Connect with us

البوابة الأخبارية

“بي إن تعلن المباراة المفتوحة ليوم الجمعة” … تردد القنوات الناقلة لكأس العالم

Published

on

كأس العالم

تتواصل فعاليات بطولة كأس العالم 2022 في اليوم الأول للجولة الثانية لكرنفال العالمي والذي يشهد مباريات قوية .

وتنقل المباريات عبر مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية على حقوق نقل البطولة حصرياً بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وقررت المجموعة القطرية نقل 22 مباراة على القناة المفتوحة عبر ترددها على القمر الصناعي نايل سات وقررت نقل مباراة قطر والسنغال على القناة المفتوحة.

وبخلاف القناة القطرية فقط أعلنت قنوات أفريقية (ORTB وtvt) بث البطولة عبر ترددها على القمر الصناعي يوتلسات .

وتصل عدد القنوات المفتوحة إلى 7 ستنقل مباريات كأس العالم عبر 5 أقمار صناعية وترددها كالتالي:

Advertisement

1- نايل سات

bein sport ( 18 مباراة على القناة المفتوحة )

تردد 11054 H 27500

2- يوتلسات 9 شرقاً

قناة ORTB
تردد 11900 H 27500
قناة tvt
تردد 11900 H 27500

3- هوتبيرد ( الأوروبي ) 13 شرقاً

قناة rai 1
تردد 10992 V 27500

4- أسترا 19 شرقاً

قناة ZDF
تردد 11632 H 22000

Advertisement

قناة TF1
تردد 11376 V 22000

5- تركسات 42 شرق

قناة TRT1
تردد 11054 H 30000

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السينما و الفن

محمود السعدني ..”صاحب القلم غير مدفوع الثمن”

Published

on

محمود السعدني .."صاحب القلم غير مدفوع الثمن"

حين تجد نفسك قد انهكتك الحياه وتتبخر أمامك الأمال وتتوه أحلامك بين واقع أليم ومستقبل مرعب حين تصبح مشوش العقل معتم القلب حينها لن تجد امامك ألا من وهبهم الله العقل المضيء والقلب الحنون والصدر الرحب والكلمه الحره فى دنيا أسيره فتتنفس من جديد ويضىء عقلك وتتمسك بأمل الطريق حتى لو كان “الطريق ألى زمش” .

– فى يوم مشرق هو ألاحد بتاريخ 25 جمادى الأولى عام 1346 هـ، الموافق 20 نوفمبر عام 1927م وفي مركز الباجور المنوفية ولد أحد من وهبهم الله من ملكات الحكمه والعقل والحريه ولد صاحب القلم الحر محمود السعدني .

المقال ده أتأجل أكتر من مره ببساطه لأنى علشان اكتب عن “صاحب الفكره” محتاج منهج مش مقال محمود السعدنى قصه وحدوته لازم تدرس هو المعلم ألاول والساخر الأول هو صديق الملوك وحبيب الصعاليك والمهمشين لو فى أيدى اله الزمن كنت رجعت لسنة 50 ورحتلك “قهوة عبدالله ” فى ميدان الجيزه واسمع وأفهم من مصر الحقيقه اللى كانت، تخيلوا ترابيزه واحده قاعد عليها “محمود السعدني و بيرم التونسي وعبد الرحمن الخميسي و زكريا الحجاوى”.

صوت محمود السعدني صوت مصر بجد ضحكتها وشقاوتها شقاها مرسوم على الوش بس القلب بيقول معلش هتلاقى الحالم ببكره أجمل والعقل صاحي والقلم حبره حرب على كل الأفاعي .

محمود_السعدنى فى مقدمة كتاب المضحكون:

“زمان كان مدرس الحساب يعتقد أننى حمار وكنت اعتقد اننى عبقرى وبعد فترة طويلة من الزمن اكتشفت ان المدرس كان على خطأ واكتشفت ايضا ان العبد لله لم يكن على صواب ، فلا انا عبقرى ولا انا حمار انا مزيج من الاثنين العبقرى والحمار .. انا حمقرى !”

محمود_السعدني لم يبيع قلمه مهما كان الثمن اتحاكم واتسجن واتنفى من مصر ساب قلبه فى مصر وخرج هو وظل صاحب القلم حر هو العراف الساخر سابق زمانه فهو القائل فى كتابه حمار من الشرق:

-“ثوارتنا ليست هدفها التطهير أو التغيير، إن هدفها الحقيقي بقاء الوضع كما هو عليه، بل أحيانا أسوأ مما كان عليه! … بدليل أن المواطن تحت ظل بعض هذه الثورات انكمشت قدرته المالية عن ذي قبل، و انحط مستواه المعيشي عن ذي قبل و فقد كل شئ…امنه و رزقه كرامته…” .

محمود_السعدني قادر يضحكك ويبكيك فى نفس اللحظه ويمكن بنفس الوجه نص هيضحك ونص هيبكى هو الأديب العبقرى اللى جعل السخريه برواز يركب عليه كل الصور اللى عاوزك تشوفها على حقيقتها .

– تفسيره للنقد هو أفضل ماقرأت ومقتنع به تمام الاقتناع قال : مافيش حاجة اسمها النقد البناء فالنقد عامة هو نقد يهدف للهدم من أجل البناء.

اقروا وافهموا وشوفوا مصر هتلاقوها في كتب محمود السعدنى.

-سلسلة الولد الشقي.

– كتاب “الطريق إلى زمش” يحكي قصته أنه وجد الكثير من الشيوعيين وكل مجموعة منهم تمثل تنظيما له اسم داخل السجن ، تلفت حوله فوجد الشيوعيين والوفديين والماركسيين، فاستغرب أن كل السجناء ينتمون لأحزاب سياسية وهو وحيد دون حزب فقرر إنشاء وإشهار حزب (زمش) وهو فى السجن.. وحين كُثر الحديث فى أوساط السجناء عن (زمش) استدعاه مأمور السجن فذهب إليه محمود السعدنى

ما أن دخل عليه، حتى سأله المأمور:يعنى إيه حزب (زمش) يا…….

فرد عليه السعدنى مع ابتسامة:

زمش تعنى اختصارـ: زى منت شايف.

-كتاب المضحكون.

-كتاب حمار من الشرق

-ألحان السماء: كتاب مبهر أتكلم فيه عن أساطير دولة القراءة المصريه للقرآن الكريم .

استاذى محمود السعدني ليا الشرف أني من مدرستك ومن محبينك رغم ان عمرنا ما اتقابلنا لكن كتاباتك وسيرتك الطيبه ووجهك البشوش قابل الملايين فى الوطن العربى وأثر فيهم ومنهم أنا.

لك كل التحيه والتقدير الله يرحمك أستاذنا الكبير.

إن تاريخ مِصر ما أكثر أساطيره، ما أكثر المؤثرين، ما أكثر القدوة، سنظل رافعي الرؤوس هاماتنا فى السماء بفضلكم حتى وإن تجاهلكم الجهلاء فأنتم الباقون وهم إلى زوال.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ريجولاس بلاك … رمز الشجاعة والتضحية

Published

on

ريجولاس بلاك ... رمز الشجاعة والتضحية

سمعنا في العديد من المرات اسم “ريجولاس بلاك”، لكن لا يعلم الكثيرون ما فعله هذا الشخص الشجاع.

في البداية نحن نعلم جميعًا أن “ريجولاس” هو الشقيق الأصغر لـ”سيريوس بلاك” الأب الروحي لـ”هاري بوتر”.

في بداية حياته كان معجبًا باللورد “فولديمورت” كسائر عائلته وكان يرى أنه من أعظم سحرة الظلام. ومع ذلك، وحتى بعد أن أصبح من آكلة الموت أدرك مدى يأس سيده من الوصول إلى أهدافه.
بعد فترة اكتشف “ريجولاس” واحدة من الهوركوركس الخاصة بسيده وسبب خلوده، فبدأ يشعر بالندم وانقلب على لورد الظلام وقرر تدمير القلادة حتى وإن تضمن هذا التضحية بحياته، مما أظهر شجاعة غير عادية ونكرانًا للذات.
قرر “ريجولاس” أن يتخلص من القلادة بنفسه وأن يضحي بنفسه، وقد عرفنا هذه القصة من “كريتشر” (جني منزل آل “بلاك”) الذي حكاها لـ”هاري” والدموع تسيل من عينيه.

قام أيضًا بأمر “كريتشر” بعدم إخبار عائلته بشأن ما حدث لضمان سلامتهم وأن يقوم بأخذ القلادة وتدميرها تمامًا، أظهر هذا مدى اهتمام “ريجولاس” بعائلته من أكبر أفرادها وصولاً للجني “كريتشر”، حتى “سيريوس” على الرغم من عدم الألفة بينهما، ويبين أيضًا مدى استعداده للتضحية بنفسه من أجل الأشخاص الذين يهتم بهم.

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

أمانة رونالدو تتصدر عناوين الصحف العالمية وحديث الصحافة حتى الآن

Published

on

أمانة رونالدو تتصدر عناوين الصحف العالمية وحديث الصحافة حتى الآن ..

موقف عظيم لا يدل سوى على أخلاق الدون الكبيرة .. حكم المباراة حسب ركلة جزاء لصالح النصر ، ولكن الأسطورة كريستيانو رونالدو في تصرف آثار اعجاب الجماهير أخبر الحكم أن ضربة الجزاء غير صحيحة.
أعرف شخصًا ربح كأس العالم بضربات الجزاء فقط !

نزاهة رونالدو .. لقطة ستبقى تاريخية.

قالت صحيفة “ميل سبورت”: “كريستيانو رونالدو يطلب من الحكم إلغاء ركلة الجزاء على الرغم من تأخر النصر بـ10 لاعبين”.

اشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إلى الامر تحت عنوان: “لفتة كريستيانو رونالدو.. يعطونه ركلة جزاء ليست صحيحة ويطلب من الحكم الغاءها”.

عنونت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كريستيانو يسقط داخل منطقة الجزاء وينهض ويقول للحكم ألا يحتسب ركلة جزاء، لكن مدرب المنافس غاضب”.

 

Continue Reading
Advertisement

تابعونا

متميزة