البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

جوجل تربح الدعوى القضائية بشأن ممارسات الخصوصية المتعلقة بمتصفح Chrome

ربحت شركة جوجل التابعة لشركة Alphabet Inc، دعوى قضائية تتعلق بالخصوصية من قبل المستهلكين الذين اتهموا الشركة بالتطفل عليها حتى بعد أن اختاروا عدم مشاركة نشاطهم على الويب.

ورفضت قاضية المقاطعة الأمريكية إيفون غونزاليس روجرز أمس الإثنين الادعاءات القائلة بأن جوجل تتبعت المعلومات الشخصية للمستخدمين، بما في ذلك عناوين IP وسجل التصفح، إذا اختاروا عدم “مزامنة” حساباتهم على جوجل مع Chrome  وحتى إذا لم يكن لديهم حساب، وفقاً لموقع gadgets360.

وحكمت روجرز أيضًا في قضية خصوصية Chrome أخرى تتضمن ميزة “وضع التصفح المتخفي” التي تتيح للأشخاص تصفح الويب بشكل خاص، لقد سمحت لعشرات الملايين من مستخدمي جوجل بالانضمام إلى الدعوى التي أطلقها عدد قليل من المستهلكين بدعوى أن عملاق البحث يجمع البيانات حتى عند تشغيل “وضع التصفح المتخفي”، على الرغم من ذلك، لا يمكن للمستخدمين السعي للحصول على تعويض نقدي، فقط التخفيف الذي من شأنه أن يمنع الشركة من جمع المزيد من معلومات التصفح الخاصة ودفعها لحذف البيانات التي تم جمعها مسبقًا.

وتواجه جوجل مجموعة كبيرة من دعاوى الخصوصية التي ترفعها ولايات بما في ذلك ولاية أريزونا والمستهلكين بالإضافة إلى تدقيق مكثف من قبل المشرعين بشأن ممارسات جمع البيانات، وقال عملاق التكنولوجيا إنه في عام 2024 سيقضي على ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث التي تساعد المعلنين على مراقبة نشاط الويب للمستهلكين ولن يستخدم طرقًا بديلة لتتبع الأفراد.

في محاولة لمنع قضية التصفح المتخفي من التوسع، جادلت جوجل في دعوى قضائية بأن العديد من أعضاء الفصل المحتملين كانوا على علم بجمع بيانات الشركة ووافقوا عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى