ابحث في الموقع

اهم اخبار الرياضة

بنزيما يقود ريال مدريد للفوز على رايو فاليكانو بشق الأنفس في الدوري الإسباني

ابحث في الموقع

انتزع ريال مدريد فوزا صعبا على مضيفه رايو فاييكانو 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين الريال بالفضل في هذا الفوز للاعبه كريم بنزيمة الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83.

وبهذا الفوز عزز الريال صدارته للدوري بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة، وتوقف رصيد رايو فاييكانو عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

وجاءت بداية المباراة سريعة من ريال مدريد الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى من اللقاء عندما استلم ماركو أسينسيو الكرة داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة الحارس لوكا زيدان الذي تألق وتصدى لتسديدة أسينسيو.

بعد تلك الهجمة استمرت محاولات الريال وكاد أن يسجل أسينسيو الهدف الثاني عندما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها زيدان ببراعة.

وجاء رد رايو فاييكانو في الدقيقة العاشرة عندما انطلق تياحو بيبي بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء الريال وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بالشباك الخارجية.

بعدها، استحوذ الريال على الكرة وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فاييكانو لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة، ولكن الفريقان فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 17 والتي كادت أن تشهد تسجيل فاييكانو لهدف التقدم عندما مرر إيفان باليو كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها سيرجيو جوارديولا بضربة رأس أمسكها تيبو كورتوا حارس الريال على مرتين.

واستمرت محاولات الريال الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسطر تنظيم دفاعي جيد من لاعبي فاييكانو لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 39 والتي شهدت تسجيل الريال لهدف التقدم عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى لتصل إلى كاسيميرو داخل منطقة الجزاء حيث استلمها ثم سدد كرة قوية لتعانق كرته الشباك، ولكن الحكم عاد لتقنية “فار” وألغى الهدف بداع تسلل كاسيميرو.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الريال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل واصل فريق فاييكانو اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد رايو فاييكانو أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 55 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء الريال ارتقى إليها ماريو سواريز وقابلها بضربة رأس قوية لكن كورتوا تألق وحولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية أخرى ولكنها لم تستغل.

بعد تلك الهجمة، تخلى فريق فاييكانو عن حذره الدفاعي قليلا وبادل الريال للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 79 والتي كادت أن تشهد تسجيل فاييكانو لهدف التقدم عندما وصلت الكرة إلى اوسكار تريخو داخل منطقة الست ياردات ليسددها لكن كورتوا تصدى لها لترتد إلى ألفارو جارسيا الذي سدد باتجاه المرمى لكن كورتوا كان لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 83 سجل الريال هدف التقدم عندما مرر كريم بزيمة كرة بينية إلى رودريجو داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليخرج لوكا زيدان من مرماه في محاولة لإيقاف رودريجو الذي مرر الكرة إلى بنزيمة ليضع الكرة بكل سهولة إلى داخل المرمى الخالي.

واستمرت محاولات الريال بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه ولكنه فشل ذلك لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الريال على فاييكانو 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى