Connect with us

اهم اخبار الرياضة

جوارديولا عن صراع بريميرليج: لو فقدنا أي نقطة سيكون ليفربول البطل

Published

on

بيب جوارديولا

أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على أن لقب الدوري الإنجليزي في يد الفريق نفسه إذا لم يفقد أي نقطة في صراعه مع ليفربول.

وحقق مانشستر سيتي فوزًا كاسحًا على ليدز يونايتد برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بالجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا في تصريحات للموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي: “الأمر في أيدينا، وإذا فزنا على ولفرهامبتون ونيوكاسل ووست هام وأستون فيلا سنكون أبطالًا”.

وأضاف: “نعرف جيدًا ما نحتاجه وهو الفوز بمبارياتنا، وإذا فقدنا أي نقطة سيكون ليفربول هو البطل”.

وتابع: “لا يزال يشرفني أن أحاول الفوز بألقاب متتالية وأربع بطولات لبريميرليج في آخر 5 سنوات”.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب الوصافة بـ82 نقطة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اهم اخبار الرياضة

“الأهلي يفوز على طلائع الجيش 2-0 في مباراة مسيطرة: تفاصيل وأبرز اللحظات”

Published

on

"الأهلي يفوز على طلائع الجيش 2-0 في مباراة مسيطرة: تفاصيل وأبرز اللحظات"

فاز فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي على فريق طلائع الجيش بنتيجة 2-0، في المباراة التي جرت مساء اليوم في الساعة السابعة على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

هيمن فريق الأهلي على معظم فترات المباراة وأتيحت له العديد من الفرص لتسجيل الأهداف، لكنها لم تُثمر عن أي هدف بسبب سوء الحظ. كما قام الحكم بإلغاء هدف وسام أبو علي بعد مراجعة حكم الفيديو بسبب لمسه الكرة باليد. من ناحية أخرى، تألق مصطفى شوبير بفضل يقظته ورشاقته، مما ساعده في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام الفرص التي أتيحت لفريق طلائع الجيش.

سجل عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 50 بعد متابعة تسديدة إمام عاشور، وأضاف وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 54 بعد استغلاله لتمريرة عمر كمال بشكل جيد.

بهذا الانتصار، رفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة، في حين تجمد رصيد طلائع الجيش عند 35 نقطة.

الشوط الأول:

بدأ الفريقان المباراة بقوة وضغط في جميع أنحاء الملعب. اعتمد الأهلي على اللعب من الأطراف، مستفيدًا من تقدم محمد هاني وكريم فؤاد، مع دعم من طاهر محمد وأحمد عبدالقادر خلف المهاجم وسام أبو علي.

في الدقيقة الرابعة، كاد الأهلي أن يسجل أول أهدافه عندما استلم محمد هاني الكرة من إمام عاشور وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة عرضية إلى وسام أبو علي. ومع ذلك، نجح مدافع الطلائع محمد سمير في التدخل في الوقت المناسب وقطع الكرة.

في الدقيقة الثانية عشر، أبدع مصطفى شوبير في التصدي لانفراد كامل من لاعب الطلائع محمد هاني، محافظًا على نظافة شباكه ببيقظته العالية.

على الرغم من المحاولات الهجومية المكثفة من الفريقين، إلا أنها لم تشكل خطراً حقيقياً على المرمى بفضل التمركز الجيد والصلابة في خطوط الدفاع لكلا الفريقين.

في الدقيقة 20، كاد طاهر محمد أن يضع الأهلي في المقدمة عندما استلم الكرة في الناحية اليمنى وتقدم داخل منطقة جزاء الجيش، وقام بتسديد قوي، لكن إسلام محارب، لاعب الطلائع، نجح في إبعاد الكرة بقدمه قبل أن تصل إلى الشباك.

واصل الأهلي تفوقه في الهجوم، وفي الدقيقة 22، تقدم إمام عاشور من الناحية اليسرى وقام بالتسديد، لكن حارس طلائع الجيش عمر رضوان تصدى للكرة ببراعة.

على الرغم من تعدد محاولات الأهلي في الهجوم وخطورتها، ردّ طلائع الجيش بهجمة منظمة في الدقيقة 25. لكن مصطفى شوبير تصدى برشاقة لتسديدتي محمد هاني وأحمد متعب، محافظًا على نظافة شباكه.

واصل الأهلي محاولاته في الهجوم، لكنه لم يتمكن من اختراق دفاعات الطلائع، وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف بعد صافرة حكم المباراة.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، قام الأهلي بثلاث تغييرات في التشكيل، حيث دخل حسين الشحات، وعمرو السولية، وعمر كمال بدلًا من مروان عطية، ومحمد هاني، وأحمد عبدالقادر.

الهدف الأول:

في الدقيقة 50، نجح عمرو السولية في تسجيل أول هدف للأهلي، حيث استلم الكرة من إمام عاشور على حدود منطقة الجزاء وقام بالتسديد، وبعد أن ارتدت الكرة من مدافعي الجيش، وصلت إلى السولية الذي سدد بقوة لتهز شباك المرمى.

الهدف الثاني:

بعد أربع دقائق فقط من تسجيل الهدف الأول، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 54، معززًا تقدم فريقه على حساب الطلائع. عمر كمال قدم التمريرة لوسام، الذي استلم الكرة بمراوغة وسدد بقوة، لكن الكرة ارتطمت بيد الحارس عمر رضوان قبل أن تعبر خط المرمى وتسكن الشباك.

في الدقيقة 68، تعرض أكرم توفيق لإصابة طفيفة وخرج لتلقي العلاج قبل أن يعود لاستكمال المباراة.

في الدقيقة 74، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثالث بعدما استلم تمريرة من إمام عاشور، لكن الكرة ارتدت من قدم مدافع الطلائع وسددها وسام في المرمى. للأسف، تدخل حكم الفار واستدعى الحكم لمراجعة اللعبة، وتم إلغاء الهدف بداعي لمس وسام للكرة باليد.

في الدقيقة 82، قام الأهلي بالتغيير الرابع بدخول رضا سليم بدلاً من وسام أبو علي.

في الدقيقة 83، كاد طاهر يزيد غلة الأهداف بعد تمريرة من عمر كمال، حيث وجد نفسه في مواجهة المرمى وسدد، لكن حارس الطلائع تصدى للكرة.

في الدقيقة 88، قام الأهلي بإجراء التغيير الخامس والأخير بدخول محمد مجدي أفشة بدلاً من إمام عاشور.

في الدقائق الأخيرة، شهدنا محاولات مستمرة من الأهلي، حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الأهلي 2-0.

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

“سيطرة كاملة وفوز مستحق: الأهلي يهزم الداخلية 4-1 في الدوري الممتاز”

Published

on

"سيطرة كاملة وفوز مستحق: الأهلي يهزم الداخلية 4-1 في الدوري الممتاز"

تغلب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على فريق الداخلية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت مساء اليوم على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي تمامًا على المباراة، وتمكن من اختراق دفاعات الداخلية في العديد من الفرص المحققة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، إلا أنها أهدرت جميعًا نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

افتتح وسام أبو علي التسجيل للأهلي في الدقيقة 35، ثم أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 41. سجل إمام عاشور الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة 60، وأكمل الرباعية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع. سجل الداخلية هدفه الوحيد في الدقيقة 90.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 54 نقطة، بينما بقي رصيد الداخلية عند 19 نقطة.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بحماس وقوة من الفريقين، حيث قام الأهلي بمحاولات هجومية مستمرة لاختراق دفاعات الداخلية، معتمدًا على ثلاثي الوسط أحمد عبدالقادر وإمام عاشور وحسين الشحات، خلف رأس الحربة وسام أبو علي.

في الدقيقة الثامنة، شهد الأهلي أول فرصة حقيقية عندما استلم حسين الشحات الكرة داخل منطقة جزاء الداخلية وقام بتمريرها بسرعة إلى أحمد عبدالقادر، الذي سدد لكن الكرة ارتطمت بالقائم وخرجت. لو كان عبدالقادر أدق في التسديد، كان بإمكانه تسجيل هدف التقدم للأهلي.

في الدقيقة 14، سجل أحمد عبدالقادر هدفًا للأهلي، ولكن تم إلغاء الهدف بسبب تسلل عقب الاستعانة بتقنية الفيديو. في الدقيقة 20، وسط محاولات متواصلة من الأهلي للتسجيل، استلم إمام عاشور الكرة على حافة منطقة الجزاء وقام بتسديدها بشكل قوي، لكن حارس مرمى الداخلية رمضان مصطفى نجح في تشتيت الكرة وإخراجها إلى ركلة ركنية.

على الرغم من سيطرة الأهلي على المباراة، إلا أنهم لم يستطيعوا اختراق دفاعات الداخلية التي كانت متكتلة بـ9 لاعبين على الأقل أمام مرمى محمد الشناوي. تكتّل الدفاعات الصلبة أجبر الأهلي على الاعتماد على مناورات هجومية تفتقر إلى التهديد الكبير على المرمى.

الهدف الأول:

في الدقيقة 35، نجح الأهلي في كسر دفاعات الداخلية بفضل تمريرة دقيقة بين حسين الشحات وإمام عاشور. الشحات وحده تقدم وقدم تمريرة عرضية متقنة إلى وسام أبو علي، الذي وضع قدمه على الكرة وسجل أول أهداف الأهلي.

بعد هدف وسام أبو علي الذي فتح شهية الأهلي للتسجيل، كاد أحمد عبدالقادر يزيد الفارق بالهدف الثاني ولكن سدده فوق العارضة في الدقيقة 39. في نفس الدقيقة من ركلة ركنية، وصلت الكرة إلى وسام أبو علي الذي ارتطمت الكرة بيد معاذ الحناوي، مما دفع الحكم مصطفى عثمان إلى اللجوء لتقنية الفيديو واحتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي.

الهدف الثاني:

في الدقيقة 41، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء، حيث أطلقها بمهارة وبراعة على يسار حارس الداخلية. انقضت الدقائق الأخيرة بسرعة حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-0.

الشوط الثاني:

في الشوط الثاني، استمر الأهلي في السيطرة على المباراة بشكل هجومي. في الدقيقة 49، كاد أحمد عبدالقادر يسجل هدفًا بعد تمريرة من حسين الشحات، لكن تسديدة عبدالقادر ارتطمت بالقائم. في الدقيقة 52، جاءت الفرصة مجددًا عندما وصلت الكرة إلى حسين الشحات بعد خطأ دفاعي من الداخلية، وقدم تمريرة براقة لإمام عاشور الذي وجد نفسه في موقف مباشر أمام المرمى، لكن تسديدة إمام تصدى لها الحارس رمضان مصطفى.

الهدف الثالث:

بتسديدة قوية ودقيقة، نجح إمام عاشور في إضافة الهدف الثالث للأهلي، بعدما استغل تمريرة ذكية من حسين الشحات. الكرة اصطدمت بالقائم قبل أن تعانق الشباك، مما جعل النتيجة تتقدم لصالح الأهلي.

في الدقيقة 70، أجرى الأهلي ثلاث تغييرات، حيث شهدنا مشاركة رضا سليم، محمد مجدي أفشة، وعمر كمال عبدالواحد بدلًا من حسين الشحات، كريم فؤاد، وعمرو السولية.

في الدقيقة 82، أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس، حيث شهدنا مشاركة محمد الضاوي كريستو وأليو ديانج، بدلًا من مروان عطية ووسام أبو علي اللذين خرجا من المباراة.

من تمريرة ساحرة من محمد مجدي أفشة، أهدر كريستو فرصة محققة لتسجيل الهدف الرابع، حيث سدد الكرة فوق العارضة.

هدف مباغت:

في الدقيقة 90، عكسًا للتوقعات، سجل محمود كوكا هدف الداخلية الوحيد في المباراة.

الهدف الرابع:

بالرغم من هدف الداخلية، إلا أنهم لم يستمروا في السيطرة، حيث نجح إمام عاشور في تسجيل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 93.

استمر الأهلي في السيطرة والهجمات حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزهم بنتيجة 4-1.

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

“الأهلي يسجل رباعية نظيفة أمام طلائع الجيش في مباراة متألقة من الدوري المصري”

Published

on

"الأهلي يسجل رباعية نظيفة أمام طلائع الجيش في مباراة متألقة من الدوري المصري"

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق فوز ساحق بنتيجة 4-0 على فريق طلائع الجيش، في المباراة التي أقيمت على ستاد الكلية الحربية مساء اليوم في تمام الساعة السابعة، والتي كانت مؤجلة من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الممتاز.

أظهر الأهلي سيطرة كاملة على المباراة بفضل هجومه الفعّال، حيث سجل أربعة أهداف وأضاع العديد من الفرص التي كانت ستزيد من حصيلة الأهداف وتعزز من جراح فريق طلائع الجيش. كما أهدر طاهر محمد ركلة جزاء للأهلي في الشوط الثاني، وتصدى محمد الشناوي بمهارة لضربة جزاء نفذها عمر السعيد لصالح الطلائع.

افتتح طاهر محمد التسجيل في الدقيقة 12 بمهارة رائعة، ثم أضاف عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 34 من متابعة ممتازة. وفي الدقيقة 38، أحرز محمد عبدالمنعم الهدف الثالث بعد تمريرة جميلة من حسين الشحات، واختتم وسام أبو علي الرباعية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

بهذا الفوز، وصل رصيد الأهلي إلى 51 نقطة، في حين بقى رصيد طلائع الجيش ثابتًا عند 34 نقطة.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بقوة وحماس بين الفريقين، حيث حاول الأهلي منذ البداية السيطرة على وسط الملعب، باستخدام تمركز عمرو السولية ومروان عطية، مع تقدم حسين الشحات وطاهر محمد من الجانبين لكسر دفاعات طلائع الجيش.

في بداية المباراة، في الدقيقة الخامسة تقريبًا، كاد عمرو السولية أن يسجل هدفًا للأهلي عندما استلم تمريرة دقيقة من طاهر محمد عند حافة منطقة جزاء طلائع الجيش، ولكن لمسة السولية كانت قوية جدًا وأرسلت الكرة فوق العارضة.

في منتصف سيطرة الأهلي، وخلال هجمة منظمة من الجهة اليمنى، وصلت الكرة إلى طاهر محمد الذي قام بمراوغة ماهرة قبل التوغل نحو منطقة الجزاء، وهنا تعرض للعرقلة بوضوح من قبل لاعب طلائع الجيش جودين شاكا، الذي حصل في النهاية على بطاقة صفراء، وتم احتساب ركلة حرة لصالح الأهلي.

الهدف الأول:

في الدقيقة 12، ومن ركلة حرة مباشرة، قام حسين الشحات بتمرير الكرة بدقة إلى وسام أبو علي الذي سددها بقوة، لكن الكرة ارتدت من دفاع طلائع الجيش ووصلت إلى طاهر محمد، الذي لم يتردد في التسديد إلى المرمى ليسجل الهدف الأول للأهلي.

هدف طاهر محمد في الدقيقة 12 أثار رغبة الأهلي في المزيد من التسديدات، حيث تلقى كريم فؤاد الكرة خارج منطقة الجزاء وسددها كتسديدة قوية، لكن حارس طلائع الجيش، محمد شعبان، تصدى لها بصعوبة.

بعد أن تقدم الأهلي بهدف مبكر، بدأ طلائع الجيش في المشاركة في هجمات متقدمة لكنها لم تكن دقيقة، حيث تصدت لها خطوط دفاع الأهلي بمساعدة الحارس محمد الشناوي الذي أظهر بيقظته ومرونته.

في الدقيقة 27، أبدع كريم فؤاد في التصدي لهجمة خطيرة من فريق الطلائع، حيث تلقى موسى دياوارا الكرة وسددها بقوة، لكن كريم استطاع تحويلها إلى ركلة ركنية ببراعة.

الهدف الثاني:

وسط الضغوطات المستمرة للأهلي في الهجوم، نجح عمرو السولية في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34، بعد أن مرر طاهر محمد الكرة داخل منطقة الجزاء، حيث ارتدت الكرة من دفاع طلائع الجيش ووصلت إلى مروان عطية الذي سددها مجددًا، ومرت من الدفاع مجددًا لتتهيأ أمام عمرو السولية الذي سدد الكرة في المرمى ليسجل الهدف الثاني للأهلي.

الهدف الثالث:

في الدقيقة 38، استغل محمد عبدالمنعم شهية الأهلي للتهديف بعدما سدد ركلة حرة من الناحية اليمنى. بدأت الهجمة عندما مرر حسين الشحات الكرة في عمق منطقة الجزاء، ووصلت إلى عبدالمنعم الذي سدد الكرة بباطن قدمه مباشرة في المرمى ليسجل الهدف الثالث للأهلي.

في الدقيقة 45، كاد طاهر محمد أن يضيف الهدف الرابع للأهلي بعدما وجد نفسه في موقف محاكمة للمرمى، لكن تصدي الحارس أبعدها. بعد ذلك، أطلق حكم المباراة محمود بسيوني صافرة نهاية الشوط الأول مع تقدم الأهلي 3-0.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، تلقى أكرم توفيق بطاقة صفراء بسبب خشونة في اللعب. في الدقيقة 50، قدم حسين الشحات تمريرة رائعة بكعب القدم، تمكنت من وضع كريم فؤاد في موقف مباشر أمام المرمى، إلا أنه أخطأ في التسديد وأرسل الكرة فوق العارضة.

طاهر محمد كاد أن يسجل هدفًا آخر في شباك الطلائع في الدقيقة 60، حيث استلم الكرة على حافة منطقة الجزاء وسدد بقوة، لكن الكرة انحرفت بعيدًا عن المرمى ومرت بجوار القائم.

في الدقيقة 65، أجرى الأهلي أربعة تغييرات حيث خرج أكرم توفيق ومحمد عبدالمنعم ومروان عطية وحسين الشحات، ودخلوا بدلاً منهم محمد مجدي أفشة وياسر إبراهيم وكريم نيدفيد وأحمد عبدالقادر.

في الدقيقة 71، أهدر وسام أبو علي فرصة واضحة للتسجيل من هجمة مرتدة سريعة للأهلي، حيث قدم محمد مجدي أفشة تمريرة عالية داخل منطقة الجزاء، ولكن وسام أخطأ في التسديد برأسه. بعد ذلك، أجرى الأهلي التغيير الخامس والأخير بإدخال أليو ديانج بدلاً من عمرو السولية في الدقيقة 74.

في الدقيقة 84، أحتسب الحكم محمود بسيوني ركلة جزاء لصالح الأهلي بعدما عرقل حارس الطلائع وسام أبو علي. قام طاهر محمد طاهر بتنفيذ ركلة الجزاء ولكنه أرسل الكرة فوق العارضة.

في الدقيقة التسعة والثمانين، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي بسبب لمس ياسر إبراهيم للكرة بيده. تولى عمر السعيد تنفيذ الركلة لكن محمد الشناوي تصدى للكرة بمهارة، محافظًا على نظافة شباكه.

الهدف الرابع:

في اللحظات الأخيرة من المباراة، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الرابع للأهلي بعد استقباله تمريرة من طاهر محمد طاهر.

انتهت المباراة بفوز الأهلي 4-0 بعد تسجيل الهدف الرابع، حيث أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة