ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

إشادات عالمية بـ أمير المصري في الموسم الخامس من The Crown

ابحث في الموقع

عُرض الموسم الخامس من مسلسل The Crown يوم الأربعاء الماضي، والذي يشارك فيه النجم أمير المصري بدور الملياردير محمد الفايد في فترة شبابه.

تواصل راديو مصر علي الهوا مع النقاد العالميين الذين تابعوا المسلسل على منصة نتفليكس لنسألهم عن آرائهم في أداء أمير المصري وجاءت ردودهم كالآتي.

جاك سيل

على الرغم من أن الناقد البريطاني جاك سيل، من صحيفة The Guardian، قد أعرب بعدم إعجابه بالموسم الخامس من The Crown ووصفه بالملل، أشاد بـ أمير المصري قائلًا: “لا يظهر لوقت طويل لكن أداءه ممتاز”.

نيك هيلتون

قال الناقد البريطاني نيك هيلتون، من صحيفة الاندبندنت، أن الحلقة التي يظهر فيها أمير المصري “ليست مُرضية دراميًا بما فيه الكفاية”، مضيفًا أن الممثل سليم ضو، الذي يلعب النسخة الأكبر سنًا من محمد الفايد، يظهر لأغلب الحلقة ولذلك لم يستطع تكوين رأيًا واضحًا عن أمير المصري. كما أشار هيلتون: “أعتقد أن محمد الفايد يستحق فيلم السيرة الذاتية الخاص به”.

ديفيد ماك

أشاد الناقد الأمريكي ديفيد ماك، من موقع Buzzfeed، بالأداء التمثيلي في المسلسل بشكل عام، وقال: “أعجبني أمير المصري على الرغم من عدم ظهوره لوقت طويل”.

ليام ديردين

قال الناقد الويلزي ليام ديردن، التابع للمجتمع السينمائي الدولي، أن الحلقة الثالية التي يظهر فيها أمير المصري من بين الحلقات المفضلة لديه، وأضاف: “على الرغم من أن أمير يظهر لوقت قصير، كان لديه حضور جيد في دور محمد في فترة شبابه. إنه رائع في مشاهد “الفلاشباك”. كان من المثير للاهتمام أن نتعلم القصة الخلفية لمحمد الفايد”.

 

أنيتا سينج

لم تكن ناقدة صحيفة ذا دايلي تيليجراف، أنيتا سينج، منبهرة بالمسلسل وقد وصفت الموسم الخامس بالملل، ولكن الحلقة الثالثة قد أعجبتها وقد مدحت في أداء سليم ضو، وأضافت: “كان أمير المصري جيد جدًا”.

 

يظهر أمير المصري في المشهد الافتتاحي من الحلقة الثالثة التي تأخذنا إلى الاسكندرية في عام 1945 حيث كان محمد الفايد بائع مشروبات غازية متواضع وطموح، يتطلع إلى الوصول إلى مكانة المجتمع البريطاني الراقي.

الموسم الخامس من The Crown من تأليف بيتر مورجان ومن بطولة إميلدا ستونتون، إليزابيث ديبيكي وجوناثان برايس.

 

يذكر أن أمير المصري قد تصدر بطولة فيلم Limbo الذي نال عنه جائزة البافتا الاسكتلندية لأفضل ممثل رئيسي، كما رشح الفيلم لجائزة أفضل فيلم بريطاني خلال عام 2021 وفاز بـ3 جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي من بينها الهرم الذهبي.

وانطلق مؤخرًا في صالات السينما فيلم الكوميديا الرومانسية “هاشتاج جوزني” الذي يشارك في بطولته أمير المصري مع مايان السيد وبيومي فؤاد وصابرين وإسلام إبراهيم ودينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى