ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

اليوم … عرض الفيلم الإيطالي الفرنسي “حنين” ضمن فعاليات القاهرة السينمائي

ابحث في الموقع

يعرض اليوم الفيلم الروائي الإيطالي الفرنسي “حنين” ضمن العروض الخاصة في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

“حنين” فيلم روائي لـ ماريو مارتوني ، إنتاج إيطالي فرنسي لعام 2022، وتدور أحداثه حول عودة فيليس إلى نابولي بعدما قضى أربعين عاما خارج البلد، ليكتشف القواعد الجديدة للمدينة، حيث يواجه ماضيا يدمره ببطء.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 118 دقيقة، في الساعة الـ3:00 عصرًا بسينما الزمالك 1.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء الأحد 13 نوفمبر، وتستمر حتى 22 من نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدا قويا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.

وتشهد المسابقة الدولية للمهرجان العرض العالمي الأول لفيلم “19 ب” للمخرج أحمد عبد الله.

وكرم المهرجان الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى