Connect with us

البوابة الأخبارية

اخر تصريحات إدين هازارد لاعب ريال مدريد

Published

on

هازارد

شدد إدين هازارد لاعب ريال مدريد على رغبته في البقاء مع الفريق خلال الموسم المقبل.

وينتهي تعاقد هازارد مع ريال مدريد بنهاية الموسم المقبل ولم يشارك اللاعب البلجيكي في أي دقيقة منذ يوم 3 يناير الماضي.

وقال هازارد عبر شبكة RTBF البلجيكية: “هناك احترام بيني وبين أنشيلوتي ولكن لن أقول إننا نتحدث سويا لأننا لا نفعل ولكن الاحترام سيبقى متواجدا حتى لو لم يجعلني ألعب مرة أخرى، يجب علي أن احترم شخص مثل أنشيلوتي بسبب ما يمثله لكرة القدم وما حققه خلال مسيرته”.

وتابع “أنا لست لاعبا أساسيا في الفريق، لقد وصلت أثناء تولي زيدان المسؤولية ثم جاء أنشيلوتي وهناك لاعبين يلعبون بشكل جيد وأنا أقبل موقفي الحالي وأعمل على تغييره”.

وواصل “أريد أن أستمر في ريال مدريد وأتمنى أن أشارك لأثبت أنني لازلت قادرا على لعب كرة القدم، الناس لديهم شكوك حول ذلك وهذا طبيعي وأتفهم لكن بالنسبة لي أنا سأكون متواجدا في الموسم المقبل والرحيل ليس ضمن مخططاتي ولكن أنت لا تعرف ما سيحدث”.

وأكمل “لا أعرف ما قد يغير رأيي في فكرة البقاء مع ريال مدريد الشيء الوحيد الذي أفكر فيه هو اللعب ولهذا لا أفكر حتى في الرحيل وفي أعماقي اعتقد أنني قادر على تقديم شيء ما وأشعر أنني إذا قدمت القليل ستعود ثقة الناس في النادي بي مرة أخرى وسيقولون إنهم ارتكبوا خطأ في تركي خارج الملعب”.

وأضاف “في كأس العالم لعبت مباراة أو اثنين ولم اعتقد أنني سأسجل خمسة أهداف بعد غيابي عن المشاركة لمدة ثلاثة أشهر، لا أنا بحاجة إلى بعض الوقت وفي ريال مدريد لا يوجد ذلك الوقت ولكن أنا أعرف ما يمكنني تقديمه”.

وشدد “أكثر ما افتقده هو اللعب وأن أكون في الملعب مرة أخرى وأشعر بأهميتي وعندما تشعر بالأهمية تحصل فإنك تثق بنفسك ويكون المشجعون بجانبك وهذا يجعل الأمر أسهل وعندما تعرف أنك الأفضل بالطبع ستفتقد إلى تلك الأشياء ولكن من السهل فهم أعين الناس عند مرورك بوقت صعب لأنهم يترددون في إمكانية لعبك بشكل جيد”.

وواصل “كيف يمكنني الخروج من ذلك الوضع؟ باللعب والبحث عن المتعة والحصول على دقائق وإهدار الفرص والنجاح ثم استعادة الثقة”.

وأردف “أنا أريد أن ألعب وأستمتع داخل أرض الملعب، التدريبات شيء جيد ولكن ما يبقي لاعب كرة القدم حيا هي المباريات”.

“أتمنى من داخل أعماقي أن أقدم شيء ما للفريق وأن يعتمد المدرب علي وسنرى ما كنت سألعب حتى نهاية الموسم ولدي الحق في الشك لأنه أشركني لآخر مرة قبل ثلاثة أشهر ولكن الأمر يتعلق بي لأظهر له خلال التدريبات بأنه يمكنه الاعتماد علي”.

وأتم “تفسيري للأمر هو وجود لاعبين يلعبون بشكل جيد والفريق يفوز لذلك من الصعب تغيير الأمور وربما في نظره أنا استحق اللعب بشكل أقل من الآخرين يجب أن تسألوه عن ذلك”.

 

 

هازارد لم يشارك سوى في 7 مباريات مع ريال مدريد منذ بداية الموسم الحالي وخلالهم سجف هدف وصنع آخر.

وبشكل عام فإن هازارد يلعب موسمه الرابع مع ريال مدريد وخلال تلك الفترة شارك في 73 مباراة وتمكن خلالهم من تسجيل سبعة أهداف وصنع 11 هدفا.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

الصحة و العلاج

دراسة توضح أن نزلات البرد تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم

Published

on

دراسة توضح أن نزلات البرد تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم

ترتفع نسبة السكر في الدم ليس فقط بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، بل هناك أيضًا العديد من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم. على سبيل المثال، يمكن أن تتسبب الإصابة بنزلة برد في زيادة مستويات السكر، حيث يقوم الجسم بإطلاق هرمونات لمكافحة العدوى، مما يؤثر على توازن مستويات الجلوكوز في الدم، وفقًا لتقرير نشره موقع Eating Well.

بحسب ما ذكرته الجمعية الأميركية للغدد الصماء، يُطلق جسم الإنسان سلسلة من الاستجابات عندما يمرض لمحاربة العدوى. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، يكون ارتفاع نسبة السكر في الدم أثناء الإصابة بعدوى أمرًا أكثر خطورة، نظرًا لصعوبة الجسم في التحكم في مستويات السكر في الدم في هذه الحالة.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC في الولايات المتحدة، يتعرض المريض لخطر متزايد للإصابة بالحماض الكيتوني السكري (DKA) أثناء نزلات البرد أو الإصابة بعدوى، نتيجة لانخفاض إنتاج الأنسولين وزيادة نسبة السكر في الدم.

وفقًا لنتائج دراسة نُشرت في عام 2023 في دورية Annals of Medicine & Emergency، تشير النتائج إلى أن الإصابة بالعدوى تعتبر واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا لحدوث مضاعفات في حالات مرض السكري. يظهر أن الحماض الكيتوني السكري يحدث عندما يكون هناك نقص في إنتاج الأنسولين، مما يؤدي إلى عدم قدرة الجسم على نقل الجلوكوز من الدورة الدموية إلى الخلايا. في هذه الحالة، يلجأ الجسم إلى تحويل الدهون إلى مصدر للطاقة، وهو ما يؤدي إلى إنتاج الكيتونات. يمكن أن يكون إنتاج الكيتونات بشكل كبير وسريع خطيرًا للصحة.

يمكن استخدام اختبار بدون وصفة طبية للكشف عن وجود الكيتونات في البول أو استخدام جهاز قياس لتحديد مستويات الكيتونات في الدم. في حالة إصابة الفرد بمرض السكري، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC بإجراء الاختبار كل أربع إلى ست ساعات خلال الإصابة للتأكد من أن مستويات الكيتونات ضمن المعدل الطبيعي. يُنصح بمراجعة الطبيب فورًا إذا كان المريض يشعر بالقلق بشأن احتمالية الحماض الكيتوني أو ارتفاع مستويات الكيتونات، نظرًا لأن الحماض الكيتوني السكري يعتبر حالة طبية طارئة.

نصائح أثناء نزلات البرد

للوقاية من ارتفاع أو انخفاض نسبة السكر في الدم المرتبطة بالإصابة بنزلات البرد، يمكن اتباع الاستراتيجيات التالية:

• يُفضل لمرضى السكري أن يقوموا بفحص نسبة السكر في الدم بانتظام خلال فترة الإصابة بنزلات البرد أو العدوى. يساعد ذلك في اتخاذ الإجراءات الضرورية، مثل تعديل نظام الوجبات.

• يُنصح بضمان توفر الأدوية المستخدمة لعلاج السكري في متناول اليد خلال فترة الإصابة بنزلات البرد.

• على الرغم من تقليل الشهية أثناء المرض، يجب على المصابين بمرض السكري تناول وجباتهم بانتظام لتجنب انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير.

• يُنصح بالاعتماد على أطعمة قليلة الجهد في التحضير، مثل الحساء المعلب والشوفان السريع التحضير، للمساعدة في الحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم.

• يُشدد على أهمية شرب السوائل أثناء المرض لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم والوقاية من الجفاف.

• بعد تحسن حالة المريض، يمكنه محاولة المشي بخطوات خفيفة، وفقًا للدراسات التي أظهرت أن المشي بعد تناول الطعام يساعد في خفض نسبة السكر في الدم.

• يجب على المريض تجنب تخطي الوجبات، حتى وإن كانت شهيته قد تقل، لتحسين توازن نسبة السكر في الدم.

تلك النصائح تهدف إلى الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم خلال فترة الإصابة بنزلات البرد وتعزيز الرفاهية العامة للأفراد المصابين بمرض السكري.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

مسلسلات رمضان 2024.. تفاصيل شخصية منذر رياحنة في “المعلم”

Published

on

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في "المعلم"

يواصل الفنان منذر ياحنة في تصوير مشاهده في مسلسل “المعلم”، الذي يشارك في بطولته مصطفى شعبان. من المقرر عرض المسلسل خلال موسم دراما رمضان لعام 2024، وذلك على شاشات قنوات المتحدة.

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في المعلم

يجسد منذر رياحنة شخصية الشرير في مسلسل “المعلم”، حيث يقف في وجه مصطفى شعبان ويثير الصراعات بينهما خلال تطورات القصة. يحمل شخصيته اسم “عنتر بن شداد”، وتم اختيار هذا الاسم بشكل فكاهي مستوحى من شخصية أسطورية تاريخية في الجزيرة العربية.

أحداث مسلسل المعلم

تدور أحداث مسلسل “المعلم” في إطار درامي مشوق، حيث يقوم مصطفى شعبان بدور البطولة، حيث يسعى جاهدًا للقاء العدالة والانتقام لوالده. يتناول المسلسل قصة تجمع بين التشويق والعناصر الاجتماعية، حيث تعود الحبكة الرئيسية للمسلسل إلى رغبة الشخصية الرئيسية في الانتقام من الفاعل الذي تسبب في تدهور أوضاع عائلته وسجنه. تتعقد الأحداث بزيادة الشك والتساؤلات حول هوية الأشخاص المتورطين في هذه القضية، مما يضفي على القصة جوًا من التشويق والغموض.

أبطال مسلسل المعلم

مسلسل “المعلم” يتميز بفريق نجوم متميزين، حيث يقود البطولة النجم مصطفى شعبان، ويشاركه في العمل نخبة من الفنانين المتألقين مثل أسامة الهادي، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسي، محمود الليثي، هاجر أحمد، سهر الصايغ، سلوى خطاب، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، أحمد بدير، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادي، طارق النهري، مصطفى حشيش، لبنى ونس، مفيد عاشور، وعلاء زينهم.

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

قرار رسمي من الاتحاد السعودي بإيقاف كريستيانو رونالدو وتغريمه مالياً

Published

on

قرار رسمي من الاتحاد السعودي بإيقاف كريستيانو رونالدو وتغريمه مالياً

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لمباراة واحدة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن تسبب في إشهار بطاقة صفراء ثانية له في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الشباب، والتي انتهت بفوز النصر بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الـ 21 من المسابقة.

وكانت اللجنة قد اتخذت القرار بناء على المادة 55/2 من لائحة الانضباط والأخلاق، والتي تنص على أن يتم إيقاف اللاعب الذي يحصل على بطاقة صفراء في مباراة، إذا كانت البطاقة الثانية تأتي بسبب التصرفات أو السلوكيات الغير رياضية، ويتحمل اللاعب غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي.

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بمبلغ 20 ألف ريال سعودي، ودفعهم لنادي الشباب كتعويض عن رسوم الشكوى التي تقدم بها، وذلك بسبب احتفاله بطريقة غير رياضية عقب تسجيله الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء في المباراة التي جمعت بين النصر والشباب في الجولة الـ 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقد أثار الاحتفال الذي قام به رونالدو جدلاً واسعاً، حيث قام بالاحتفال والاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة، وهو ما اعتبرته اللجنة تصرفاً غير رياضي وتعارضاً مع الأخلاق الرياضية التي ينبغي أن يتحلى بها اللاعبون.

وتجدر الإشارة إلى أن رونالدو كان قد تسبب في إشهار بطاقة صفراء ثانية له في نفس المباراة، بسبب السلوك الغير رياضي الذي قام به، ما جعل اللجنة تغرمه وتوقفه عن المشاركة في المباراة المقبلة.

خلال مواجهة النصر والشباب في الدوري السعودي، قام كريستيانو رونالدو بتوجيه إشارة مثيرة للجدل نحو جماهير الشباب، ما جعل اللجنة الانضباطية والأخلاقية في الاتحاد السعودي لكرة القدم تطلب منه إفادتها بخصوص الحادثة.

وقد رد رونالدو على اللجنة بأنه يحترم كافة الأندية ولم يقصد أي تجاوز عبر تصرفه في المباراة، موضحًا أنها إشارة تعبر عن القوة والانتصار وليست مشينة كما قد يظن البعض، مؤكدًا أن مثل هذه الإشارات هي شائعة في أوروبا وليست لها دلالات سلبية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة لم تصدر بيانًا رسميًا بشأن الرد على رونالدو حتى الآن.

وفي تطورات أخرى، قام رونالدو بالرد على الهتافات التي تعرض لها من جماهير الشباب خلال مواجهة الفريقين في الأيام القليلة الماضية، وذلك بإشارة مثيرة للجدل.

وأوضح تقرير جريدة الرياضية السعودية أن كريستيانو رونالدو، قائد النصر، قدم رده على طلب الإفادة الذي تقدمت به لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشأنه.

وقال رونالدو في رده على اللجنة: “أحترم كل الأندية، وما قمت به في اللقطة المذكورة أمام الشباب يعبر عن القوة والانتصار وليس مشيناً واعتدنا عليه في أوروبا”، وفقًا للتقرير الصحفي.

وأشار التقرير إلى أن لائحة الانضباط تعطي اللجنة أحقية التدخل الفوري في الحوادث المشابهة لقضية رونالدو، وأنه في حال تقديم شخص أو جهة شكوى مدعمة بالأدلة، مثل تسجيلات الفيديو، فإنها تعد أدلة قد تقبل وفقًا للمادة 117 من لائحة الانضباط.

ووفقًا لهذا التطور، من المتوقع أن يغيب رونالدو عن النصر خلال مواجهتهم مع الحزم في الجولة الـ22 من الدوري السعودي يوم الخميس المقبل.

يُذكر أن النصر تمكن من تحقيق الفوز في المباراة التي جمعته بالشباب في الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تمكن كريستيانو رونالدو، نجم النصر، من تسجيل الهدف الأول لفريقه في المباراة التي جمعتهم بالشباب، حيث نجح في تسجيل هدف مهم لفريقه من ركلة جزاء.

وتبين أن النصر لم يخسر في آخر سبع مباريات لعبها ضد الشباب في جميع البطولات، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في مرتين.

وبشكل عام، حقق النصر الفوز في آخر تسع مباريات لعبها في الدوري السعودي.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة