Connect with us

اهم اخبار الرياضة

انفجار ميكيسوني وفوز تاريخي وهتاف خاص.. 10 ملامح من رباعية الأهلي أمام المقاصة

Published

on

 

سيمفونية رائعة قدمها الأهلي باكتساح ضيفه مصر المقاصة برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة العاشرة بالدوري المصري الممتاز على ملعب “الأهلي we السلام”.

وعاد الأهلي لصدارة الدوري رافعا رصيده إلى 22 نقطة جمعها من ثماني مباريات خاضها، بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني الذي خاض نفس العدد من المباريات.

وحسم الأهلي المباراة في الشوط الأول بعد تسجيل ثلاثة أهداف في 45 دقيقة، ليقتل المنافسة مبكرا ويتجمد رصيد المقاصة عند ثماني نقاط في المركز الـ16.

وسحب الموزمبيقي لويس ميكيسوني البساط بتألقه في المباراة ضمن عدة ملامح يستعرضها يلا كورة في السطور التالية:

Advertisement

عودة للدوري

عاد الأهلي لاستئناف مبارياته في بطولة الدوري المصري الممتاز بعد غياب 58 يوما منذ آخر ظهور له في المسابقة أمام فيوتشر يوم 26 ديسمبر الماضي.

وتوقفت مشاركات الأهلي في البطولة حتى 22 فبراير 2022 لمشاركة بطل إفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية التي حصد خلالها الميدالية البرونزية الثالثة في تاريخه.

فوز تاريخي

بات الانتصار برباعية نظيفة هو الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي والمقاصة على مدار 11 مباراة، وهو الأكبر للمارد الأحمر هذا الموسم بعد فوزه بنفس النتيجة على الإسماعيلي.

وتجاوز الأهلي الرقم السابق بعد فوزه على الفريق الفيومي بنتيجة (4-1) في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في الموسم الماضي 2020/2021.

انفجار ميكيسوني

قدَّم لويس ميكيسوني أوراق اعتماده بعدما قصَّ شريط أهدافه مع الأهلي بعدما شارك في 9 مباريات منذ انضمامه إلى الفريق مطلع هذا الموسم قادمًا من سيمبا التنزاني.

Advertisement

وانفجر اللاعب الموزمبيقي بعدما سجل ثنائية للأهلي، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة الـ13 من تصويبة قوية، قبل أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ15 من تسديدة رائعة (لوب).

الشحات يرفض الاحتفال

سجل حسين الشحات لاعب الأهلي ثاني أهدافه بالدوري هذا الموسم، لينهي صياما تهديفيا طويلا حيث يعود هدفه الأول إلى يوم 25 نوفمبر الماضي في شباك سموحة.

الشحات الذي رفض الاحتفال بهدفه أمام فريقه السابق مصر المقاصة رفع رصيده إلى 28 هدفا خلال 118 مباراة بقميص الأهلي منذ يناير 2019 قادما من العين الإماراتي.

انتفاضة أفشة

استعاد محمد مجدي أفشة مستواه المعهود بعد غيابه عن التألق في المباريات الأخيرة، ورغم عدم زيارته لشباك مصر المقاصة إلى أنه ساهم بشكل كبير في تفوق الأهلي برباعية.

وصنع أفشة الهدف الثالث لحسين الشحات من تمريرة رائعة ضرب بها دفاع المقاصة، ليصبح هذا “الأسيست” هو الخامس له كأكثر من صنع أهدافا في الدوري هذا الموسم.

Advertisement

توهج زياد طارق

في المشاركة الأولى له مع الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز، تمكن زياد طارق من تسجيل أول أهدافه الرسمية مع القلعة الحمراء.

واحتاج صاحب الـ22 عاما إلى سبع دقائق فقط بعد مشاركته كبديل ليسجل أول أهدافه مع الأهلي، ويصبح بين أصغر اللاعبين الذين يسجلون للمارد الأحمر.

عودة الشناوي

عاد محمد الشناوي لحماية عرين الأهلي بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون وأبعدته عن الملاعب منذ 26 يناير الماضي.

وأثبت الشناوي جاهزيته لحراسة مرمى فريقه في مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا يوم السبت المقبل، كما يسعى أيضا للحفاظ على مركزه الأساسي مع منتخب مصر.

شباك نظيفة

خرج الأهلي بشباك نظيفة للمرة الأولى في آخر أربع مباريات لعبها ببطولة الدوري، بعد فشله في الحفاظ عليها أمام غزل المحلة (3-2)، سموحة (4-1) وفيوتشر (1-1).

Advertisement

وبات “الكلين شيت” أمام المقاصة هو الأول للأهلي في الدوري منذ مباراة المقاولون (1-0) يوم 19 نوفمبر الماضي، والرابع بشكل عام على مدار ثماني مباريات لعبها دون تلقي أي هزيمة (7 انتصارات وتعادل).

عودة محمد محمود

دوَّن محمد محمود لاعب وسط الأهلي أول ظهور له في آخر ثلاثة مواسم من بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد مشاركته لأول مرة هذا الموسم كبديل في السبع دقائق الأخيرة من عمر مباراة مصر المقاصة.

وأنهى صاحب الـ23 عاما فترة غياب طويلة دامت لأكثر من ثلاث سنوات وتحديدا (1141 يوما) منذ آخر مشاركة في الدوري أمام سموحة يوم 8 يناير 2019 التي تعرض خلالها للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

هتاف خاص

حرصت جماهير الأهلي في الدقائق الأخيرة من المباراة على دعم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق خلال مباراة المقاصة.

ووجهت الجماهير هتافات خاصة لموسيماني: “بيتسو.. بيتسو.. بيتسو”، قبل أن يرد المدرب التحية بالتصفيق لتوجيه الشكر لهم في المدرجات وعبر حسابه على تويتر.

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اهم اخبار الرياضة

أمانة رونالدو تتصدر عناوين الصحف العالمية وحديث الصحافة حتى الآن

Published

on

أمانة رونالدو تتصدر عناوين الصحف العالمية وحديث الصحافة حتى الآن ..

موقف عظيم لا يدل سوى على أخلاق الدون الكبيرة .. حكم المباراة حسب ركلة جزاء لصالح النصر ، ولكن الأسطورة كريستيانو رونالدو في تصرف آثار اعجاب الجماهير أخبر الحكم أن ضربة الجزاء غير صحيحة.
أعرف شخصًا ربح كأس العالم بضربات الجزاء فقط !

نزاهة رونالدو .. لقطة ستبقى تاريخية.

قالت صحيفة “ميل سبورت”: “كريستيانو رونالدو يطلب من الحكم إلغاء ركلة الجزاء على الرغم من تأخر النصر بـ10 لاعبين”.

اشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إلى الامر تحت عنوان: “لفتة كريستيانو رونالدو.. يعطونه ركلة جزاء ليست صحيحة ويطلب من الحكم الغاءها”.

عنونت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كريستيانو يسقط داخل منطقة الجزاء وينهض ويقول للحكم ألا يحتسب ركلة جزاء، لكن مدرب المنافس غاضب”.

 

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

بيراميدز يعرض 72 مليون جنيه راتب سنوي لكابتن سيد عبد الحفيظ

Published

on

بيراميدز يعرض 72 مليون جنيه راتب سنوي لكابتن سيد عبد الحفيظ

لو اعتبرنا الدولار ب 40 ف كده بيراميدز عارض 72 مليون جنيه راتب سنوي لكابتن سيد علشان ييجي يمسك مكان هاني سعيد، هما عارضين 150 ألف دولار راتب شهري، متخيل!!

هما يتمنو ضافر كابتن سيد، لإنهم عارفين قيمته وازاي بيقدر يسيطر ع أوضة اللبس، وهما عارفين إن ده شئ عمر ما حد هيعرف يعمله غيره
وتخيل معايا لما هما عارضين الرقم ده ف ايه حجم الصلاحيات اللي ممكن ياخدها
بس نسيو إن حتى لو كابتن سيد وافق ف المنظومة أصلا هشه وضعيفة من فوق، وإن الكابتن سيد صعب يحقق نتائج ف منظومة زي دي، منظومة بتعتمد كل اعتمادها ع الفلوس فقط، وده راجل طول عمره مع الإنتماء
ومين ينسى لما قال ف 2019 اللي يشتري الأهلي عمرنا ما هنسيبه، بس هما مش هيفهمه الكلام ده، هما فاكرين دي شعارات وهمية، ومفكرين إن الكل زي رمضان وفتحي وعبدالله واكرامي
كابتن سيد طبعا رفض، رغم خروجه بشكل لايليق بيه من النادي ورغم العرض المغري اللي محدش يقدر يلومه لو وافق عليه، بس هو رفض
رفض لإنه كان بيشتغل بإنتمائه، يعني كان انتمائه بيحركه إنه يبذل أقصى ما عنده ف سبيل إنه يدافع عن نادي عمره، علشان رغم اللي استغنى عنه ف هو عارف إن المنظومة نفسها كانت مساعداه ومش هيلاقي مهما حصل زي منظومة الأهلي
وارد نشوفه ف المنتخب وإن كنت متأكد إنه مش هيعرف يتعامل مع المسؤولين دول لإنهم مش شبهه، أو ف نادي زي فيوتشر مثلا وإن كان صعب، والأقرب هيستمر ف قنوات أبو ظبي لحد ما يرجع إن شاء الله

كابتن سيد اللي اتعلمت منه ازاي أحب الأهلي وازاي أحب الأهلي وازاي ادافع عنه لسه بيدينا دروس ف ده حتى لو انظلم من المسؤولين حاليا

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

الأندية المصرية تحقق العلامة الكاملة في بداية مشوار البطولات الافريقية

Published

on

الأندية المصرية تحقق العلامة الكاملة في بداية مشوار البطولات الافريقية

تغلب فريق الأهلي على ميدياما الغاني بثلاثة أهداف نظيفة فى المباراة التي جمعتهما باستاد السلام فى افتتاح مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي يدافع عن لقبها الأهلي باعتباره بطل النسخة الأخيرة من الأميرة الأفريقية.

وحقق الأهلي أول ثلاث نقاط في افتتاح منافسات دور المجموعات، بمشوار المنافسة على حصد النجمة الأفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي.

حقق فريق بيراميدز الفوز على نظيره مازيمبى الكونغولى، بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما باستاد الدفاع الجوى، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور مجموعات دورى أبطال أفريقيا.

سجل الجنوب أفريقي فخرى لاكاى هدف التقدم لـ بيراميدز فى شباك مازيمبى الكونغولى، والذى يٌعد هو الهدف الأول لـ بيراميدز فى دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا، كما أنه أول هدف يسجل فى هذه النسخة.

فاز فريق الزمالك على أبو سليم الليبى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما باستاد برج العرب، فى الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بالهدف الى تم تسجيل برأسية من يوسف أوباما لتدخل في شباك الفريق الليبى.

جاء الفوز ليحصد الزمالك أول ثلاث نقاط، ويعتلى ترتيب مجموعته التى تضم كلاً من ساجرادا الأنجولي، سوار الغيني، أبو سليم الليبي.

فاز فريق مودرن فيوتشر على سوبر سبورت الجنوب أفريقي بهدف نظيف، فى المباراة التى أقيمت باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

سجل غنام محمد هدف الفوز لفريقه فى الدقيقة 76 من عمر المباراة، من تسديدة قوية سكنت شباك سوبر سبورت الجنوب أفريقى

Continue Reading
Advertisement

تابعونا

متميزة