Connect with us

البوابة الأخبارية

تصريحات ديديه ديشامب عن مستقبله مع فرنسا

Published

on

ديدييه ديشامب

قال ديديه ديشامب إن مستقبله لم يتحدد بعد وذلك عقب الهزيمة في نهائي كأس العالم 2022.

وتوج منتخب الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على فرنسا اليوم الأحد في ملعب لوسيل في قطر بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل بثلاثة أهداف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتحدث ديشامب عبر شبكة “بي إن سبورتس” عقب المباراة قائلا: “حتى لو كانت النتيجة مختلفة عما حدث سوف ألتقي برئيس الاتحاد الفرنسي في بداية العام المقبل وسنناقش كل شيء”.

وعن المباراة قال: “النصف الأول من المباراة كان صعبا لم نكن جيدين بدنيا وجماعيا لم تكن الأمور سهلة بل صعبة بسبب الإصابات”.

 

وواصل “ولكن أجرينا بعض التعديلات وقمنا بما علينا وعدنا في النتيجة والفرصة لكولو مواني كانت ممكن أن تنهي كل شيء ولكن هذه كرة القدم”.

وأردف “واجهنا منتخبا عنيدا وبدأوا البطولة بشكل غير جيد وخسروا من السعودية لكنهم استعادوا حيويتهم، رغم ما حدث في الشوط الأول وصلنا للقمة في بعض اللحظات”.

وأتم “في الأيام الأربعة الأخيرة عانينا من المرض ومن بعض الأمور بشكل جماعي”.

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

الصحة و العلاج

“غسول الفم وخطر السرطان: دراسة حديثة تكشف عن التأثير المحتمل”

Published

on

"غسول الفم وخطر السرطان: دراسة حديثة تكشف عن التأثير المحتمل"

أظهرت دراسة حديثة تحذيراً بشأن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الكحول، حيث يمكن أن يزيد من تكاثر البكتيريا الضارة في الفم، مما قد يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وجدت الدراسة أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الكحول بشكل يومي يؤدي إلى زيادة في مستوى اثنين من البكتيريا في الفم، وقد سبق ربط هذه البكتيريا بسرطان المريء والقولون والمستقيم.

وفي الدراسة، يُعتقد أن الكحول الموجود في غسول الفم يتداخل مع الميكروبيوم الطبيعي في الفم، والذي يشمل مجموعة البكتيريا التي تعيش فيه.

وجد الباحثون أن البكتيريا من نوعي Fusobacterium nucleatum وStreptococcus anginosus زادت وفرتها في الفم بعد ثلاثة أشهر من استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الكحول بشكل يومي.

لاحظ فريق البحث من معهد الطب الاستوائي (ITM) في أنتويرب، بلجيكا، انخفاضاً في مستوى مجموعة من البكتيريا المعروفة باسم actinobacteria، التي تلعب دوراً أساسياً في تنظيم ضغط الدم.

مخاطر الاستخدام اليومي:

وفي حديثه لصحيفة التليغراف، أوضح البروفيسور كريس كينيون، رئيس وحدة الأمراض المنقولة جنسياً في الجامعة، أن كلاً من هاتين البكتيريا يمكن أن تسببان التهابات خطيرة وترتبط بأنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان المريء والقولون والمستقيم.

وأكد كينيون أن استخدام غسول الفم يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان والالتهابات المتنوعة.

وأوضح أنه لا يجب على معظم الأشخاص استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الكحول، وإذا اضطروا لاستخدامه، فينبغي عليهم استخدام المنتجات الخالية من الكحول وتقليل الاستخدام لعدة أيام فقط.

بكتيريا انتهازية:

في الورقة التي نُشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة الطبية، أشار الباحثون إلى أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الكحول يرتبط بزيادة في وفرة البكتيريا الفموية الضارة، التي سبق الإبلاغ عنها كعوامل تسبب أمراض اللثة، ويُرتبط أيضًا بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان المريء والقولون والمستقيم، بالإضافة إلى أمراض الجهاز الهضمي الأخرى.

بالرغم من أن النتائج ترتبط بين الاستخدام اليومي لغسول الفم الذي يحتوي على الكحول والتغييرات في الميكروبيوم الفموي، إلا أن الباحثين أعربوا عن تحفظهم في استخلاص استنتاجات قاطعة من البيانات.

Continue Reading

المرأه و الطفل

“نصائح للتخزين الآمن والمدة المناسبة للحفاظ على جودة اللحوم: ما يجب أن تعرفه”

Published

on

"نصائح للتخزين الآمن والمدة المناسبة للحفاظ على جودة اللحوم: ما يجب أن تعرفه"

نشرت الدكتورة شيرين زكي، رئيسة لجنة سلامة الغذاء، منشورًا على صفحتها الشخصية على فيسبوك يتحدث عن أسباب اخضرار اللحوم وتدهور رائحتها بعد تخزينها، كما كشفت عن مدة التخزين المناسبة للحم حسب نوعه.

ذكرت الدكتورة شيرين زكي، رئيسة لجنة سلامة الغذاء، عدة أسباب لفساد اللحوم بعد تخزينها:

  •  سوء التبريد.
  • انقطاع التيار الكهربائي عن الثلاجة.
  •  تكدس اللحوم فوق بعضها.
  • تكديس اللحوم والسفر بها مباشرة بعد الذبح.
  • احتقانها بالدماء قبل الذبح نتيجة لإصابة الحيوان بأمراض تسبب الحمى، أو بسبب سوء معاملة الحيوان أثناء عملية الذبح.

إذا كنت تخطط لنقل كمية من اللحم إلى منزلك وستقطع مسافة طويلة، يُنصح بترك اللحم في الهواء لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 ساعات. بعد ذلك، يمكنك وضع اللحم في أكياس خاصة للتجميد مع وضع زجاجات مياه مجمدة أو أكياس تبريد بينها للمساعدة في الحفاظ على درجة حرارتها. بعد ذلك، يُمكن وضع اللحم في الفريزر للحفاظ عليها لفترة طويلة.

المدة السليمة لحفظ اللحوم:

لحم الخروف:

يُوصى بتخزينه في الثلاجة، تحت الفريزر مباشرةً، لمدة يومين. أما للتخزين طويل الأمد، يُمكن وضعه في الفريزر حيث يمكن الاحتفاظ به لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 أشهر.

 لحم العجل:

يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام. أما في الفريزر، فيمكن الاحتفاظ به لمدة تتراوح بين 10 إلى 12 شهرًا.

لحم الكندوز:

يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام. أما في الفريزر، فيمكن الاحتفاظ به لمدة تصل إلى عام واحد.

ياللحوم المفرومة:

يمكن تخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى يومين كحد أقصى. أما في الفريزر، يمكن تخزينها لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر.

اللحم المطهو بأي طريقة طبخ:

يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام، وفي الفريزر لمدة تصل إلى 3 أسابيع كحد أقصى.

طريقة طبخ اللحم المجمد:

  1. إخراج الكيس الذي يحتوي على اللحم من الفريزر، ووضعه على الرف السفلي في الثلاجة.
  2. ممنوع نقع اللحوم في الماء.
  3.  تشطف اللحوم شطفا سريعا قبل طهوها.
  4. لا يُنصح بطهي اللحوم وهي مجمدة، لأنه قد لا يتم تسويتها بشكل متساوٍ وقد يعرض هذا لمخاطر التعرض لبعض الطفيليات نتيجة عدم وصول الحرارة بشكل كافٍ إلى قلب اللحم.
Continue Reading

أخبار

“محطة تحيا مصر: رؤية وإنجازات في تحويل مصر إلى مركز لوجستي إقليمي”

Published

on

"محطة تحيا مصر: رؤية وإنجازات في تحويل مصر إلى مركز لوجستي إقليمي"

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه جارٍ تنفيذ خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

وأشار الوزير إلى أن محطة تحيا مصر، التي تم افتتاحها رسمياً في يونيو 2023، أصبحت تستقبل السفن ذات الأحجام الكبيرة لأول مرة في ميناء الإسكندرية. كما بدأت المحطة باستقبال أكثر من سفينة للبضائع العامة في نفس الوقت على رصيفها الجنوبي.

وأضاف الوزير أن معدلات ومؤشرات أداء المحطة في عامها الأول تشير إلى بدء دخول ميناء الإسكندرية كأحد محطات الترانزيت في المستقبل.

جاءت هذه التصريحات الصحفية لوزير النقل بمناسبة احتفال وزارة النقل، ممثلة في شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض – الذراع التجاري لوزارة النقل في مجال إنشاء وإدارة وتشغيل المحطات داخل الموانئ المصرية – بمرور عام على الافتتاح الرئاسي لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية في 15 يونيو 2023، والذي سبقته بداية التشغيل التجريبي للمحطة واستقبال أولى السفن على رصيفها الشمالي في الثاني عشر من فبراير 2023.

يعد هذا الافتتاح الرئاسي للمحطة تتويجاً لجهود عملاقة وعمل دؤوب وكفاح مستمر على عدة محاور بالتوازي. شملت هذه الجهود إنشاء وتشييد بنية تحتية متطورة من ساحات وأرصفة ذات مواصفات عالمية قادرة على استيعاب الجيل الرابع من السفن والناقلات العملاقة، ومجهزة بأعلى معايير الأمان. كما تم شراء وتركيب أحدث المعدات الصديقة للبيئة لتداول البضائع، بالإضافة إلى تركيب نظام متطور لتكنولوجيا المعلومات. وتم تجهيز أطقم التشغيل ودمجها ضمن خطة تدريب على أعلى مستوى، سواء داخل البلاد أو خارجها.

وأشار وزير النقل إلى نجاح المحطة بعد مرور عام كامل على افتتاحها، حيث نجحت في التعاقد مع 6 خطوط ملاحية عالمية مختلفة، واستقبال أكثر من 330 سفينة وتداول حوالي 410 ألف حاوية بمراعاة جميع إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية. وقد تم ذلك تحت إشراف طاقم عمل المحطة.

في الثلاثين من مايو 2024، استقبلت محطة تحيا مصر السفينة (APOLLON) التابعة للخط الملاحي CMA، والتي تعتبر أكبر سفينة حاويات دخلت ميناء الإسكندرية حتى الآن. تبلغ طولها 366 مترًا، وعرضها 51 مترًا، وغاطسها يصل إلى 14 مترًا، وحمولتها الكلية 156 ألف طن، ما يعادل أكثر من 15 ألف حاوية. هذا يشير إلى تطور أعمال التشغيل بالمحطة وقدرتها على استيعاب أحجام أكبر من السفن.

كما بدأت المحطة باستقبال أكثر من سفينة للبضائع العامة في نفس الوقت على رصيفها الجنوبي.

وأضاف وزير النقل أنه نتيجة لمعدلات ومؤشرات أداء المحطة في عامها الأول، بدأ دخول ميناء الإسكندرية كإحدى محطات الترانزيت في المستقبل، حيث بلغت نسبة الترانزيت من إجمالي التداول حوالي 39%. كما تم تحديد هدف لجعل المحطة مركزاً رئيسياً لتجارة الترانزيت في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن محطة تحيا مصر حققت المركز الرابع من حيث الإنتاجية والمركز الثاني من حيث السلامة في منظومة المحطات التي تشرف عليها شركة CMA CGM على مستوى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث تدير حوالي 50 محطة على مستوى العالم.

وأكد أن هذا الإنجاز يعد شهادة على مواكبة المحطة للمعايير العالمية والتحسين المستمر في الأداء، حيث امتثلت المحطة لكافة الضوابط والالتزامات العالمية للأمن البحري (ISPS CODE) وكود البضائع الخطرة. تم تأمين المحطة بالكامل من خلال 3 شركات مصرية، نظراً لحجم الاستثمار الضخم.

وأخيراً، أشار إلى نجاح المحطة في التعاون مؤخراً مع مصلحة الجمارك المصرية لإصدار نظام جمركي للمخازن بالمحطة، بهدف مساعدة الشركات العالمية لجعل المحطة مركزاً رئيسياً لتداول وتوزيع بضائعها، مما سيسهم في جذب نوعية جديدة من البضائع إلى سوق النقل المصري.

الوزير أوضح أن تصميم المحطة يعتمد على أحدث تقنيات النظام الذكي، بداية من بوابات الدخول والخروج التي تماشي التطور التكنولوجي في الموانئ البحرية العالمية. تعمل هذه البوابات بنظام OCR (نظام كاميرات التعرف على الأحرف) لتسجيل دخول وخروج كافة الشاحنات والبضائع المتجهة إلى ومن المحطة.

وأدى ذلك إلى تطبيق نظام التسجيل المسبق للشاحنات، الذي يُعد واحدًا من أبرز المميزات التي تميز المحطة عن غيرها، حيث يتم تسجيل الشاحنة قبل وصولها إلى المحطة، مما يسمح للسائقين بالتواصل مع نظام الإدارة بالمحطة لتحديد موعد ومكان تفريغ الشاحنة وموعد المغادرة. تمكنت الشركة بفضل هذا النظام من ضغط وقت الشاحنة داخل المحطة لا يتجاوز 20 دقيقة، وهو رقم قياسي لم تصل إليه أي محطة في مصر من قبل.

ويتوقع أن يؤدي هذا الإنجاز إلى زيادة أحجام التداول وبالتالي إيرادات المحطة، والتغلب على أكبر التحديات التي تواجه الموانئ البحرية، مثل التكدس. كما شملت منظومة تكنولوجيا المعلومات بالمحطة أحدث أساليب تأمين البيانات التشغيلية لضمان الأمان والكفاءة.

لضمان استمرارية الارتقاء وتعظيم الاستفادة القصوى من المشروع الاقتصادي العملاق، وفي إطار استراتيجية وزارة النقل لإنشاء محاور لوجستية تنموية متكاملة، تم ربط الموانئ البحرية بالموانئ الجافة والبرية عبر شبكة السكك الحديدية. هذا الربط يهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت، ولتعظيم حجم التداول، بدأت شركة المجموعة المصرية بالتعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية في تطوير البنية الفوقية لاستخدام وإدارة وتشغيل محطة شحن الحاويات بالقطارات (RAILWAY CONTAINER STATION – RCS) على مساحة 20 ألف متر مربع.

تم إنشاء 4 خطوط سكة حديد بإجمالي أطوال 1310 متر، وتم ربطها بالسكك القومية لسكك حديد مصر، مما يمكن المحطة من شحن قطار بطول 600 متر بمتوسط 50 حاوية مكافئة للرحلة الواحدة. يهدف هذا المشروع إلى ربط المحطة بالموانئ الجافة في 6 أكتوبر والعين السخنة، لتكون بوابة رئيسية لحركة التجارة للخطوط الملاحية في مصر والشرق الأوسط.

من الناحية التشغيلية، يجري التعاون مع تحالف شركة الغرابلي وشركة ثرى إيه انترناشونال (G3A)، الذي سيقوم بدور الناقل، بتوفير أكثر من 3 قطارات أسبوعياً في البداية، قبل أن يصل إلى عدد 3 إلى 5 قطارات يومياً، بسعة تصل إلى 250 حاوية مكافئة، متجهة إلى جميع الموانئ البحرية والجافة. من المتوقع بدء تشغيل محطة شحن الحاويات بالقطارات على أرصفة 33-34 في ميناء الإسكندرية قبل نهاية هذا العام.

تم تجهيز محطة تحيا مصر في حيز جغرافي يبلغ مساحته 570 ألف متر مربع، وتتميز بأعماق تتراوح من 14 إلى 17.5 متر. أطوال الأرصفة تصل إلى حوالي 2.5 كيلومتر، مما يجعلها قادرة على استقبال من 6 إلى 7 سفن في نفس الوقت. تتداول المحطة ثلاثة أنواع من البضائع: الحاويات، البضائع العامة، والسيارات. تصل السعة الاجمالية السنوية إلى 1.5 مليون حاوية مكافئة، و2 مليون طن من البضائع العامة، و100 ألف سيارة، مما يحقق طاقة تداول تتراوح من 12 إلى 15 مليون طن سنويًا.

تتوفر المحطة على معدات ثقيلة تصل إلى حوالي 140 معدة، بما في ذلك 4 ونشات رصيف عملاقة (STS) في المرحلة الأولى للتعامل مع سفن الجيل الرابع. يمكن لمحطة تحيا مصر استقبال سفن حاويات ضخمة، حيث تصل حمولتها إلى 20 ألف حاوية. كما تم تجهيز المحطة بـ 12 ونشًا من أوناش الساحة (ERTG) ذات المواصفات العالمية، والتي تتميز بأقل استهلاك للطاقة الكهربائية، مما يجعلها صديقة للبيئة لأول مرة في مصر.

المخطط يشمل تشغيل المحطة بكامل طاقتها التشغيلية في المستقبل بـ 10 ونشات رصيف و 30 ونشًا ساحة. تم اتخاذ قرار بالبدء في المرحلة الثانية حيث يتم التعاقد حاليًا على معدات المرحلة الثانية لتوريدها، استعدادًا للعمل بداية من عام 2026.

قامت شركة المجموعة المصرية باختيار شركة CMA-CGM الفرنسية، ثالث أكبر شركة ملاحة حاويات عالميًا، لتشغيل وإدارة محطة تحيا مصر. تعد CMA-CGM تستخدم 200 مسار شحن بين 420 ميناء في 150 دولة مختلفة، مما يجعل التعاون معها إضافة كبيرة لتحسين إدارة وتشغيل المحطة، وتمكين تطبيق المعايير الدولية في عمليات الموانئ. يهدف هذا التعاون إلى تحقيق معايير قياسية في عمليات الشحن والتفريغ بالمحطة.

تصل نسبة العمالة المصرية بالمحطة إلى 99%، مما ساهم في توفير فرص عمل مباشرة تصل إلى 1000 فرصة عمل، بالإضافة إلى أكثر من 5000 فرصة عمل غير مباشرة نتيجة لتعاقد المحطة مع حوالي 20 شركة لتقديم خدمات متنوعة مثل الأمن، النظافة، والزراعة، وغيرها.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة