ابحث في الموقع

البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

حفل افتتاح مميز لكأس العالم في قطر

ابحث في الموقع

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 مساء اليوم الأحد حفل افتتاح البطولة على ستاد “البيت” بمدينة الخور، قبيل مباراة قطر والإكوادور الافتتاحية.

واستمر الحفل المميز لمدة 30 دقيقة (من الساعة 04:40 مساءً حتى 05:10 مساءً)، فيما تبدأ مباراة قطر والإكوادور عند تمام الساعة 06:00 مساءً.

وتستضيف قطر مونديال 2022 خلال الفترة من اليوم الأحد وحتى 18 ديسمبر المقبل، وهي أول نسخة تقام على أرض بلد عربي، كما أنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 32 منتخبًا.

وفيما يلي أبرز تفاصيل حفل الافتتاح بالفيديو:

– وصول الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى استاد البيت، وظهور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

– الشاب القطري غانم المفتاح من ذوي الاحتياجات الخاصة يستهل حفل الافتتاح بآيات من القرآن الكريم بحضور الممثل الأمريكي مورجان فريمان.

 

– فقرات استعراضية متنوعة، مع الاحتفاء بأعلام الدول الـ32 المشاركة.

– نوستالجيا كأس العالم باستعراض الأغنيات الرسمية والتمائم لعدد من النسخ السابقة.

 

– ظهور مجسم تميمة نسخة 2022 “لعيب”.

 

– نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة “بي تي إس” جونجكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي يقدمان أغنية بعنوان “حالمون”.

– الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يلقي كلمته:

“من قطر، من بلاد العرب، أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022، لقد عملنا كثيرًا من أجل أن تكون هذه البطولة من أنجح البطولات، أخيرًا وصلنا إلى يوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر.

بدءًا من اليوم وعلى مدار 28 يومًا، سنتابع ومعنا العالم بأسره المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري، سيجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وعقائدهم وتوجهاتهم وحول الشاشات من جميع القارات للمشاركة في هذا الحدث.

ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا ويتجمعون، أتمنى لكل الفرق أداءً كرويا ممتعًا، ولكم المرح والتشويق.. أهلا وسهلا بالعالم في دوحة الجميع”.

 

ويلعب منتخبا قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في المباراة الافتتاحية، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي هولندا والسنغال.

وشمل حفل الافتتاح برنامجًا مكونًا من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى