Connect with us

اهم اخبار الرياضة

بعد زوال أسباب التأجيل.. محاولات لسفر منتخب مصر إلى الكاميرون في موعده

Published

on

يجري الاتحاد المصري لكرة القدم حاليًا محاولات جديدة من أجل سفر منتخب مصر في موعده إلى الكاميرون.

وكان تقرر تأجيل سفر البعثة المصرية إلى الكاميرون إلى يوم السبت المقبل لعدم جاهزية مطار مدينة جاروا الكاميرونية لاستقبال الطائرة الخاصة بمصر.

ويجري اتحاد الكرة محولات جديدة بالتنسيق مع الشركة الوطنية مصر للطيران الناقلة للمنتخب الوطني من أجل سفر بعثة الفريق إلى الكاميرون في موعدها المحدد سلفا يوم الجمعة المقبل، بعد حل المشاكل التقنية التي كانت تعوق سفرها في هذا الموعد.

ويأمل الاتحاد المصري والجهاز الفني للمنتخب أن تكلل هذه المحاولات بالنجاح حتى لا يتأثر برنامج الفريق المعد سلفًا، خاصةً بعد زوال الأسباب التي أدت إلى تأجيل سفر البعثة.

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة في كأس الأمم الإفريقية إلى جوار منتخبات السودان وغينيا بيساو ونيجيريا، بحثا عن التأهل إلى دور الستة عشر على رأس المجموعة.

ويستعد منتخب مصر لبداية مشواره في أمم إفريقيا يوم 11 يناير الجاري بمواجهة نيجيريا في مستهل رحلة الفريق المصري في البطولة بحثا عن اللقب الثامن.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

“إيدين تيرزيتش: من كشاف إلى قائد – بوروسيا دورتموند في طريقهم إلى تحقيق حلم دوري أبطال أوروبا”

Published

on

"إيدين تيرزيتش: من كشاف إلى قائد - بوروسيا دورتموند في طريقهم إلى تحقيق حلم دوري أبطال أوروبا"

حقق المدير الفني إيدين تيرزيتش إنجازًا كبيرًا مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني بعدما تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تغلب على باريس سان جيرمان في المرحلة قبل النهائية. سيواجه الفريق النادي الملكي ريال مدريد في نهائي البطولة المقرر إقامته في ملعب ويمبلي بإنجلترا.

عمل إيدين تيرزيتش كشافًا ومساعد مدرب في أكاديمية الشباب في بوروسيا دورتموند، حيث كان مسؤولًا أمام المدير الفني السابق للفريق الأول يورجن كلوب. في ديسمبر 2020، تم تعيين تيرزيتش كمدرب مؤقت حتى نهاية الموسم، وقاد الفريق للفوز بلقب كأس ألمانيا. تم إعادة تعيينه بشكل دائم كمدير فني في عام 2021، ووقع عقدًا يمتد حتى عام 2025.

بمناسبة وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا، التقطت الكاميرات صورة لإيدين تيرزيتش وهو يشجع بوروسيا دورتموند من المدرجات خلال المباراة التي جعلتهم يتوجون بلقب الدوري لأول مرة منذ عام 2012. هل سيتمكن من قيادتهم للفوز باللقب الأوروبي الأغلى في عام 2024؟

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“الأهلي يسحق الاتحاد السكندري 4-1 ويتقدم للمركز السابع في الدوري”

Published

on

"الأهلي يسحق الاتحاد السكندري 4-1 ويتقدم للمركز السابع في الدوري"

فاز الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي بشكل ساحق على فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي. تأتي هذه المباراة ضمن مباريات الدوري الممتاز، والتي كانت مؤجلة من الجولة التاسعة.

سيطر فريق الأهلي بشكل كامل على أحداث المباراة، حيث فرض ضغطًا هجوميًّا قويًا على دفاعات الفريق السكندري. بالرغم من تسجيله 4 أهداف، إلا أنه أضاع عدة فرص محققة كانت قادرة على زيادة النتيجة التهديفية. وقد جاءت الأهداف عن طريق وسام أبو علي من ركلة جزاء، ورضا سليم، وعمر كمال، ومحمود كهربا أيضًا من ركلة جزاء.

الشوط الأول:

بدأ فريق الأهلي اللقاء بسيطرته على الكرة في منتصف الملعب، مسعى نحو التقدم بحثًا عن هدف مبكر. وفي الدقيقة الثامنة، جاءت فرصة حقيقية، حيث قدّم إمام عاشور تمريرة عميقة داخل منطقة الجزاء، تلاها وسام أبو علي بتسديدة قوية بعد تشتيت المدافع، لكن المهدي سليمان قام بتصديها ببراعة، محافظًا على التعادل في النتيجة.

بعد حوالي دقيقتين من تسديدة وسام، قام إمام عاشور بتمريرة جديدة داخل منطقة الجزاء، حيث تمكن حسين الشحات من الفرار من خلال الدفاعات وواجهة حارس مرمى الاتحاد. لكن الحارس نجح في التصدي للكرة وتشتيت الخطر.

مع تقدم الوقت، استمر فريق الأهلي في التفوق في الاستحواذ على الكرة. وفي الدقيقة 17، قام إمام عاشور بتسديدة قوية من مسافة بعيدة، إلا أن الكرة اجتاحت جوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد، دون أن تسكن الشباك.

في الدقيقة 20، شهدت المباراة أخطر فرص الأهلي حتى ذلك الوقت، حيث قام حسين الشحات بتسديدة قوية على الأرض تصدى لها المهدي سليمان ببراعة. ثم واصل رضا سليم التسديد مرة أخرى، لكن الكرة ارتطمت بعيدًا عن المرمى.

الهدف الأول:

في الدقيقة 26، قدم إمام عاشور تمريرة بينية رائعة إلى عمر كمال. استقبل كمال الكرة وتلاعب بمدافعي الاتحاد قبل أن يتم عرقلته داخل منطقة الجزاء، مما دفع الحكم محمد معروف لإعلان ركلة جزاء لصالح الأهلي. نفذ وسام أبو علي الركلة بنجاح، سدد الكرة بقوة في أعلى الزاوية ليحرز هدف التقدم للأهلي، ويكون رابع هدف له في مسابقة الدوري هذا الموسم.

الهدف الثاني:

بعد مرور ست دقائق فقط من هدف وسام أبو علي، استمر الأهلي في ضغطه القوي على دفاعات الاتحاد. قدم أبو علي تمريرة رائعة إلى رضا سليم الذي قام بتسديدة مذهلة بباطن قدمه من خارج منطقة الجزاء. ارتطمت الكرة بقوة في شباك الفريق السكندري، معلنة عن الهدف الثاني للأهلي في المباراة، ليتقدم الفريق بنتيجة 2-0.

الهدف الثالث:

استمرت الهجمات القوية لفريق الأهلي، حيث لم يكتف اللاعبون بالهدفين المسجلين بل استمروا في السعي للتسجيل. عمر كمال قام بمراوغة أحد مدافعي الاتحاد وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة قبل أن تستقر في الشباك بشكل رائع، محققًا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 42. يُذكر أن هذا الهدف هو الأول لعمر كمال بقميص الأهلي منذ انضمامه للفريق في يناير الماضي.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، استمر الأهلي في السيطرة على سيناريو اللعب وتفوق في الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، مع استمرار الضغط الهجومي نحو مرمى الاتحاد السكندري. لم تشهد هذه الفترة أي خطورة من جانب الفريق المنافس. وفي نهاية الشوط الأول، أعلن الحكم عن تقدم الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل للاتحاد السكندري.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، استمر الأهلي في التفوق على الاتحاد، ومع ذلك، حاول الفريق السكندري العودة للمباراة. جاءت أول فرصة خطرة للاتحاد عندما وصلت عرضية إلى أحمد عادل الذي قام بتسديدها برأسه بقوة، لكن مصطفى شوبير تصدى لها ببراعة.

هدف الاتحاد:

واصل فريق الاتحاد جهوده في البحث عن تقليص الفارق، وفي النهاية تمكن من تحقيق هدف التقدم. قدم عمر الوحش تمريرة عرضية دقيقة من الجبهة اليسرى لدفاعات الأهلي داخل منطقة الجزاء، واستلمها بنيامين بواتينج بمهارة قبل أن يسددها بقوة في الشباك، محرزًا هدف الاتحاد الأول في الدقيقة 58. وبهذا الهدف، صارت النتيجة 3-1 لصالح الأهلي.

بعد هدف الاتحاد، قرر مدرب الأهلي، مارسيل كولر، إجراء ثلاث تبديلات دفعة واحدة. أشرك كريم فؤاد بدلاً من حسين الشحات، وأحمد نبيل كوكا بدلاً من إمام عاشور، ومحمود كهربا بدلاً من وسام أبو علي.

الهدف الرابع:

بعد دخوله كبديل، قام كريم فؤاد بتسديد كرة قوية تصدى لها المهدي سليمان، وارتدت الكرة نحو محمود كهربا الذي لم ينجح في التسديد. لكن الكرة عادت مرة أخرى إلى كريم فؤاد الذي حاول التسديد قبل أن يتعرض لعرقلة من مدافع الاتحاد، مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء ثانية للأهلي. نفذها محمود كهربا بنجاح، مسجلاً بذلك الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 65، وهو رابع أهدافه مع الفريق في مسابقة الدوري هذا الموسم.

في محاولة جديدة لتهديد شباك الأهلي، دخل أحمد عادل داخل منطقة الجزاء، لكن محمد عبدالمنعم تمكن من تشتيت الكرة ببراعة. في الوقت نفسه، قاد كريم فؤاد هجمة مرتدة للأهلي، حيث قدم عرضية من الجبهة اليمنى داخل منطقة الجزاء تصدى لها دفاع الاتحاد. وبعد ذلك حاول كريم بمهاجمة أخرى نحو المرمى، لكن المهدي سليمان تصدى لتسديدته.

في الدقيقة 73، قام مروان عطية بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار يمين حارس الاتحاد. تواصلت الدقائق بدون حدوث أي خطورة من الفريقين، وفي إحدى اللحظات، أعطى الحكم محمد معروف بطاقة صفراء لرضا سليم، وهي أولى البطاقات في المباراة.

في الدقيقة 83، قدم كريم فؤاد عرضية من الجبهة اليسرى، لكنها مرت من أمام محمود كهربا دون أن تشكل خطورة على مرمى الفريق المنافس.

في مباراة الأهلي، أجرى المدرب الرئيسي مارسيل كولر تغييرين إضافيين في تشكيلة الفريق. استبدل رضا سليم بمحمد الضاوي، ودخل محمود متولي بدلاً من محمد عبدالمنعم.

في الدقيقة 88 من المباراة، قرر الحكم إشهار البطاقة الحمراء مباشرة ضد اللاعب الأنجولي مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندري، بعد تدخل عنيف على رامي ربيعة. وبهذا القرار، أكمل فريق الاتحاد باقي دقائق المباراة بعشرة لاعبين.

في الوقت بدل الضائع، ظهرت فرصة خطيرة للتونسي كريستو حيث قام بتسديد كرة قوية بباطن القدم، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة ومرت فوقها. وبهذا الحدث، انتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 4-1.

بفوزه الثامن في هذا الموسم، رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة، مما جعله يتقدم إلى المركز السابع في جدول ترتيب الدوري.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“رونالدو يقود النصر لفوز ساحق ويحقق هاتريك مثالي”

Published

on

"رونالدو يقود النصر لفوز ساحق ويحقق هاتريك مثالي"

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك خلال فوز فريقه النصر على الوحدة بنتيجة 6-0 في المباراة التي جرت بملعب “الأول بارك” في الرياض مساء السبت، ضمن جولة الدوري السعودي لموسم 2023-2024.

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك في المباراة، حيث أحرز ثلاثة أهداف في الدقائق 5 و 12 و 52. وأضاف كل من أوتافيو وساديو ماني ومحمد الفتيل الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 18 و 45 و 88 على التوالي، لينتهي اللقاء بفوز النصر على الوحدة بنتيجة 6-0.

ووفقًا لصحيفة “الرياضية” السعودية، نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق “هاتريك مثالي”، وهو إنجاز لم يحدث منذ حوالي ثلاث سنوات، حيث يصف الهاتريك بـ”المثالي” عندما يسجل اللاعب أهدافه الثلاثة بتناوب مهاراته بالقدمين اليمنى واليسرى، بالإضافة إلى الرأس.

آخر هاتريك متنوع للبرتغالي كريستيانو رونالدو يعود إلى فوز فريقه السابق يوفنتوس على كالياري بنتيجة 3-1 في الدوري الإيطالي يوم 14 مارس 2021.

كريستيانو رونالدو بدأ هذا الهاتريك بتسجيل هدف برأسه، ثم أضاف هدفًا آخر من ركلة جزاء بنجاح باستخدام قدمه اليمنى، واختتم الثلاثية بتسديدة يسارية القدم.

وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي، لم يتمكن النجم الأسطوري من تحقيق هاتريك متنوع مجددًا منذ ذلك الوقت إلا في مواجهة الوحدة.

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، في الاستمرار في تألقه خلال الموسم الحالي، حيث سجَّل 41 هدفًا في مختلف البطولات هذا الموسم خلال 40 مباراة.

وقد عزّز النصر مكانته في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يحتل العالمي حاليًا المركز الثاني برصيد 74 نقطة، بينما يتصدر الهلال الجدول برصيد 83 نقطة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة