Connect with us

البوابة الأخبارية

اخر تصريحات محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

Published

on

محمد الشناوي

شدد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي على أن فريق قد نسى مباراة الذهاب ضد الوداد بشكل نهائي والتركيز حاليا ينصب فقط على مواجهة الإياب”.

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد غدا الأحد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محمد الخامس.

وقال الشناوي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “جميع اللاعبين المتواجدين في القائمة جاهزين للمباراة بشكل طبيعي ومن سيتواجد سيقدم دوره بشكل جيد”.

واستمر “مواجهة العام الماضي؟ أنت تحبون الحديث عن الماضي ونحن سنلعب غدا وحققنا الفوز في الذهاب، نحن نسينا بالفعل المباراة الماضية وأنتم تتذكرون مباراة انتهت منذ عام، نركز فقط على مباراة الغد وإن شاء الله سنعود بالكأس”.

وتابع “بالطبع لا نعاني من أي عقد ضد أي فريق ولو تحدثنا عن الماضي سنعيش عن الـ 10 ألقاب الذين فزنا بهم ولكن نحن نفكر في ما سنحصل عليه غدا وفي التتويج باللقب الـ 11 ونحترم أي فريق نواجهه في إفريقيا ولا نفكر في أي عقد لأننا نصل للمباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي وفي الموسم الماضي حدثت بعض الظروف التي بإمكاني التحدث عنها لو أردت الحديث عن الماضي”.

وأضاف “مصطفى شوبير حارس مميز وقدم مباراة جيدة في الذهاب وجميعنا نساند بعضنا ونثق في قدرتنا على التتويج باللقب ولا ننظر إلى الماضي”.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب على استاد القاهرة بهدفين مقابل هدفا واحد.

ويصل الأهلي للمباراة النهائية الرابعة على التوالي مع تحقيقه اللقب مرتين خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

وفي النسخة الماضية من البطولة حقق الوداد الفوز على الأهلي بهدفين دون مقابل في مباراة واحدة أقيمت بالمغرب.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اهم اخبار التكنولوجيا

“ديل تكنولوجيز: إطلاق أجهزة وخوادم داعمة للذكاء الاصطناعي في 2024”

Published

on

"ديل تكنولوجيز: إطلاق أجهزة وخوادم داعمة للذكاء الاصطناعي في 2024"

أعلنت شركة ديل تكنولوجيز عن مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر التي تدعم الذكاء الاصطناعي وتمتاز بمعالجات كوالكوم، بالإضافة إلى إطلاق خادم جديد يدعم أحدث تقنيات شركة إنفيديا. من المقرر أن تكون هذه الأجهزة والخوادم متاحة للشراء في النصف الثاني من عام 2024.

في إطار الحفاظ على الزخم في سوق الخوادم المربحة للذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة ديل عن هذه المجموعة الجديدة من الأجهزة خلال حدث في لاس فيغاس أمس، بهدف التحضير للتعافي المتوقع في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال هذا العام، بعد تراجع الطلبيات نتيجة لتأثير الجائحة.

سيتم تزويد أجهزة الكمبيوتر التي تدعم استخدام الذكاء الاصطناعي بمعالجات من سلسلة “سناب دراغون إكس” من كوالكوم، والتي تتميز بوحدات معالجة عصبية مخصصة لتنفيذ المهام المعقدة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

أطلقت ديل أمس أيضًا منتجها الأحدث في سلسلة الخوادم المتوافقة مع رقائق “بلاكويل” من إنفيديا. يتميز الخادم الجديد بتقنية التبريد السائل، مما يعزز كفاءة استهلاك الطاقة مقارنة بالتبريد الهوائي الذي يميل إلى استهلاك المزيد من الطاقة.

في مقابلة مع رويترز، أكد آرثر لويس، رئيس مجموعة حلول البنية التحتية في ديل، أن خوادم الشركة التي تعتمد على رقائق إنفيديا هي الأسرع في تاريخها.

تتوقع شركة إنترناشيونال داتا كوربوريشن للإبحاث أن يتجاوز إنفاق العملاء على خوادم الذكاء الاصطناعي حاجز الـ 33 مليار دولار خلال العام الجاري.

Continue Reading

الصحة و العلاج

“نصائح فعّالة لتخفيف الحكة والتهابات الجلدية في فصل الصيف”

Published

on

"نصائح فعّالة لتخفيف الحكة والتهابات الجلدية في فصل الصيف"

تواجه بعض الأشخاص مشكلة الحكة أو الالتهابات الجلدية بشكل شائع خلال فصل الصيف. واحدة من الأسباب المعروفة لهذه الحالة هي حروق الشمس، حيث يمكن للتعرض المطول لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن يسبب ضرراً للجلد، مما يؤدي إلى الالتهاب والحكة، وفقًا لما ذكرته صحيفة Times of India.

يمكن أيضًا حدوث الطفح الحراري عندما تُسد قنوات العرق، مما يؤدي إلى عدم قدرة العرق على الخروج بحرية ويسبب الاحتقان والتورم والحكة.

كما يزيد النشاط في الهواء الطلق خلال فصل الصيف من خطر لدغات الحشرات مثل البعوض والقراد والحشرات الأخرى، مما يُسبب تهيجًا موضعيًا في الجلد وحكة.

التغلب على الحكة وتخفيف التهاب الجلد خلال فصل الصيف يتطلب اتباع بعض النصائح البسيطة، مثل:

كمادات باردة: يمكن وضع قطعة من القماش المبللة والباردة أو كيس ثلج على المناطق المصابة بالحكة لتهدئة الالتهاب وتخفيف الانزعاج.

حمامات الشوفان: يمكن إضافة دقيق الشوفان إلى حوض استحمام دافئ والانقياد فيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، وذلك لتهدئة الحكة وتخفيف التهيج. الشوفان يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة واستعادة حاجزها الطبيعي، مما يجعله علاجًا فعّالًا لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حروق الشمس ولدغات الحشرات.

جل الصبار: يُوضَع جل الصبار الطازج مباشرةً على الجلد المصاب بالحكة لتخفيف التهيج وتعزيز عملية الشفاء. يتميز الصبار بخصائصه المبردة والمضادة للالتهابات، التي تساعد على تهدئة حروق الشمس ولدغات الحشرات وأشكال الحكة الصيفية الأخرى، مما يوفر راحة سريعة ويساهم في إصلاح الجلد.

معجون بيكربونات الصوديوم: يُخلط صودا الخبز مع الماء لتكوين معجون، ثم يُوضع على المناطق المصابة بالحكة لتوفير الراحة. تتميز صودا الخبز بخصائصها المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الحكة والالتهابات، مما يجعلها علاجًا بسيطًا وفعالًا لحكة الصيف الناتجة عن حروق الشمس أو الطفح الحراري أو الحساسية.

خل التفاح: يمكن تخفيف خل التفاح بالماء، ثم يُوضع على الجلد المصاب بالحكة باستخدام قطعة قطنية أو قطعة قماش ناعمة. خل التفاح يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، والتي تساعد على تخفيف الحكة وتقليل الالتهاب، مما يجعله علاجًا طبيعيًا لمختلف الأمراض الجلدية، بما في ذلك حروق الشمس ولدغات الحشرات والطفح الحراري.

زيت النعناع: يتم خلط زيت النعناع مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند، ثم يُوضع على المناطق المصابة بالحكة لتوفير تأثير التبريد. زيت النعناع يتمتع بإحساس منعش يساعد على تخدير الجلد وتخفيف الحكة، مما يجعله علاجًا مفيدًا لحروق الشمس أو الطفح الحراري أو لدغات الحشرات.

زيت جوز الهند: يمكن استخدام زيت جوز الهند لتدليك الجلد المصاب بالحكة لترطيبه وتهدئة التهيج. زيت جوز الهند يحتوي على أحماض دهنية تساهم في ترطيب الجلد وتقليل الالتهاب، كما تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في منع الالتهابات وتعزيز شفاء الجلد.

Continue Reading

أخبار

“استمرار تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال جلسة التداول اليومية”

Published

on

"استمرار تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال جلسة التداول اليومية"

سجل سعر الدولار انخفاضاً جديداً خلال جلسة اليوم الاثنين الموافق 20 مايو 2024 أمام الجنيه المصري في جميع البنوك العاملة في مصر. وبلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 46.57 جنيه للشراء و 46.67 جنيه للبيع، في حين سجل في البنك التجاري الدولي (CIB) 46.55 جنيه للشراء و 46.65 جنيه للبيع.

شهد سعر الدولار انخفاضًا متتاليًا خلال الأسبوع الماضي، حيث تراجع من مستويات تجاوزت 48 جنيها للدولار إلى مستويات حوالي 46 جنيهًا للدولار. ومن الملاحظ استمرار هذا التراجع مع بعض عمليات التصحيح خلال التعاملات اليومية.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري:

46.79 جنيه للشراء.

46.92 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

46.57 جنيه للشراء.

46.67 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

46.58 جنيه للشراء.

46.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

46.70 جنيه للشراء.

46.80 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

46.55 جنيه للشراء.

46.65 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك أبو ظبى التجاري:

46.65 جنيه للشراء.

46.75 جنيه للبيع.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة