Connect with us

اخبار السينما و الفن

تصريحات مصمم بدل مهرجان القاهرة السينمائي

Published

on

إيهاب حازم وطارق الإبياري وكريم قاسم

عبر مصمم الأزياء مؤمن عوض عن سعادته بإشادات الجماهير بتصاميم بدله التي وصلت لـ30 بدلة، ارتداها النجوم على السجادة الحمراء في خلال فترة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44.

وقال مؤمن عوض في تصريحات خاصة لـراديو مصر علي الهوا: “أفكار البدل الجديدة نالت إعجاب الكثير، وطلبوا تنفيذها لهم أيضا، والسبب في ذلك هو حالة الملل التي أصابتهم من البدل التوكسيدو العادية، وفي نفس الوقت عندنا توجه لتطبيق الموضة بحذافيرها، لكن في بدلي حاولنا أن نأخذ تصاميم عالمية ونمصرها لتتماشى مع واقعنا، والاستايلات التي نحبها”.

 

وأضاف: فبدلة طارق الإبياري، استخدمنا فيها خامة المخمل لتناسب فصل الشتاء، وفكرة التصميم تشبه البدل الهندية، وأضفنا التطريزات الذهبية ليتماشى مع فستان زوجته، فهو ستايل هندي مصمم بفكرة مصرية.

 

وتابع: بدلة حازم إيهاب، مستوحاة من البدل الصينية، ومنفذة من الصوف الإيطالي ومزود عليه خيوط جلدية، وهذا نال إعجاب واستغراب الجمهور من تداخل الخامات.

 

واستكمل: بدل كريم قاسم كان بها العديد من الأفكار المختلفة، بدلة الافتتاح مستوحاة من بدل الماتادور الاسباني وقدمنها بطريقة مختلفة بإضافته لبدلة توكسيدو، وبناء عليه جاء تصميم القميص مختلفا عن التقليدي، فهي بدلة مُطعمة على أحرفها بالكامل بالساتان، وفي بدلة أخرى استوحيناها من الملابس الهندية، ومُطعمة بمخمل ونسقناها على قميص صيني قليلا، وفي الختام، ارتدى بدلة توكسيدو تقليدية ولكنها بزر واحد من الجنب.

 

 

واستطر مؤمن عوض: بدلة يوسف عثمان في الافتتاح أيضا كانت مستوحاة من الملابس الصينية، وجاء التنسيق مناسبا لذلك.

 

وأكد مؤمن عوض أن الجمهور أعجب بالبدل لأنه كان يشتاق لرؤية أفكار مختلفة مقدمة بطريقة أنيقة، وقال: قدمنا الكثير من البدل السوداء وكانت مختلفة عن السائد، ولم أسع للترند من خلال تقديم أفكاري المختلفة.

 

وعن تقديمه لبدل مختلفة وسط تشديد إدارة المهرجان على ارتداء “دريس كود” بالبدل التوكسيدو، قال: “بالعكس، لم أقلق من ذلك، لأني حافظت على الهوية المصرية وقدمت تصاميم بسيطة، وحافظنا أيضا على قيم المهرجان، وكنت سعيد برد الفعل وإعجاب الجمهور بها ومن بينهم أشخاص من إدارة المهرجان نفسها.

 

ر

 

 

 

يذكر أن خلال مدة المهرجان ظهر الكثير من النجوم الرجال ببدل من تصميم مؤمن عوض من بينهم أحمد خالد صالح وأحمد حاتم ومحمد حاتم وصدقي صخر وكريم قاسم وطارق الإبياري وحازم إيهاب ويوسف عثمان.

 

 

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة