Connect with us

اخبار السينما و الفن

تشاز إيبرت يحتفل بمرور 25 عامًا على مهرجان إيبرتفيست أثناء تكريمه في حفل توزيع جوائز خريجي جامعة إلينوي

Published

on

كان تشاز إيبرت، ناشر موقع RogerEbert.com، من بين المكرمين المتميزين في حفل توزيع جوائز خريجي جامعة إلينوي في 19 أكتوبر في شامبين، إلينوي. حصل إيبرت على جائزة الخريج الفخرية التي تم تأسيسها في عام 2019 والتي تُمنح لفرد لم يتخرج من الجامعة، ولكنه أظهر تفانيًا والتزامًا مثاليين بمهمة الجامعة ورابطة خريجي جامعة إلينوي. وقالت رابطة الخريجين عند اختيارها للجائزة، إن الفائزين يلتزمون بمعايير السلوك الأخلاقي والأخلاقي التي من شأنها أن تتشرف الجامعة بتقديم الفائزين كنماذج يحتذى بها للطلاب والخريجين. زوج إيبرت، الناقد السينمائي روجر إيبرت الحائز على جائزة بوليتزر، يحمل الاسم نفسه لموقعنا وتخرج من كلية الإعلام بالجامعة في عام 1964. ويستمر مهرجان إيبرتفيست السينمائي، الذي أصبح الآن في عامه الرابع والعشرين، يقام سنويًا في الجامعة بعد وفاته في عام 2013، ويرأسها تشاز.

قال إيبرت: “لا أستطيع أن أصدق أنه منذ ما يقرب من 25 عامًا، بدأنا أنا وروجر مهرجان روجر إيبرت السينمائي في جامعة إلينوي في شامبين-أوربانا”. “ويسعدني أن يتم تنصيبي كخريج فخري. على مدى هذه السنوات، نمت مهمتنا المتمثلة في تشجيع التعاطف من خلال الأفلام لتشمل جميع مبادئي: التسامح والتعاطف والرحمة واللطف. ونحن نتطلع إلى عام مثير آخر من الأفلام في مسرح فيرجينيا، 17-20 أبريل 2024. قال روجر إن الجامعة منحته بداية رائعة في الحياة وسيكون فخورًا جدًا بالتكريم الذي حصلت عليه مؤخرًا.

أدت التبرعات السخية من عائلة إيبرتس وآخرين إلى إنشاء برنامج روجر إيبرت لدراسات الأفلام ومركز إيبرت في الجامعة. تشاز إيبرت هو أحد أمناء معهد الفنون ويعمل في مجالس إدارة مؤسسة لينكولن الرئاسية، وأوبرا ليريك، وأوبرا لوس أنجلوس، ومعمل شيرلي رايان أبيليتي لاب، وAfter School Matters. وهي أيضًا في خضم إخراج فيلمها الوثائقي الأول “The Wellness Warrior”.

وقال إيبرت: “سنقيم احتفالاً كبيراً في الجامعة تكريماً للذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسنا”. “أنا أعمل مع الدكتور نيت كوهن، مدير المهرجان، ومولي كورنين، منسقة المهرجان لدينا للقيام بذلك بطريقة رائعة. ونحن نقدر دائمًا دعم تريسي سولكين، عميد كلية الإعلام، وتيموثي. إل كيلين، رئيس الجامعة. نعمل هذا العام أيضًا مع الأساتذة في أقسام الإعلان والتسويق الذين يستفيد طلابهم من المعرفة الأكاديمية والعملية في حل مشكلات الأعمال في العالم الحقيقي. وأنا معجب جدًا بجهودهم توصيات حول كيفية تجديد الأشياء في المهرجان.”

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

مسلسلات رمضان 2024.. تفاصيل شخصية منذر رياحنة في “المعلم”

Published

on

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في "المعلم"

يواصل الفنان منذر ياحنة في تصوير مشاهده في مسلسل “المعلم”، الذي يشارك في بطولته مصطفى شعبان. من المقرر عرض المسلسل خلال موسم دراما رمضان لعام 2024، وذلك على شاشات قنوات المتحدة.

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في المعلم

يجسد منذر رياحنة شخصية الشرير في مسلسل “المعلم”، حيث يقف في وجه مصطفى شعبان ويثير الصراعات بينهما خلال تطورات القصة. يحمل شخصيته اسم “عنتر بن شداد”، وتم اختيار هذا الاسم بشكل فكاهي مستوحى من شخصية أسطورية تاريخية في الجزيرة العربية.

أحداث مسلسل المعلم

تدور أحداث مسلسل “المعلم” في إطار درامي مشوق، حيث يقوم مصطفى شعبان بدور البطولة، حيث يسعى جاهدًا للقاء العدالة والانتقام لوالده. يتناول المسلسل قصة تجمع بين التشويق والعناصر الاجتماعية، حيث تعود الحبكة الرئيسية للمسلسل إلى رغبة الشخصية الرئيسية في الانتقام من الفاعل الذي تسبب في تدهور أوضاع عائلته وسجنه. تتعقد الأحداث بزيادة الشك والتساؤلات حول هوية الأشخاص المتورطين في هذه القضية، مما يضفي على القصة جوًا من التشويق والغموض.

أبطال مسلسل المعلم

مسلسل “المعلم” يتميز بفريق نجوم متميزين، حيث يقود البطولة النجم مصطفى شعبان، ويشاركه في العمل نخبة من الفنانين المتألقين مثل أسامة الهادي، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسي، محمود الليثي، هاجر أحمد، سهر الصايغ، سلوى خطاب، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، أحمد بدير، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادي، طارق النهري، مصطفى حشيش، لبنى ونس، مفيد عاشور، وعلاء زينهم.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

الحكم على منتهك خصوصية ريم البارودي بالسجن عاماً

Published

on

الحكم على منتهك خصوصية ريم البارودي بالسجن عاماً

أنهت المحكمة الدعوى التي رفعتها الفنانة ريم البارودي ضد احد الأشخاص، حيث اتهمته بانتهاك حرمة حياتها الشخصية وتسريب محادثات خاصة، مما تسبب في وقوعها في مواقف صعبة وتسبب في حدوث عدة مشاكل.

في جلسة أمس، الثلاثاء، أصدرت محكمة جنح المقطم حكمًا يقضي بسجن المتهم لمدة عام في القضية رقم 16176 لسنة 2023. تمت محاكمته بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للفنانة ريم البارودي، وذلك عبر تطبيق “واتس آب”.

بدأت الحادثة عندما قام المتهم بنقل محادثات خاصة للفنانة ريم البارودي عبر تطبيق “واتس آب”، دون الحصول على إذن أو موافقة منها. سبب ذلك تسريبًا لتلك المحادثات مما تسبب في إلحاق ضرر بحقها. بعد إجراء التحقيقات اللازمة، تمت إحالة المتهم إلى المحكمة الجنائية، التي أصدرت حكمًا يقضي بسجنه لمدة عام.

تم عرض حديثًا حلقة من مسلسل “حد فاصل” للفنانة ريم البارودي، وهي الحلقة المخصصة لقصة “بنات السباعي”. شهدت هذه الحكاية إقبالاً كبيرًا من الجمهور، حيث تصدرت قائمة الأكثر مشاهدة على منصة Jawwy.

تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي عدة مقاطع تظهر مشاهد للفنانة ريم البارودي في عملها الحالي، حيث أبدوا إعجابهم البالغ بأدائها المتميز وقدرتها على تقديم شخصيات معبّرة.

تتألف حكاية “بنات السباعي” من خمس حلقات، وشارك في أدوارها الرئيسية عدد من النجوم، بما في ذلك: أحمد جمال سعيد، ومحمود حجازي، ومحمد التاجي، وهناء الشوربجي، وعدد آخر من الوجوه البارزة. العمل من تأليف محمد إبراهيم عوض وإخراج تامر حمزة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

“في ناس بتنجح وناس لأ”.. هند عبدالحليم تكشف أسباب انفصالها

Published

on

"في ناس بتنجح وناس لأ".. هند عبدالحليم تكشف أسباب أنفصالها

أعلنت الفنانة هند عبدالحليم عن أسباب انفصالها عن كريم قنديل بعد زواج دام ثلاث سنوات.

في إحدى لقاءاتها التلفزيونية، أكدت “هند عبدالحليم” أن كل شيء في الحياة مقدر ومكتوب، وأن التجارب تختلف حيث يحقق البعض نجاحاتهم بينما يواجه البعض الآخر تحديات وفشل.

وأضافت: “كل واحد بيبقى ليه أسبابه وظروفه المختلفة، وفي الأول والأخر بشوف ده نصيب وتجارب في ناس بتنجح وفي ناس مش بينجحوا”.

أعلنت الفنانة هند عبد الحليم عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” خبر انفصالها عن زوجها كريم قنديل، قائلة: “أيام بتمشي وناس بتمشي وإحنا بنتغير أوي وكل حاجة بتتغير حوالينا ومفيش أي حاجة دائمة، بس مش معنى إنك لوحدك إنك وحيد، ساعات كتير بتحتاج ده عشان تلاقي نفسك وتعرف تبص حواليك كويس”.

وفي سياق آخر أعلن راديو إنرجي، عن انضمام الفنانة هند عبدالحليم، للمسلسل الإذاعي «غير صالح للنشر»، مع الفنان محمد سلام، والمقرر عرضه في موسم رمضان 2024.

جدير بالذكر أن آخر أعمال هند عبد الحليم مشاركتها في مسلسل “أزمة منتصف العمر”، الذي تم عرضه على منصة “شاهد”. العمل جمع بين نخبة من النجوم منهم كريم فهمي، ريهام عبد الغفور، رنا رئيس، هند عبد الحليم، عمر السعيد، ركين سعد، رشدي الشامي، تم إخراجه بواسطة كريم العدل، وتأليف أحمد عادل، ومعالجة درامية لكريم العدل وكريم فهمي.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة