Connect with us

اخبار السينما و الفن

إعلان جوائز الدورة التاسعة من ملتقى القاهرة السينمائي

Published

on

جوائز ملتقى القاهرة السينمائي

أعلنت ليندا بلخيرية، مديرة ملتقى القاهرة السينمائي، أسماء المشاريع الفائزة في الدورة التاسعة، وذلك منذ قليل، في حفل على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ44.

وجاءت جوائز الدورة التاسعة لملتقى القاهرة السينمائي كالآتي:

فيلم “الرجل الأخير”، يحصد جائزة “AH ميديا برودكشن”، وقيمتها 10 آلاف دولار.

فيلم “سرقة النار”، يحصد جائزة “بيست ميديا”، وقيمتها 10 آلاف دولار.

 

فيلم “طريق الجبل”، يحصد جائزة مهرجان البحر الأحمر السينمائي وقيمتها 10 آلاف دولار.

فيلم “أبي الفلاح”، يحصد جائزة كريتيف ميديا سولوشنز، وقيمتها 10 ألف دولار.

 

فيلم “الكلب في بيته أسد”، يحصد جائزة بنك مصر وقيمتها 10 آلاف دولار وفيلم اندبندنت وقيمتها 10 آلاف دولار.

فيلم “البحث عن وودي”، يحصد جائزة سرد وقيمتها 5 آلاف دولار.

 

فيلم “عزيز هالة”، يحصد جائزة سرد وقيمتها 5 آلاف دولار، الإشراف على تطوير سيناريو مشروع فيلم روائي/ تسجيلي في مرحلة التطوير.

فيلم “بلا”، يحصد جائزة ترافلرز ميديا وقيمتها 10 آلاف دولار.

 

 

 

 

فيلم “في تلات أيام”، يحصد جائزتي لاجوني للإنتاج السينمائي وقيمتها 5 آلاف دولار، وشبكة راديو وتليفزيون العرب وقيمتها 10 آلاف دولار.

فيلم “إن شاء الله ولد”، يحصد جائزتي رايز ستوديوز وقيمتها 10 آلاف دولار وجائزة دي سي بي من شركة ذا سيل.

 

فيلم “مواسم جنات” يحصد جائزة ذا سيل وقيمتها 15 ألف دولار مخصصة لصناعة الإعلان التشويقي والمقدمة الإعلانية لمشروع في مرحلة ما بعد الإنتاج.

فيلم “هش”، يحصد جائزة سينرجي فيلمز وقيمتها 10 الآف دولار وجائزة فيلم إندبندنت وهي عبارة عن استشارة مفصلة للقصة واجتماعات للفيلم في لوس أنجلوس.

 

 

 

 

 

 

 

 

فيلم “ملكة القطن”، يحصد جائزة منحة توزيع وتسويق في العالم العربي من شركة ماد سولوشينر، وقدرها 50 ألف دولار.

فيلم “السراج والعتمة” خارج المسابقة، وحصد جائزة لأهميته من شركة ماد سولوشينز عن التوزيع والتسويق في العالم العربي، وقيمتها 50 ألف دولار.

فيلم “يلا نلعب عسكرة”، يحصد جائزة مركز السينما العربية، وهي دعوة لمنتج عربي للمشاركة في ورشة مهرجان روتردام وأيضًا راويات وهي عبارة عن جلسات استشارية وإرشادية لصناعة الأفلام.

فيلمي “هش”، و”الكلب في بيته أسد”، يحصدان جائزتي فيلم إندبندنت بالشراكة مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، وهي إقامة افتراضية تتضمن استشارة وتطوير نصوص الأفلام، ويفوز بالجائزة مشروعان، إحداهما روائي والآخر وثائقي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة