Connect with us

أخبار

ابرز تصريحات مارسيل كولر بعد الفوز الكبير علي نادي المقاولون العرب

Published

on

مارسيل كولر مدرب النادي الاهلي

أعرب مدرب النادي الأهلي المصري، مارسيل كولر، عن فخره بالتدوير الذي قام به بين اللاعبين على مدار الموسم الحالي، وأشار إلى أنه لا يوجد لاعب أساسي وآخر بديل في فريقه، وأنه يعتمد على اللاعبين الذين يكونون أكثر خطورة في كل مباراة. وأضاف كولر، خلال المؤتمر الصحفي عقب الفوز على المقاولون العرب في الجولة 34 من الدوري المصري، أنه فخور بتحفيز اللاعبين للتطور وتحسين مستواهم، وأنه يعقد جلسات منفردة مع اللاعبين لطلب ما يريده بشكل واضح ويكون قاسياً في بعض الأحيان. وأوضح كولر أن التدوير بين اللاعبين ساعده على الحفاظ على قوام الفريق وتحقيق الفوز بثلاثية ورباعية في عدة مباريات خلال الموسم الحالي.

وفي المباراة التي جمعت بين الأهلي والمقاولون العرب، حقق الأهلي فوزًا مهمًا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وهو الفوز الثالث برباعية للأهلي هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 81 نقطة في المركز الأول من 31 مباراة في الدوري المصري. وقد أكد كولر أن الفوز على المقاولون العرب كان صعبًا في الشوط الأول، ولكن تمكن الفريق من تحسين أدائه في الشوط الثاني وتحقيق الفوز برباعية.

وختم كولر حديثه بأن اللاعبين مرهقون وبحاجة إلى إجازة، وأنهم في حالة ذهنية صعبة، وقال إنهم مازالوا في انتظار قرار بشأن موعد الإجازة. وأشار إلى أن التطور في مستوى اللاعبين يتطلب وقتاً طويلاً وصبراً، وأن الأهم هو أن يظهر له كل لاعب الرغبة والقابلية للتطور

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“تواصل تدفق المساعدات: آلاف الشاحنات في انتظار التفريغ عبر معبر رفح”

Published

on

"تواصل تدفق المساعدات: آلاف الشاحنات في انتظار التفريغ عبر معبر رفح"

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أمام معبر رفح، إن هناك آلاف الشاحنات لا تزال متمركزة في محيط معبر رفح ومدينة العريش. وقد استأنفت هذه الشاحنات دخولها من معبر كرم أبو سالم لليوم الخامس على التوالي.

في رسالة بثها على الهواء، أضاف “المطعني” أنه اليوم دخلت من الجانب المصري إلى معبر كرم أبو سالم 174 شاحنة مساعدات، وهذا يمثل اليوم الخامس على التوالي. وبذلك، يصل إجمالي عدد شاحنات المساعدات التي دخلت وبلغت 627 شاحنة عبر المعبر إلى معبر كرم أبو سالم.

أشار إلى أنه بحسب الأرقام الأولية، دخلت اليوم 174 شاحنة إلى معبر كرم أبو سالم، ولم يتم تحديد هذا الرقم بشكل نهائي. وأشار إلى احتمالية دخول مزيد من الشاحنات في الساعات القادمة، حيث توجد آلاف الشاحنات المعدة والمجهزة في الجانب المصري للعبور إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر كرم أبو سالم.

وأوضح أن الـ 174 شاحنة التي دخلت إلى معبر كرم أبو سالم حتى الآن لم تبدأ بتفريغ حمولتها بعد، وقد مرت قرابة 5 ساعات منذ دخولها. ولم يتم تسجيل وصول أي شاحنة إلى منطقة الإفراغ في المنطقة اللوجستية.

Continue Reading

أخبار

“افتتاح معرض الشلاتين الأول للكتاب: تعزيز للتواصل الثقافي وتعزيز للعدالة الثقافية في مصر”

Published

on

"افتتاح معرض الشلاتين الأول للكتاب: تعزيز للتواصل الثقافي وتعزيز للعدالة الثقافية في مصر"

افتتح عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نيابة عن وزيرة الثقافة، فعاليات معرض الشلاتين الأول للكتاب، والذي يُقام للمرة الأولى في قصر ثقافة الشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، بالتعاون بين هيئة قصور الثقافة، والهيئة المصرية العامة للكتاب، ودار الكتب والوثائق المصرية، وبمشاركة دار المعارف.

المعرض الذي يقام تحت إشراف الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبتنظيم من اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، سيظل مستمراً حتى الرابع من يونيو القادم. ستكون أبوابه مفتوحة يومياً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة العاشرة مساءً، مستقبلة جمهور المهتمين.

أشارت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إلى أهمية معرض الشلاتين الأول للكتاب، حيث يمثل خطوة مهمة ضمن استراتيجية الدولة المصرية لتعزيز الاهتمام بالمناطق الحدودية وتقديم الخدمات اللازمة لسكانها، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين جميع أبناء مصر عبر تقديم الخدمات الثقافية في هذه المناطق.

وزيرة الثقافة أضافت أن المعرض يساهم في تحقيق مبدأ العدالة الثقافية، وتعزيز نشر المعرفة، ورفع الوعي، وتقوية روح الانتماء والتضامن بين أفراد المجتمع.

أوضحت وزيرة الثقافة أن المعرض يتضمن تشكيلة واسعة من الكتب في مختلف المجالات، بما في ذلك الأدب والتاريخ والتراث والعلوم، بالإضافة إلى كتب الأطفال. وأشارت إلى أنه يتم طرح إصدارات الوزارة بأسعار مخفضة تصل إلى 50%، بالإضافة إلى إصدارات مبادرة الثقافة والفن للجميع بأسعار تتراوح من جنيه واحد إلى 20 جنيهًا. كما قدمت دار الكتب والوثائق أكثر من 1000 نسخة من أبرز إصداراتها لسكان الشلاتين، بالإضافة إلى توزيع عشرات النسخ مجانًا من مجلة “قطر الندى” وإصدارات هيئة الكتاب وقصور الثقافة خلال فترة المعرض.

حضر حفل الافتتاح العميد محمد البنا، رئيس مجلس مدينة الشلاتين، بالإضافة إلى محمد علي إبراهيم، المساعد الرئيسي للمدينة، وعماد فتحي، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وممدوح سعيد، مدير الإدارة التعليمية، وعدد من الشخصيات البارزة في المجال الثقافي، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النواب وكبار شيوخ وأهالي المدينة.

ضمّ حفل الافتتاح جولة تفقدية لمعرض الحرف اليدوية، حيث استعرض الحضور مجموعة متنوعة من المنتجات الفنية المصنوعة يدوياً، بما في ذلك منتجات من الجلد الطبيعي التي تعبّر عن التراث الثقافي لمنطقة الشلاتين. كما قام الحضور بجولة في قاعات المعرض، التي استعرضت مجموعة كبيرة من إصدارات الهيئات والدور الناشرة المشاركة.

تقدم هيئة قصور الثقافة أكثر من 250 عنوانًا في المعرض، تمثل أحدث ما أصدرته خلال هذا العام:

  1. من بين الإصدارات المعروضة: “مجموعة روايات سلسلة آفاق عالمية”، وتشمل “الأحمر والأسود” لستندال، و “مائة عام من العزلة” لماركيز، و”مدام بوفاري” لجوستاف فلوبير.
  2. يتضمن المعرض أيضًا مجموعة من أعمال عميد الأدب العربي طه حسين، مثل “مستقبل الثقافة في مصر” و”جنة الشوك” و”الحب الضائع” و”الشيخان” و”شجرة البؤس” و”حديث الأربعاء” و”دعاء الكروان” و”المعذبون في الأرض” و”من حديث الشعر والنثر” و”قادة الفكر” و”ما وراء النهر” و”على هامش السيرة”.
  3. كما يشتمل المعرض على إصدارات من سلسلة الذخائر، مثل “البخلاء” للجاحظ و”الإلمام بأخبار من بأرض الحبشة من ملوك الإسلام” للمقريزي و”طوق الحمامة” لابن حزم.
  4. ومن بين الإصدارات الأخرى: “إعادة إنتاج التراث الشعبي” للدكتور سعيد المصري، و”السينما وحضارة مصر القديمة” لسامي حلمي والدكتور حسين عبد البصير، و”تاريخ سيناء القديم والحديث” لنعوم شقير.
  5. وتشمل المعرض مذكرات هدى شعراوي، و”موسوعة المستشرقين” لنجيب العقيقي، و”أصل الأنواع” لداروين، ومختارات قصصية حول العالم.
  6. كما تتيح سلسلة “حكاية مصر”، وغيرها من إصدارات السلاسل الإبداعية، مثل: “أصوات أدبية” و “إبداعات” و”كتب ومجلات قطر الندى للأطفال”، بالإضافة إلى إصدارات “الهوية” و”الفلسفة”.

تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، بمجموعة متنوعة من إصداراتها في مختلف السلاسل، وتشمل:

  • سلسلة التراث.
  • تاريخ المصريين.
  • الفنون الشعبية.
  • التراث الحضاري.
  • مكتبة الأسرة.
  • التاريخ.
  • إصدارات ديوان الشعر المصري.
  • حكايات النصر.
  • المصريات.
  • مشروع استعادة طه حسين.
  • أعمال سليم حسن.
  • أحمد لطفي السيد.
  • السلاسل الإبداعية.
  • الأعمال الفكرية.

تشارك دار الكتب والوثائق، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، بنحو 200 عنوان في المعرض، من بينها:

  • خمسون عاماً في فلسطين.
  • وصف مصر.
  • قناة السويس وثائق الحلم المصري.
  • الديوان الأكبر.
  • جماليات التراث المعماري بالقاهرة والإسكندرية.
  • ديوان الشبراوي.
  • الوافي بحل الكافي.
  • شفاء الأسقام.
  • عنقود الزواهر.
  • شرح التائية الكبرى.
  • ديوان نابغة بن شيبان.
  • مصر والتراث الكارتوغرافي، باللغتين العربية والإنجليزية.
  • أبنية الأسماء والأفعال.
  • تراث محمد حسين هيكل.
  • محمود فهمي النقراشي، أوراقه ومراسلاته.
  • عقد الجمان في ٦ مجلدات.

بالإضافة إلى عدد آخر من الإصدارات المتنوعة التي تقدمها.

Continue Reading

أخبار

“مصر تستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير: نظرة شاملة على التطورات والاستعدادات الأخيرة”

Published

on

"مصر تستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير: نظرة شاملة على التطورات والاستعدادات الأخيرة"

تستعد مصر للإعلان عن تحديد موعد رسمي لافتتاح المتحف المصري الكبير، حيث تقوم كافة الجهات المختصة بمتابعة تطورات العمل في هذا المشروع بعناية.

أمس الثلاثاء، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعًا لمتابعة استعدادات المتحف المصري الكبير للافتتاح، بالإضافة إلى تطوير المناطق المحيطة به، وذلك بحضور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير.

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع شهد استعراض آخر المستجدات في مشروع المتحف المصري الكبير، وخاصة فيما يتعلق بالأعمال التي تجري في قاعات العرض الرئيسية، وكذلك جاهزية قاعات العرض المتحفي، ومتحف مراكب الملك خوفو للتشغيل، وقاعة عرض الملك توت عنخ آمون، وترتيبات العرض المتحفي (مثل فتارين وقواعد القطع الأثرية ووحدات التثبيت والوسائط المتعددة).

أشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا تقدم أعمال التجميل والتطوير في المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وذلك أسفل الممر السياحي، وفي ميدان الرماية، وأسفل الطريق الدائري، وعلى طول طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بالإضافة إلى شبكة الطرق المؤدية إلى المتحف.

وتتضمن هذه الأعمال تنفيذ زراعات ومساحات خضراء، وتطوير ميدان الرماية، وتركيب أنظمة الإضاءة والإعلانات والديكورات، وتعزيز كفاءة الأسوار والمباني السكنية المجاورة للمتحف، بالإضافة إلى تنفيذ الهوية البصرية للطريق الدائري، وتنسيق المواقع بالمسارات المؤدية إلى المتحف المصري الكبير.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن التطورات والتحسينات في منطقة المتحف دفعتنا لافتتاح غرف فندقية جديدة تفوق عددها 250 غرفة، كما يتم التحضير لافتتاح فنادق جديدة في المنطقة، لأن المتحف المصري الكبير وما يحيط به يستحقان وجود أفخم الفنادق العالمية، بهدف تقديم خدمة فاخرة لزوار أكبر وأعظم متحف في العالم.

خلال الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية إنشاء عدد من الفنادق العالمية في المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، واستغلال وجود مطار “سفنكس” لجذب عدد أكبر من السائحين من مختلف أنحاء العالم، خاصة المهتمين بالحضارة المصرية القديمة.

سابقاً، أكد وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، أن الدولة قامت بتخصيص مبلغ يصل إلى 1.5 مليار دولار لإنشاء المتحف المصري الكبير، مؤكداً أن هذا المشروع يُعتبر واحداً من أضخم وأهم المشروعات القومية التي تقوم بها مصر.

يجدر بالذكر أن مشروع المتحف المصري الكبير يضم تقريباً مائة ألف قطعة أثرية.

يحتوي مجمع المتاحف داخل المتحف المصري الكبير على 12 صالة عرض، تشمل الفترات من عصور ما قبل التاريخ وحتى نهاية العصر الروماني في مصر.

ستُخصّص مكانة بارزة للكنوز التي تم اكتشافها في مقبرة الملك توت عنخ آمون، الذي عاش قبل 35 قرنًا، حيث سيتم عرض 5600 قطعة في معرضين مخصصين، بما في ذلك الأضرحة المذهبة والعربات والتوابيت المطلية والمجوهرات والصنادل الجلدية، وحتى ملابسه الداخلية المصنوعة من الكتان.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة