اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

جلسة حوارية لنيللي كريم ضمن فعاليات الدورة الثانية للبحر الأحمر السينمائي

ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، تعقد جلسة حوارية للنجمة نيللي كريم.

وتشارك نيللي كريم جمهور مهرجان البحر الأحمر السينمائي خبرتها طوال مشوارها المهني التي تضم أكثر من عشرين عاما في صناعة السينما.

 

كما تحكي لجمهورها كيف تركت بصمتها في الصناعة الترفيهية في مصر من خلال أدوارها المتنوعة في السينما والتليفزيون.

 

تعقد الجلسة يوم 7 ديسمبر الساعة 3 عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

 

يذكر أن نيللي كريم عضو لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، ويرأس اللجنة المخرج والمنتج والكاتب أوليفر ستون وكوثر بن هنية وعلي سليمان والمخرج الجورجي ليفان كوغواشفيلي.

 

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي أعلن عن تكريم النجمة يسرا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية في حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان.

وستحصل يسرا على الجائزة إلى جانب المخرج البريطاني الشهير غاي ريتشي والممثل والمنتج الهندي شاروخان. حيث سيتم تكريم المواهب الثلاثة البارزة لتقدير مساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما.

وعلق محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قائلا:”تعد النجمة المصرية يسرا واحدة من السيدات الرائدات في صناعة السينما، وهي شخصية ثقافية ملهمة في العالم العربي. ويسرنا الاحتفاء بها وتكريمها جنبا إلى جنب مع النجمين غاي ريتشي وشاروخان، تقديرا لإسهاماتهم الاستثنائية في عالم صناعة السينما، حيث يمثل الثلاثة دورًا مهمًا في هذا المجال، ونتطلع إلى استضافتهم والترحيب بهم في مدينة جدة”.

ومن المقرر أن يقام المهرجان خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر ويعرض 131 فيلمًا من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة بأكثر من 41 لغة لمجموعة من صناع الأفلام الصاعدين والمتمرسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى