Connect with us

البوابة الأخبارية

السنغال تطمح لاقتناص بطاقة التأهل من الإكوادور

Published

on

السنغال

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022 المقامة على الأراضي القطرية حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويبدأ اليوم بمباراتين ضمن منافسات المجموعة الأولى في كأس العالم، بين منتخب هولندا وقطر، ومنتخب السنغال أمام الإكوادور.

ويتصدر المنتخب الهولندي المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، ويأتي خلفه المنتخب الإكوادوري برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخب السنغال ثالثاً برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب قطر بدون نقاط بعد أن ودع البطولة رسمياً.

ويطمح المنتخب السنغالي لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16، حيث يحتاج لتحقيق الفوز على المنتخب الإكوادوري.

وكان أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي لكرة القدم، قال أن فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، سيلهم فريقه لتحقيق الفوز أمام الإكوادور، للصعود إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم.

وقال أليو سيسيه مدرب السنغال في مؤتمر صحفي:”رأينا ما حققه المغرب، لقد حقق انتصارا جميلا في مواجهة بلجيكا أمس، وهذا بالطبع يمكن أن يشكل مصدر إلهام بالنسبة لنا، أود أن أهنئ المنتخب المغربي وجميع لاعبيه على ما حققوه أمس”.

في حين أن المنتخب الهولندي يرغب في تأكيد تصدره للمجموعة والتأهل للدور المقبل، بمواجهة المنتخب القطري، الذي ودع البطولة من الجولة الثانية، بعد خسارته في الجولتين الأولى والثانية.

ورفض لويس فان جال مدرب منتخب هولندا، اعتبار مواجهة قطر سهلة، حيث شدد على صعوبة المباراة التي ستقام على ملعب استاد البيت.

وقال فان جال في مؤتمر صحفي: “كل مباراة في هذه البطولة العالمية صعبة، والأمر نفسه ينطبق على المباراة أمام المنتخب القطري، وهذا يتضح من خلال النظر إلى النتائج، خاصة التعادلات السلبية والانتصارات الصغيرة”.

ومن جانبه، أكد فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري، أن فريقه لديه الحافز والحماس بالفعل لتقديم أداء جيد في المباراة المرتقبة أمام نظيره الهولندي.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي للحديث عن المباراة: “عندما تخوض مباراة أمام منتخب مثل المنتخب الهولندي، لا تكون بحاجة إلى أي تحفيز أو دافع إضافي”.

وأضاف “لاعبونا يدركون حجم الصعوبة والتحدي في مواجهة فريق بهذا الحجم، وبالتالي نحن لسنا قلقين بهذا الشأن، اللاعبون على درجة عالية من التركيز قبل هذه المباراة”.

وتختتم مباريات اليوم الأول من الجولة الثالثة والأخيرة، بمباراتين ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي ستجمع ويلز وإنجلترا، وإيران أمام المنتخب الأمريكي.

وتعتبر المجموعة الثانية هي الأكثر تعقيداً، حيث تعتبر جميع الحسابات موجودة للمنتخبات الأربعة المتواجدة في المجموعة.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد 4 نقاط، ويليه المنتخب الإيراني صاحب الـ3 نقاط، وفي المركز الثالث المنتخب الأمريكي برصيد نقطتين، ويتذيل المنتخب الويلزي برصيد نقطة وحيدة.

وسيحتاج جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، أن يختار الفريق الذي سيخوض مواجهة ويلز بعناية، حتى يتمكن من التأهل إلى الدور المقبل.

وقال ساوثجيت في المؤتمر الصحفي: “سنختار الفريق الذي نثق في قدرته على الفوز بالمباراة، هذه أولويتنا دائما”.

ويحمل جاريث بيل قائد المنتخب الويلزي، آمال مشجعي منتخب ويلز، للصعود إلى الدور المقبل، حيث يعتبر هو اللاعب الذي لعب دورا رئيسيا في عودة ويلز لكأس العالم بعد غياب 64 عاما.

وقال بيل في مؤتمر صحفي: “سنقدم دائمًا 100٪ ونريد أن نحاول تحسين الأمور، في الأيام القليلة الماضية كنا نعمل بجد ونأمل أن تكلل مجهوداتنا بالنجاح”.

في حين أنه لا يوجد بديل أمام المنتخب الأمريكي سوى الفوز في المباراة التي تجرى على ملعب الثمامة، وسط العديد من الأحداث المثيرة للجدل أمام المنتخب الإيراني.

وقال جريج بيرهالتر مدرب منتخب الولايات المتحدة: “نحن نركز فقط على كيفية تجاوز إيران للوصول إلى مرحلة خروج المغلوب في البطولة”.

ومن جانبه، لن يسمح البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران، بالانشغال بأي أمور من شأنها التأثير على تركيزه أو تركيز لاعبيه و”تدميرهم ذاتيا” قبل المواجهة المرتقبة أمام منتخب الولايات المتحدة.

وقال كيروش في مؤتمر صحفي: “أحتاج إلى أن أكون في كامل تركيزي لإعداد اللاعبين لتقديم أفضل كرة قدم في هذا اليوم”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة