ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

روجينا تقدم “الحاجة صيصة” في “ستهم”

ابحث في الموقع

نشرت النجمة روجينا الإعلان الترويجي لمسلسلها الجديد “ستهم”، وظهرت به وهي ترتدي ملابس رجال صعيدية.

ظهر في الإعلاني الدعائي للمسلسل حديث للرئيس عبد الفتاح السيسي عن كفاح سيدة لمدة 40 عاما في خطاب له سابق، وقال: “من ساعة ما شوفتها لغاية ما بكلمكم وأنا بتعجب من عطاء المرأة بلا حدود، 40 سنة عايشة بين الناس على أنها رجل لتطعم أولادها، فكرمتها وبكت وكأنها تقول لي أنا ست بردو، قولت لها أنتِ شرفتي الرجال والسيدات، كل التكريم لها ولمثيلاتها”.

 

وعلقت روجينا على الإعلان الدعائي كاتبة: “من امام الكعبة يوم ٢٩ رمضان طلبت توفيق ربنا فى مسلسل ستهم .. ٦شهور شغالين على المشروع.. مجهود كبير من المخرج رؤوف عبد العزيز والمؤلف ناصر عبد الرحمن عشان حلمنا يبقى حقيقة ونعمل عمل يليق بالجمهور
ادعولى بالتوفيق وحلمنا يشوف النور”.

 

وتدور أحداث مسلسل “ستهم” الذي يكتبه السيناريست ناصر عبد الرحمن، ويخرجه رؤوف عبد العزيز، في إطار اجتماعي إنساني، مستوحاة من قصص حقيقية، ويستلهم المسلسل أحداثه من سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن “الأسطى أم فارس” التي تعمل كهربائية تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب.

كما تتضمن أحداث المسلسل، سيرة “المعلمة عفاف” التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن “بهية” من محافظة بني سويف، التي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.

ويشهد مسلسل “ستهم”، التجربة الأولى، لشيخ المداحين ياسين التهامي فى الظهور فى الدراما حيث يظهر بدور رئيسي ضمن أحداث العمل، المُقرر طرحه في رمضان 2023، عبر قناة “النهار”.

من ناحية أخرى، كان المخرج محمد شاكر خضير كشف لـراديو مصر علي الهوا أنه يستعد لتصوير مسلسل “تحت الوصاية” بطولة النجمة منى زكي.

وأكد خضير أن المسلسل المنتظر عرضه في رمضان المقبل مستوحى من شخصية “الحاجة صيصة” التي حققت قصتها الإنسانية النادرة انتشارا كبيرا عام 2017.

طالبت الحاجة صيصة أبو دوح، صاحبة القصة الإنسانية النادرة التي انتشرت عام 2017، أسرة مسلسل “تحت الوصاية” بتعويض قيمته 300 ألف جنيه، وذلك بعد الإعلان عن تجسيد شخصيتها في مسلسل من بطولة النجمة منى زكي، يعرض في الموسم الرمضاني 2023.

 

وقالت صيصة أبو دوح إنها سترفع دعوى قضائية ضد القائمين على المسلسل، وذلك بعد أن علمت عن تجسيد شخصيتها من مواقع التواصل الاجتماعي، للحصول على حقوقها.

وأضافت أنها تعرف الفنانة منى زكي وتتابع أعمالها، والتي كان من أهمها تجسيدها دور فرحة في مسلسل “الضوء الشارد”، مطالبة بأن تحضر إليها في محافظة الأقصر لتلتقي بها بعد الحصول على التعويض، وتوقع على موافقة لتجسيد شخصيتها.

وصيصة أبو دوح واحدة من سيدات المجتمع الصعيدي، تنكرت في ملابس الرجال منذ ما يزيد عن 45 عامًا بعد وفاة زوجها، وشقت طريقها بأعمال لا تناسب السيدات، بغرض كسب الرزق وتربية ابنتها الوحيدة، وذلك حفاظا على سمعتها من نظرات المتطفلين.

ومع مرور الأيام اعتادت أبو دوح ارتداء ملابس الرجال في الأعمال التي مارستها، ومنها مسح الأحذية وبيع الترمس، مؤمنة بأن “الست الأصيلة لا تتزوج بعد موت زوجها”.

وكرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي الحاجة صيصة بعد رحلة شقاء استمرت طويلًا، ووصفها بأنها سيدة فاضلة جدًا، قائلا: “بتعجب من قدرة السيدة الحاجة صيصة على العطاء اللي بلا حدود.. نداء المسئولية ونداء الحماية قلتها لما شفتها انتى شرفتى الرجالة والستات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى