Connect with us

أخبار

الصحة للمواطنين : توجهوا للمستشفى عند الشعور بأعراض كورونا أو اتصلوا بـ105

Published

on

فيروس كورونا
وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتكثيف المرور من العلاج الحر بشكل دوري على المستشفيات الخاصة لمتابعة الحالة الصحية لمرضى فيروس كورونا.
وأكدت الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الطب الوقائى بمديريات الشئون الصحية سيقوم بتكثيف كافة الإجراءات والأنشطة الوقائية على مستوى المحافظات خاصة أنشطة الترصد والتقصى للحالات ومتابعة وبائيات المرض،  وإعداد الخرائط الوبائية والتوزيع الجغرافى لانتشار الإصابات.
وناشد المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بأهمية التردد على مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة تحت شعار “100 مليون صحة” للاستفادة من الخدمات المقدمة بها بالمجان والاطمئنان على حالتهم الصحية، مما يساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين خلال مواجهة الجائحة، وعدم الإصابة بالأعراض الشديدة للفيروس، كما شدد على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الاحتفالات بالمناسبات الدينية، مناشدا المواطنين من الفئات المستحقة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا.
وناشد ايضاالمواطنين مجددًا في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا  التوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان ، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن (105) لتلقي الاستفسارات وتوجيهه إلى أقرب مستشفى.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“استمرار تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال جلسة التداول اليومية”

Published

on

"استمرار تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال جلسة التداول اليومية"

سجل سعر الدولار انخفاضاً جديداً خلال جلسة اليوم الاثنين الموافق 20 مايو 2024 أمام الجنيه المصري في جميع البنوك العاملة في مصر. وبلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 46.57 جنيه للشراء و 46.67 جنيه للبيع، في حين سجل في البنك التجاري الدولي (CIB) 46.55 جنيه للشراء و 46.65 جنيه للبيع.

شهد سعر الدولار انخفاضًا متتاليًا خلال الأسبوع الماضي، حيث تراجع من مستويات تجاوزت 48 جنيها للدولار إلى مستويات حوالي 46 جنيهًا للدولار. ومن الملاحظ استمرار هذا التراجع مع بعض عمليات التصحيح خلال التعاملات اليومية.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري:

46.79 جنيه للشراء.

46.92 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

46.57 جنيه للشراء.

46.67 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

46.58 جنيه للشراء.

46.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

46.70 جنيه للشراء.

46.80 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

46.55 جنيه للشراء.

46.65 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك أبو ظبى التجاري:

46.65 جنيه للشراء.

46.75 جنيه للبيع.

Continue Reading

أخبار

“كارثة جوية تصيب إيران: وفاة الرئيس رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم المروحية”

Published

on

أكد محسن منصوري، المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني، وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم المروحية الرئاسية يوم الاحد.

أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية أيضًا وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في تحطم الطائرة.

وأفادت وكالة تسنيم بأن الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، آية الله الهاشم إمام جمعة تبريز، ومالك رحمتي حاكم أذربيجان الشرقية، وسردار سيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية الرئيس الإيراني، وقوة من فيلق أنصار المهدي، وطيار، ومساعد الطيار، ومسؤول فني لقوا حتفهم في هذا الحادث.

أعلنت وكالة “مهر” الإيرانية اليوم الاثنين مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبقية ركاب المروحية في حادث جوي أثناء أداء واجب العمل في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد.

أفاد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بير حسين كوليفاند، بأنه لم يُلاحظ أي علامات تشير إلى وجود ناجين بين ركاب المروحية.

في تصريحات لوكالة تسنيم الإيرانية، أضاف رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن رجال الإنقاذ وصلوا إلى بقايا مروحية الرئيس الإيراني ومرافقيه، ولكن عند اكتشاف موقع المروحية المنكوبة لم يتم العثور على أي أثر لحياة ركاب المروحية.

 

 

Continue Reading

أخبار

“تحولات التعليم العالي في مصر: تطوير البرامج وتوسيع الكليات لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة”

Published

on

"تحولات التعليم العالي في مصر: تطوير البرامج وتوسيع الكليات لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة"

أكد الخبير التربوي، الدكتور مجدي حمزة، أن هناك جهودا متزايدة لتأسيس عدد كبير من الكليات الجديدة وإطلاق برامج جديدة في مختلف التخصصات بالجامعات المصرية. ومن بين هذه الجهود، يبرز تأسيس أول كلية للدراسات العليا في مجال النانو تكنولوجي في مصر والشرق الأوسط.

أوضح الخبير التربوي، أن سوق العمل يشتد الطلب فيه على مهارات التكنولوجيا المتقدمة واجتياز امتحانات اللغات الأجنبية المتعددة. ولم يعد الاهتمام مقتصراً على كليات الطب والهندسة فقط، بل تزداد أهمية المهارات الجديدة التي توفرها العديد من الجامعات، خاصة الأهلية التي تأسست مؤخراً، بالإضافة إلى الجامعات الدولية ذات السمعة العالمية والتي تقدم برامج تعليمية متميزة. وهذا يمنح فرصاً لطلاب الثانوية العامة للتفوق في دراسة برامج تعليمية غير متوفرة في الجامعات الحكومية والخاصة.

أكد الخبير التربوي، الدكتور مجدي حمزة، أن هناك تطوراً هائلاً في مجال التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تأسيس بعض الجامعات المصرية لكليات لا يوجد لها نظير في الشرق الأوسط.

وأضاف أنه بعد النمو الكبير في البنية التحتية للتعليم العالي، كان من الضروري تطوير برامج الكليات وإنشاء كليات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل. وفي تنسيق الجامعات لعام 2024، ظهرت العديد من الكليات الحديثة، مثل كليات الذكاء الاصطناعي وعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء في بني سويف، وكلية الدواء الطبيعي في السويس، وكلية تكنولوجيا صناعة السكر في جامعة أسيوط، وكلية تكنولوجيا المصايد والأسماك في جامعة أسوان، بالإضافة إلى كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة القاهرة.

مجدي حمزة أشار إلى أنه من الضروري الاحتفاظ بكليات الطب والهندسة في جميع الجامعات المصرية، نظراً لأهميتها البالغة في مختلف القطاعات.

أكد أيضًا أنه ينبغي على الطلاب اختيار التخصص الذي يرغبون في دراسته بالتشاور مع أولياء أمورهم، مع التأكيد على أن رأي الطالب يجب أن يكون الأساس في هذا الاختيار، وليس العكس. وأشار إلى أن مصر تتمتع حاليًا بتنوع كبير في الكليات والجامعات التكنولوجية، مما يتيح للطلاب اختيار برامج تعليمية جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل المتغيرة.

وتوقع أيضًا تقليص عدد المقبولين في الكليات النظرية مثل الآداب والحقوق والتجارة، بزيادة تنسيقها، مع التركيز على جذب الطلاب إلى الكليات الجديدة التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل المتغيرة. وأشار إلى أن التعليم الهندسي يعد من المجالات المعقدة، وأن هناك العديد من الكليات والمعاهد والجامعات التي تقدم برامج هندسية، مما يزيد من التنافس في هذا المجال. وتوقع زيادة عدد الكليات الهندسية بواقع 15 كلية في الجامعات الأهلية و10 كليات في الجامعات الخاصة، مما سيؤدي إلى زيادة أعداد المقبولين في هذه التخصصات.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة