ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

اخر تصريحات المخرج أمير رمسيس

ابحث في الموقع

وجه المخرج أمير رمسيس رسالة لمتابعيه ممن انزعجوا من تعليقه على صورة مجموعة من المصلين على السجادة الحمراء في دار الأوبرا المصرية وهو نفس المكان الذي تقام به فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44.

وكتب أمير رمسيس معتذرا عبر حسابه على Facebook: صباح الخير كما أوضحت لمن سأل أو شعر بالإساءة الشخصية فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية تعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون و محاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما.

وخلال الساعات الماضية أثيرت حالة من الجدل بعد انتشار صورة المصليين على السجادة الحمراء في دار الأوبرا المصرية وتباينت ردود الفعل حولها، منها من أكد أنه أمر طبيعي فهم مجموعة من العاملين في المهرجان وقد جاء وقت صلاة الجمعة وأمر طبيعي أن يصلوا في المكان الذي يعملون فيه، وآخرون انتقدوا اختيار السجادة الحمراء كمكان للصلاة وعدم الذهاب إلى المسجد، فيما كتب أمير رمسيس عبر حسابه على Facebook “غزوة السجادة الحمراء” وهو ما أثار جدلا كبيرا.

 

وكان أمير رمسيس قال لـراديو مصر علي الهوا عن واقعة الصلاة على السجادة الحمراء: “ليس لدينا فكرة كإدارة مهرجان كيف حدث ذلك، هذا التوقيت لم يكن هناك أي فعاليات للمهرجان على السجادة الحمراء، وبالتالي تأمينها لم يكن خاضع للمهرجان”.

 

وانطلق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 44، الأحد الماضي، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

 

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسينارست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى