اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

بدء عرض فيلم Avatar: The Way Of Water غدا في مصر

تستعد دور العرض المصرية لاستقبال الجزء الجديد من الفيلم العالمي الشهيرAvatar للمخرج جيمس كاميرون.

ويحمل الجزء الثاني عنوان The Way of Water، ويأتي بعد 13 عاما من عرض الجزء الأول، الذي حقق نجاحا كبيرا وقتها، ليتصدر قائمة أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات بجمعه أكثر من 2.8 مليار دولار على مستوى العالم.

ويخطط المخرج جيمس كاميرون لإطلاق ثلاثة أفلام أخرى من السلسلة حتى عام 2028.

يبدأ عرض الفيلم غدا، الأرباعاء 14 ديسمبر، وبذلك تكون مصر الدولة العربية الوحيدة في الشرق الاوسط التي سيبدأ بها عرض الفيلم الاربعاء مع 12 دولة آخري في نفس التوقيت منها ألمانيا وفرنسا وفنلندا وهونج كونج وبلجيكا والدانمارك وايطاليا والسويد، وذلك قبل يومين من عرضه رسميا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتصل مدة فيلم Avatar: The Way of Water إلى 3 ساعات، وهو الأمر الذي علق عليه جيمس كاميرون قائلا: “لا أرغب في سماع شكوى من أي شخص بسبب طول مدة الفيلم، فهم يجلسون ويشاهدون التلفاز لمدة 8 ساعات، لقد شاهدت أطفالي يجلسون ويشاهدون 5 حلقات على التوالي، مدة الواحدة منهم ساعة، إليكم التحول الكبير في النموذج الاجتماعي الذي يجب أن يحدث، لا بأس أن تنهض وتعود لمشاهدة الفيلم”.

وأضاف كاميرون: “لست قلقا بشأن آراء المتصيدين، فهم يقولون إنّه لا أحد يهتم ولا يستطيعون تذكر أسماء الشخصيات أو شيء حدث في الفيلم، ثم يشاهدون الفيلم مرة أخرى ويكتشفون أنّهم مخطئون، لذلك أنا لست قلقًا بشأن ذلك”.

وأكد جيمس كاميرون أن فيلم The Way of Water كان مكلف للغاية حيث وصلت ميزانيته لأكثر من 400 مليون دولار، ومع ذلك فقد أشار بأنه أسوأ حالة عمل في تاريخ الأفلام، وذلك قبل أن يكشف عن أن الجزء الثاني من Avatar الذي طال انتظاره سيحتاج إلى مرتبة عالية في شباك التذاكر العالمية من أجل تحقيق التكافؤ، مؤكدا أن الفيلم يستعد لافتتاحية تتراوح ما بين 150 و175 مليون دولار محليا عند عرضه، ومن المرجح أن يواصل الجزء الجديد من سلسلة Avatar التربع على عرش أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما، بعد تجاوز كاميرون عددا كبيرا من المواعيد وتواريخ الإصدارات التي منحت للفيلم على مدار العام ونصف الماضي، بسبب جائحة كورونا وعدد من الأسباب القهرية التي عطلت عرض الفيلم.

وتدور أحداث هذا الجزء الذي تنتجه ديزني بعد مرور 10 سنوات من أحداث الجزء الأول، ويتتبع حياة جيك سولي، ونيتيري بعد الزواج، حيث لديهما الآن أطفال وعليهما حماية أسرتهما من تهديد جديد، والمعارك التي يقاتلونها للبقاء على قيد الحياة والمآسي التي يتحملونها، ومن فريق الجزء الأول يضم سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما أنضم إليهم إيدي فالكو وجيماين كليمنت وكيت وينسلت.

وكان الفيلم قد تلقي ردود فعل إيجابية أولية إيجابية بعد عرض خاص للنقاد في لندن لمجموعة من النقاد العالميين، الذين أشادوا بالعمل، حيث قال الناقد جوش هورويتز “يُظهر المخرج جيمس كاميرون مرة أخرى لصانعي الأفلام كيف يتم إخراج مثل هذه الأفلام، Avatar: The Way Of Water عمل ملحمي ضخم، عاطفي، عميق”.

بينما قال عنه المخرج جاليرمو ديل تورو “إنجاز مذهل، Avatar: The Way Of Water مليء بالمشاهد والعواطف المهيبة على نطاق ملحمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى