Connect with us

اخبار السينما و الفن

السوبرانو أميرة سليم تغني لأول مرة أنشودة حب فرعونية

Published

on

أميرة سليم

كشفت السوبرانو أميرة سليم لأول مرة عن تكرارها تجربة الغناء باللغة المصرية القديمة، وذلك من خلال أنشودة حب فرعونية.

وغنت أميرة سليم أنشودة الحب الفرعونية لأول مرة خلال استضافتها في برنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع عبر قناة CBC، وتقول كلماتها :

‎صورة‎

– قلبي كشف عن نفسه ويخفق سريعا

– عندما أتذكر حبي لك

– لا أستطيع حتى أن أسير على قدمي مثل أي إنسان

– لقد ضل عن مأواه

– لا يسمح لي بارتداء الفستان

– قلبي يكشف عن نفسه على الفور

– في ذكرى حبك

– يا قلبي أرجوك لا تتوه

‎صورة‎

يأتي ذلك بعد تألق مغنية الأوبرا المصرية العالمية أميرة سليم في أداء أنشودة إيزيس الجنائزية باللغة المصرية القديمة، خلال احتفالية موكب المومياوات الملكية في إبريل الماضي، وهي الأنشودة التي وضع الموسيقى لها الموسيقار هشام نزيه، وصاحبها المايسترو نادر عباسي قائدا لأوركسترا الاتحاد الفلهارموني.

وتقول كلمات أنشودة إيزيس :

‎صورة‎

أيها البشر والروح التي تسكن الأعالي

إنها السيدة الوحيدة

لها التكريم والمهابة

فهي من تلد النهار

لها التكريم والمهابة

فهي سيدة الغرب والأرضين معا

يا سيدتي الوحيدة

لكِ التكريم والمهابة

فأنت عين رع العظيمة

تحيطين بهيبتك كل الأرجاء

وتقدمين الغالي لحفظ بلادنا

فيا سيدتي الوحيدة لك الكبرياء

فأنت سيدة الغرب والأرضين معا

لك التكريم والمهابة

فأنت عين رع العظيمة

تحيطين بهيبتك كل الأرجاء

وتقدمين الغالي لحفظ بلادنا

يذكر أن السوبرانو أميرة سليم أصدرت قبل أيام أغنية “نوستالجيا” عبر قناتها بموقع YouTube، وأعادت فيها تقديم أغنية الموسيقار الراحل سيد درويش “إيه العبارة” في حلّة جديدة، من خلال قالب “فوكاليز” المستخدم في الموسيقى الكلاسيكية.

‎صورة‎

يأتي ذلك بالتزامن مع الذكرى الـ 130 لميلاد سيد درويش التي تحل اليوم 17 مارس، وتقدم أميرة سليم “نوستالجيا” مستخدمة الصوت البشري كآلة موسيقية بدون كلمات الأغنية.

وشاركت عازفة البيانو مارسيل متى – والدة أميرة سليم – في “نوستالجيا” بعزف البيانو وكتابة التوزيع الموسيقي لصوت السوبرانو، وفيديو الأغنية تصوير وإخراج مدحت سعودي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة