Connect with us

اخبار السينما و الفن

بطل مسلسل “نور” التركي يشارك في “بطلوع الروح”

Published

on

سويدان سويداس

طرحت قناة MBC مصر الإعلان الرسمي لمسلسل “بطلوع الروح” المنتظر عرضه خلال شهر رمضان 2022.

ونشاهد خلال الإعلان لقطات كثيرة من داخل معسكر “داعش” ويظهر أبطال العمل منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم.

 

ومن ضمن اللقطات يظهر رجل يحصل على بعض الأموال، ويجسد هذا الدور الممثل التركي سويدان سويداس الذي عرفه الجمهور العربي من خلال المسلسل التركي الشهير “نور”.

 

 

وجسد سويدان في أحداث مسلسل “نور” الذي عرض عربيا عام 2008 وحقق نسب مشاهدة مرتفعة، شخصية “فجر” ابن عم “مهند” البطل الرئيسي في العمل.

‎صورة‎

وسويدان سويداس مواليد 1974 درس في جامعة سلجوق بقسم المسرح الموسيقي، عمل بمجال التمثيل في عدة أعمال أشهرها “نور”.

‎صورة‎

وعرض إعلان مسلسل “بطلوع الروح” لقطات للشخصية التي تجسدها الفنانة إلهام شاهين وهي امرأة قيادية في التنظيم تسعى لتجنيد النساء، وظهرت وهي تحمل “الكرباج” وتهدد بالقضاء على الأعداء.

كما ظهر على منة شلبي الخوف وهي تقول: “الهروب مش معناه النجاة، بس الانتظار معناه الموت”.

‎صورة‎

ونشاهد لقطات من حياتها القديمة مع زوجها وابنتها، وكيف تحول زوجها –محمد حاتم- من مدير أحدى شركات الإعلانات إلى متطرف ينضم إلى تنظيم داعش.

وتدور أحداث مسلسل “بطلوع الروح” حول امرأة تجد نفسها داخل معسكر لتنظيم “داعش”، وتبدأ التفكير في الهرب والنجاة بروحها، وسط محاولات قيادات التنظيم للسيطرة عليها.

وتواصل راديو مصر علي الهوا في وقت سابق مع مؤلف المسلسل محمد هشام عبية للحديث عن شخصية منة شلبي في المسلسل، وأوضح: “في البداية منة ستظهر بدون حجاب ومع تطور الأحداث سترتدي الخمار ثم النقاب، حيث تجسد دور مهندسة متزوجة من مدير شركة إعلانات يقوم بدوره الفنان محمد حاتم ويتعرضا لتطور مفاجىء في حياتهم تقلب الأحداث رأسا على عقب”.

وأضاف مؤلف مسلسل “بطلوع الروح” أنه مع تطور الأحداث ستجعل منة شلبي تخوض مغامرة مع نفسها وحياتها، متمنيا أن يتقبل الجمهور شخصيتها في سياق الأحداث.

كما تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن الانتقادات التي وجهت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرح بوستر المسلسل، قائلة: ” الهجوم الذي تم توجيهه لي نجاح مبكر للمسلسل، ودعاية كبيرة دفعت كل الناس للكلام عن العمل، ولا أعرف سبب الهجوم وما يكتب عني أشياء مضحكة”.

‎صورة‎

وأضافت : “كنت أتمنى أن يظهر دوري كمفاجأة ولكن الصورة كشفت عن تقديمي دور إرهابية من المرتزقة المأجورين، أرتدي فيه ملابس المجاهدات في داعش وليس مجرد امرأة محجبة، وهي شخصية قوية تقوم بتجنيد الداعشيات الجدد”.

وتابعت إلهام شاهين: “أريد أن أسأل من يوجهون لي الهجوم هل أنتم مع داعش ولا تريدون منا إبراز مساوئ هذا التنظيم وكل تنظيم متطرف؟ وأعد الناس بمسلسل يحترم عقلياتهم ويناقش بهدوء”.

وأكملت: “أنا لست بطلة العمل المطلقة، ودوري يبدأ متأخرا في الحلقة الرابعة أو الخامسة، والمسلسل يضم ممثلات من العراق وسوريا ولبنان وفلسطين والمغرب والأردن، بالإضافة إلى ممثلات من روسيا وأوكرانيا وبولندا”.

وكشفت إلهام شاهين عن رد الفعل الذي تتوقعه على المسلسل قائلة : “كل أصحاب الأفكار المتطرفة سيضايقهم دوري، رغم أني لا أهاجمهم في المسلسل وأمثل واحدة منهم، والمفترض أن يسعدهم ذلك، وأنا سعيدة بأنهم في حالة رعب من تأثير الفن”.

ومسلسل “بطلوع الروح” من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني ومحمد حاتم إلى جانب عدد من الممثلين من مصر ودول أخرى ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

مسلسلات رمضان 2024.. تفاصيل شخصية منذر رياحنة في “المعلم”

Published

on

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في "المعلم"

يواصل الفنان منذر ياحنة في تصوير مشاهده في مسلسل “المعلم”، الذي يشارك في بطولته مصطفى شعبان. من المقرر عرض المسلسل خلال موسم دراما رمضان لعام 2024، وذلك على شاشات قنوات المتحدة.

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في المعلم

يجسد منذر رياحنة شخصية الشرير في مسلسل “المعلم”، حيث يقف في وجه مصطفى شعبان ويثير الصراعات بينهما خلال تطورات القصة. يحمل شخصيته اسم “عنتر بن شداد”، وتم اختيار هذا الاسم بشكل فكاهي مستوحى من شخصية أسطورية تاريخية في الجزيرة العربية.

أحداث مسلسل المعلم

تدور أحداث مسلسل “المعلم” في إطار درامي مشوق، حيث يقوم مصطفى شعبان بدور البطولة، حيث يسعى جاهدًا للقاء العدالة والانتقام لوالده. يتناول المسلسل قصة تجمع بين التشويق والعناصر الاجتماعية، حيث تعود الحبكة الرئيسية للمسلسل إلى رغبة الشخصية الرئيسية في الانتقام من الفاعل الذي تسبب في تدهور أوضاع عائلته وسجنه. تتعقد الأحداث بزيادة الشك والتساؤلات حول هوية الأشخاص المتورطين في هذه القضية، مما يضفي على القصة جوًا من التشويق والغموض.

أبطال مسلسل المعلم

مسلسل “المعلم” يتميز بفريق نجوم متميزين، حيث يقود البطولة النجم مصطفى شعبان، ويشاركه في العمل نخبة من الفنانين المتألقين مثل أسامة الهادي، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسي، محمود الليثي، هاجر أحمد، سهر الصايغ، سلوى خطاب، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، أحمد بدير، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادي، طارق النهري، مصطفى حشيش، لبنى ونس، مفيد عاشور، وعلاء زينهم.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

الحكم على منتهك خصوصية ريم البارودي بالسجن عاماً

Published

on

الحكم على منتهك خصوصية ريم البارودي بالسجن عاماً

أنهت المحكمة الدعوى التي رفعتها الفنانة ريم البارودي ضد احد الأشخاص، حيث اتهمته بانتهاك حرمة حياتها الشخصية وتسريب محادثات خاصة، مما تسبب في وقوعها في مواقف صعبة وتسبب في حدوث عدة مشاكل.

في جلسة أمس، الثلاثاء، أصدرت محكمة جنح المقطم حكمًا يقضي بسجن المتهم لمدة عام في القضية رقم 16176 لسنة 2023. تمت محاكمته بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للفنانة ريم البارودي، وذلك عبر تطبيق “واتس آب”.

بدأت الحادثة عندما قام المتهم بنقل محادثات خاصة للفنانة ريم البارودي عبر تطبيق “واتس آب”، دون الحصول على إذن أو موافقة منها. سبب ذلك تسريبًا لتلك المحادثات مما تسبب في إلحاق ضرر بحقها. بعد إجراء التحقيقات اللازمة، تمت إحالة المتهم إلى المحكمة الجنائية، التي أصدرت حكمًا يقضي بسجنه لمدة عام.

تم عرض حديثًا حلقة من مسلسل “حد فاصل” للفنانة ريم البارودي، وهي الحلقة المخصصة لقصة “بنات السباعي”. شهدت هذه الحكاية إقبالاً كبيرًا من الجمهور، حيث تصدرت قائمة الأكثر مشاهدة على منصة Jawwy.

تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي عدة مقاطع تظهر مشاهد للفنانة ريم البارودي في عملها الحالي، حيث أبدوا إعجابهم البالغ بأدائها المتميز وقدرتها على تقديم شخصيات معبّرة.

تتألف حكاية “بنات السباعي” من خمس حلقات، وشارك في أدوارها الرئيسية عدد من النجوم، بما في ذلك: أحمد جمال سعيد، ومحمود حجازي، ومحمد التاجي، وهناء الشوربجي، وعدد آخر من الوجوه البارزة. العمل من تأليف محمد إبراهيم عوض وإخراج تامر حمزة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

“في ناس بتنجح وناس لأ”.. هند عبدالحليم تكشف أسباب انفصالها

Published

on

"في ناس بتنجح وناس لأ".. هند عبدالحليم تكشف أسباب أنفصالها

أعلنت الفنانة هند عبدالحليم عن أسباب انفصالها عن كريم قنديل بعد زواج دام ثلاث سنوات.

في إحدى لقاءاتها التلفزيونية، أكدت “هند عبدالحليم” أن كل شيء في الحياة مقدر ومكتوب، وأن التجارب تختلف حيث يحقق البعض نجاحاتهم بينما يواجه البعض الآخر تحديات وفشل.

وأضافت: “كل واحد بيبقى ليه أسبابه وظروفه المختلفة، وفي الأول والأخر بشوف ده نصيب وتجارب في ناس بتنجح وفي ناس مش بينجحوا”.

أعلنت الفنانة هند عبد الحليم عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” خبر انفصالها عن زوجها كريم قنديل، قائلة: “أيام بتمشي وناس بتمشي وإحنا بنتغير أوي وكل حاجة بتتغير حوالينا ومفيش أي حاجة دائمة، بس مش معنى إنك لوحدك إنك وحيد، ساعات كتير بتحتاج ده عشان تلاقي نفسك وتعرف تبص حواليك كويس”.

وفي سياق آخر أعلن راديو إنرجي، عن انضمام الفنانة هند عبدالحليم، للمسلسل الإذاعي «غير صالح للنشر»، مع الفنان محمد سلام، والمقرر عرضه في موسم رمضان 2024.

جدير بالذكر أن آخر أعمال هند عبد الحليم مشاركتها في مسلسل “أزمة منتصف العمر”، الذي تم عرضه على منصة “شاهد”. العمل جمع بين نخبة من النجوم منهم كريم فهمي، ريهام عبد الغفور، رنا رئيس، هند عبد الحليم، عمر السعيد، ركين سعد، رشدي الشامي، تم إخراجه بواسطة كريم العدل، وتأليف أحمد عادل، ومعالجة درامية لكريم العدل وكريم فهمي.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة