ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم “رحلة يوسف” المُشارك في مهرجان القاهرة السينمائي

أطلق المخرج جود سعيد الإعلان الرسمي لفيلمه رحلة يوسف “المنسيون” والذي ينافس به في مسابقة آفاق السينما العربية في عرضه العالمي الأول وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والمقرر إقامته في الفترة ما بين 13 وحتى 22 نوفمبر المقبل.

وكشف الإعلان الرسمي عن شخصية يوسف، ورحلته مع أسرته هروبًا من الحرب، وأيضًا شخصية زياد التي تعشق كرة القدم، كما استعرض الحياة بداخل المخيمات، والحب وسط الحرب، وشعور الغربة بعيدًا عن الوطن.

وتدور أحداث الفيلم حول عائلة يوسف، في الوقت الذي خرج فيه الكثير من السوريين إلى بلاد اللجوء خوفًا من الحرب، إلا هو وعائلته خرجوا خوفًا على الحب! دون أن يعلموا ما تخبّئ لهم الأيام من بلادٍ جديدة وهوية تائهة.

فيلم رحلة يوسف “المنسيون” من تمثيل أيمن زيدان، سامر عمران، ربى الحلبي، سيرينا محمد، وائل زيدان، نور الصباح، حيان بدور، أحمد درويش، جواد السعيد، قصة أيمن زيدان وجود سعيد سيناريو جود سعيد ووسام كنعان، مدير التصوير وائل عز الدين، موسيقى سمير كويفاتي، مونتاج رؤوف ظاظا، منتج مراد شاهين، ومن إخراج جود سعيد.

مواعيد عرض فيلم رحلة يوسف “المنسيون” لجود سعيد – مسابقة آفاق السينما العربية

عرض عالمي أول
الأحد 20 نوفمبر | 18:45 | المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية
تبدأ السجادة الحمراء في تمام الساعة السادسة مساءا

إعادة أولى
الإثنين 21 نوفمبر |18:30 | سينما الزمالك قاعة 2

إعادة ثانية
الثلاثاء 22 نوفمبر |12:30 | قاعة إيوارت – مركز التحرير الثقافي

جود سعيد هو مخرج من مواليد دمشق 1980، يحمل ماستر في الاخراج السينمائي من لويس لوميير في ليون – فرنسا 2007، له العديد من الأعمال الروائية الطويلة مثل فيلم مرة أخرى الحائز على عده جوائز من بينها ذهبية أفضل فيلم عربي في مهرجان سان فرانسيسكو وذهبية أفضل فيلم عربي وجائزة لجنة التحكيم للمسابقة الدولية في المسابقة العربية لـمهرجان دمشق السينمائي.

أخرج فيلم صديقي الأخير عام 2012، ليعود بعده بفيلم بانتظار الخريف عام 2015 والذي حصل على ذهبية مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران، وفي 2017 أخرج فيلم رجل وثلاثة أيام، والذي حاز بطله على جائزة أفضل ممثل في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بجانب تنويه خاص في مسابقة النقاد لمهرجان جنيف للفيلم الشرقي، وأيضًا فيلم ‎مطر حمص والذي شارك في عدة مهرجانات دولية وعربية منها قرطاج والقاهرة السينمائي الدولي.

وبعدها بعام أخرج فيلم مسافرو الحرب وهو من إنتاج شركة أمير اللبنانية، وحصد الفيلم أربع جوائز في أيام قرطاج السينمائية وهم التانيت البرونزي، جائزة الجمهور، أفضل صورة وجائزة الفيبريسي لأفضل فيلم) كما وحاز على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولي.

كما حصل فيلمه درب السما عام 2019 على 3 جوائز في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من بينها أفضل فيلم وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل، كما فاز فس نفس العام بجائزة التانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية عن فيلم نجمة الصبح، ويعتبر فيلم رحلة يوسف أحدث أعماله الروائية الطويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى