد، ولكن بالطريقة التي حدث بها الأمر ضد توتنام شعرت بالخداع ليس فقط بسبب المباراة بل ما حدث قبلها”.

 

 

وعن شعوره بعد رفضه اللعب ضد توتنام ومغادرته ملعب أولد ترافورد مبكرا قال: “نادم على مغادرتي الملعب ضد توتنام، دعنا نقول إنني نادم ولكن في الوقت ذاته المدرب هو من استفزني، اعتذرت لزملائي لكنني لست نادما على قرار رفض المشاركة لـ3 دقائق”.

وعن إيقافه بعد مباراة توتنام أوضح “أعتقد إنها كانت استراتيجية من النادي بالنسبة لي للتفاعل بتلك الطريقة، شعرت بخيبة أمل كبيرة جدا في التواصل مع مسؤولي النادي”.

وأردف “أتذكر وصولي للمنزل وسؤال ابني لي: ألم تذهب للمباراة؟ قلت له لا لأن النادي عاقبني بالإيقاف لـ3 أيام، ضحك ابني وقال: كيف يعاقبونك وأنت أفضل لاعب في العالم؟”.

وأكمل رونالدو حديثه متسائلا “لا تخبروني أن أفضل اللاعبين العالم والذين يريدون تحقيق كل شيء سيلعبون لـ3 دقائق، هذا غير مقبول خاصة بعد ما قيل حول احترامهم لي”.

وعن انتقاد الجماهير لعائلة جلايزرز المالكة لمانشستر يونايتد رد “الجمهور دائما على حق”.

وعاد رونالدو للحديث عن تين هاج مجددا وقال: “تين هاج لا يحترمني، لهذا هذه طبيعة علاقتنا، هو يظل يقول في المؤتمرات إنه معجب بي، هذا هراء، لأن هذا فقط يقوله في المؤتمر بنسبة 100%”.

وأضاف “سأقولها مجددا، الجمهور سيظل دائما في قلبي، وآمل أن يكونوا في صفي، حتى لو عدت أو إذا لم أعد، أو إذا بقيت أو أي شيء آخر، فلا يوجد شخص مثالي، سأرتكب الأخطاء دائما”.

وبسؤاله هل سيكون لاعبا لمانشستر يونايتد بعد كأس العالم 2022 أجاب “من الصعب الإجابة الآن، لأن تركيزي منصب على كأس العالم، بالتأكيد هذا آخر مونديال لي، هذه بطولتي الخامسة التي أشارك فيها”.

واستدرك “عندما أكون في مانشستر يونايتد سأكون دائما متاحا لمساعدة الفريق للقيام بأشياء جيدة ولكن سيكون ذلك صعبا عندما يقطعون ساقيك ولا يحبونك أن تتألق ولا يستمعون إلى نصيحتك”.

وواصل “أعتقد أن لدي كلمات لتقديم المشورة للنادي لأن الألقاب يتم الفوز بها بشكل فردي وجماعي، أعتقد أنني أستطيع تقديم المساعدة كثيرا، لكن عندما تكون البنية التحتية غير جيدة فهذا صعب”.

 

 

وعن العروض التي وصلت له في الصيف أوضح “كان هناك عرضا من السعودية هذا حقيقي، لكن ما تقوله الصحافة مجرد هراء، ما يقال حول أنه لا يوجد ناد أراد ضمي أمور كاذبة تماما”.

وشدد “كنت سعيدا ببقائي وكان لدي دوافع لأبدأ الموسم هنا، لكن الصحافة والانتقادات يواصلون تكرار أنه لا يوجد أي شخص يريد ضم كريستيانو، كيف لا يرغب أي ناد في ضم لاعب سجل 32 هدفا خلال موسمه المحلي ومع المنتخب؟”.

وأكمل لاعب ريال مدريد ويوفنتوس الأسبق حديثه “كل يوم نحن نصبح أكبر في السن، كل شخص منا، أنا أتفهم ذلك وهذا طبيعي وعلي التأقلم وأحاول أن أكون ذكيا لمعرفة نقاط قوتي وما أستطيع فعله، ما زلت ألعب في أعلى المستويات وأسجل الأهداف وسأواصل تسجيل الأهداف طالما إن ذهني صافي وسعيد”.

وأضاف “إذا كان الأشخاص المحيطون بي يساعدونني في أن أكون لاعبا ناجحا وخاصة المدرب والرئيس والمسؤولين، لكن عندما تشعر أن الطاقة لا تدفعك للأمام فمن الصعب أن تكون على طبيعتك، وهذا ما حدث معي”.

وكشف عن سبب بقائه في يونايتد “هناك عدة أندية وليس الكثير، وبعض الأندية التي أرادت ضمي ولم أنتقل لأنني أشعر بالراحة في مانشستر يونايتد، هذه هي الحقيقة”.

وأكمل “من الصعب علي القول بأنني لن أعود لمانشستر يونايتد، لكن لنرى ماذا سيحدث، قد يكون من الأفضل لي ولمانشستر يونايتد أن يبدأ كلينا فصلا جديدا ولكن إن عدت لمانشستر فسأكون كريستيانو نفسه”.

وتابع رونالدو حديثه “مانشستر يونايتد سيقف معي دائما والجمهور سيقف معي دائما بغض النظر عما سيحدث الآن، مانشستر يونايتد ملك جماهيره ويجب أن يعرف الجمهور الحقيقة، البنية التحتية ليست جيدة”.

وعن علاقته مع ميسي قال: “ميسي لاعب مدهش، ساحر، وفي القمة، لقد تشاركت معه القمة لـ16 عاما، تخيل ذلك، 16 عاما نتشاركها سويا، لذا لدي علاقة جيدة معه، أنا لست صديقا مقربا له، ولكننا زملاء، ميسي أحترمه كثيرا وأحترم الطريقة التي يتحدث بها عني دائما، هو لاعب قدم أشياء عظيمة لكرة القدم”.

 

 

وبسؤاله هل يتمنى تتويج أرسنال بالدوري أجاب “أتمنى الدوري لمانشستر يونايتد أولا، لكن إن لم يحدث فسأكون سعيدا بفوز أرسنال به”.

وعن كأس العالم قال: “أنا متفائل بالبرتغال في كأس العالم لدينا لاعبين جيدين”.

وأضاف “أحلم بفوز البرتغال بكأس العالم، الأمر سيكون صعبا ولكن كل شيء ممكنا ولكننا سننافس بكل قوة، نعم لسنا المرشحين ولم نكن كذلك أبدا، المرشحون للفوز هم فرنسا وإسبانيا والأرجنتين وألمانيا والبرازيل لديهم منتخب جيد، وبالطبع هناك إنجلترا لكن فرصها مثل البرتغال في رأيي”.

وعن خوض كأس العالم في الشتاء قال: “لا أهتم بلعب كأس العالم في الشتاء علي فقط التركيز على كرة القدم وأن يستمتع الجمهور، أعتقد أن البطولة ستكون جيدة وأن قطر مستعدة لذلك جيدا”.

وسأله بيرس مورجان قائلا: “ما رأيك في تلك الفكرة أنت تواجه الأرجنتين في نهائي كأس العالم وسجلت هدفين وميسي هدفين وفي الدقيقة 94 تسجل هدف الانتصار؟”.

 

 

ورد رونالدو ضاحكا “جيد جدا، إنه حلم جيد جدا لم أتوقع ذلك السؤال، حتى لو سجل لاعب آخر الهدف فلا أهتم طالما فازت البرتغال فسأكون أسعد رجل في العالم، سأعتزل إن حدث ذلك سأتخذ قرار الاعتزال بنسبة 100%”.

 

وعاد للحديث عن ميسي مجددا وقال: “لم لا أتناول العشاء يوما ما مع ميسي؟ أحب مقابلة الناس وأن نتشارك الأفكار وأتعلم أشياء أخرى، سأفعلها يوما ما معه، هناك مارادونا وبيليه ولا توجد مشكلة لدي، أنا شخص جيد ولدي قلب جيد ولا أحب انتقاد الناس وأحب التحلي بالإيجابية”.

وعن موعد اعتزاله أتم رونالدو حواره الناري قائلا: “أريد اللعب لعامين آخرين على الأقصى وأعتقد أنني سأعتزل في سن الـ40 هذا سيكون جيد، لكن أنت لا تعرف ماذا سيحدث في المستقبل”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“الدكتور مصطفى مدبولي يقود اجتماع الحكومة: قرارات تنموية هامة وجهود دبلوماسية لحل أزمة غزة”

Published

on

"الدكتور مصطفى مدبولي يقود اجتماع الحكومة: قرارات تنموية هامة وجهود دبلوماسية لحل أزمة غزة"

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قاد اليوم اجتماع الحكومة الأسبوعي في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت مناقشة عدد من الملفات الهامة.

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي الضوء على الدور الكبير الذي تضطلع به الدولة المصرية، من خلال قيادتها السياسية، في سبيل التوصل السريع إلى حل الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة. وقد استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اتصالين هاتفيين من السيد/ ايمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، والسيد/ بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، حيث تم التأكيد خلال هذه المكالمات على الحاجة الماسة لوقف التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، والتأكيد على خطورة تداعياته المحتملة على استقرار المنطقة. وجاء تأكيد الحرص من قبل مصر على جهودها للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وتبادل المحتجزين، وتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية.

أثناء الاجتماع، قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نتائج وتطورات زيارته واسعة النطاق لمحافظتي بورسعيد ودمياط يوم السبت الماضي، حيث قدّم الشكر لمحافظي بورسعيد ودمياط والجهات المعنية على الجهود المبذولة. وقد لاحظ خلال جولته التي استمرت لساعات، تقديم المشروعات وتفقد أكثر من 16 موقعًا لمشاريع الخدمات والتنمية.

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية في مصر لعام 2024، التي تنظمها القوات المسلحة برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري، في نادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية. وتشارك في البطولة 11 دولة عربية، مما يبرز اهتمام الدولة المصرية بتطوير مختلف الرياضات وقدرتها على استضافة الفعاليات الدولية بكفاءة. وأعرب عن تمنياته بأن يحقق الفريق المصري نتائج مميزة لإسعاد الجماهير المصرية.

وخلال الاجتماع تم التوصل لبعض القرارات، وتتمثل هذه القرارات فيما يلي:

  • تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على مشروع قرار صادر عن رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية التمويل والمنحة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، بالإضافة إلى منحة من الاتحاد الأوروبي، لتنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر في المرحلة الثالثة.

يهدف مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر في مرحلته الثالثة إلى زيادة قدرات المحطة على معالجة المياه لتلبية احتياجات السكان المتزايدة، وزيادة نوعية الحياة والصحة للمجتمعات المحيطة، والمساهمة في مكافحة التغيرات المناخية من خلال الحد من استخدام الوقود الأحفوري وتحسين جودة الخدمات والحد من تلوث المياه، وبالتالي ضمان تأمين موارد المياه بشكل أفضل.

  • تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على مشروع قرار صادر عن رئيس الجمهورية يتعلق بتخصيص عدد من قطع الأراضي من الممتلكات الحكومية في عدة محافظات بمصر، بما في ذلك بني سويف، والجيزة، والقاهرة، والبحيرة، والمنوفية، والوادي الجديد، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لاستخدامها في تنفيذ بعض المشاريع التنموية.
  • تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على مشروع قرار صادر عن رئيس الجمهورية بتخصيص عدد من قطع الأراضي في محافظتي البحر الأحمر والسويس، من الممتلكات الحكومية، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، لاستخدامها في إنشاء محطات لتوليد الطاقة المتجددة.

تشمل القطع الأراضي المشمولة في القرار مساحة تقدر بحوالي 17.6 ألف فدان في منطقة غرب الزعفرانة بمحافظة السويس، ومساحة تبلغ نحو 112.4 ألف فدان في منطقة شمال خليج السويس بمحافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى مساحة تقدر بحوالي 84 ألف فدان في منطقة جبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر.

  • تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على مشروع قرار صادر عن رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة تقدر بحوالي 406.8 فدان من الأراضي المملوكة للدولة في منطقة قفط بمحافظة قنا، لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لاستخدامها في الأنشطة الصناعية. تتضمن هذه المساحة منطقة قفط الصناعية، التي تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعلها جاذبة للاستثمارات الخاصة وشركات إدارة المناطق الصناعية، وتعتبر نموذجاً واعداً للاستثمار في قطاع الصناعة بالصعيد.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة