ابحث في الموقع

البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

اخر تصريحات هاري كين لاعب منتخب إنجلترا

ابحث في الموقع

يؤمن هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، بقدرة منتخب بلاده على التتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر، مشيرًا إلى أنه أصبح لا يخاف من الإعلان عن ذلك.

ويلعب منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات ويلز وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.

ويفتتح المنتخب الإنجليزي مبارياته في البطولة بملاقاة إيران يوم الإثنين المقبل، على ستاد خليفة الدولي.

وقال كين، في حوار مع شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية الشهيرة، اليوم الإثنين، “علينا أن نؤمن بقدرتنا على تحقيق لقب كأس العالم، في الـ10 أو الـ15 عامًا الماضية كنا تقريبًا نخاف أن نقول إننا نريد الفوز بالبطولة، أعتقد أنه أحد التحولات الكبرى مع جاريث ساوثجيت في الأعوام الخمسة الماضية أننا أصبحنا لا نخاف أن نقول ذلك”.

وأضاف مهاجم توتنهام هوتسبير “نحن ذاهبون إلى قطر من أجل الفوز بالبطولة، لأننا نؤمن بقدرتنا على تحقيق ذلك، سيكون من الخطأ أن نفكر بطريقة أخرى، ما الفائدة من الذهاب إلى كأس العالم ونحن لا نعتقد أنه يمكننا التتويج؟”.

وتابع كين “أن تفوز بكأس العالم ليس أمرًا سهلًا، علينا أن نعمل بجد لتحقيق ذلك، لدينا القليل من الحظ والكثير من الأشياء في طريقنا لتحقيق ذلك، لكني أعتقد أنه من المهم ألا نخاف من قول إن هذا ما سنقوم به”.

ويبحث منتخب إنجلترا عن التتويج بكأس العالم لأول مرة منذ 1966، عندما استضاف البطولة.

وقاد جاريث ساوثجيت منتخب إنجلترا لتحقيق المركز الرابع في نسخة 2018، والمركز الثاني بكأس أمم أوروبا 2021.

لكن ما أثار الشكوك حول قدرة المنتخب الإنجليزي على تحقيق اللقب أنه لم يحقق أي انتصار في آخر 6 مباريات بكل البطولات، بالخسارة 3 مرات، والتعادل مثلها.

وبسؤاله عن إمكانية تعرضه الإرهاق بسبب خوض البطولة في منتصف الموسم، علق “أفضّل أن ألعب العديد من المباريات كي أكون لائقًا، في بعض الأحيان بعد انتهاء الموسم في الصيف، يكون لديك استراحة ثم يتوجب عليك العودة للعب مرة أخرى في بطولة دولية، وأنت لم تخض مباريات كافية للإعداد”.

وشارك كين في 22 مباراة متتالية مع توتنهام هوتسبير في كل البطولات، منذ بداية الموسم، وسجل خلالها 13 هدفًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى