Connect with us

اخبار السينما و الفن

إسعاد يونس تحتفل بمرور 17 عاما على تأسيس فرقة مسار إجباري

Published

on

مسار إجباري في برنامج صاحبة السعادة

أعلنت الفنانة إسعاد يونس عن استضافتها لفرقة مسار إجباري في حلقة استثنائية من برنامج “صاحبة السعادة” مساء اليوم، الإثنين.

تحتفل إسعاد يونس مع “مسار إجباري” بمرور 17 عاما على تأسيس الفرقة الغنائية.

 

وتشهد الحلقة حديث مع أعضاء فرقة مسار إجباري حول مرحلة البدايات وأهم المحطات التي مروا بها خلال السنوات الماضية.

ويغني أعضاء “مسار إجباري” مجموعة من أغنياتهم القديمة والجديدة خلال الحلقة، التي يتم إذاعتها في تمام الساعة الحادية عشر مساءً عبر قناة DMC.

 

يذكر أن فرقة “مسار إجباري” تأسست عام 2005، وتتكون من 5 أعضاء هم أحمد حافظ، أيمن مسعود، تامر عطا الله، محمد صيام وهاني الدقاق.

Advertisement

وأصدرت “مسار إجباري” 4 ألبومات غنائية، كان أخرها ألبوم “نص الحاجات” الذي تم طرحه خلال صيف العام الجاري.

 

 

ويذاع برنامج “صاحبة السعادة” يومي الإثنين والثلاثاء في تمام الحادية عشر مساءً عبر قناة DMC.

 

 

 

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السينما و الفن

فيلم “شمس الزناتي” لـ محمد امام

Published

on

أعلن الفنان المصري محمد إمام عن فرحته ببدء تصوير فيلمه الجديد “شمس الزناتي”، الذي وصفه بأنه “أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية”. نشر إمام كلاكيت الفيلم على حسابه في “إنستجرام”، وعلق قائلاً: “توكلنا على الله، انتظروا أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية إن شاء الله، شمس الزناتي، دعواتكم”.

ومن المقرر الإستعانة بوالده الزعيم عادل إمام ليظهر بصوته فقط في جمل صغيرة، ويكون هو الراوي لبعض أحداث الفيلم الذي يعد استكمالاً لأحداث الجزء الأول

يشارك في بطولة فيلم “شمس الزناتي ” إلى جانب محمد إمام كل من: أمينة خليل، أحمد داش، أحمد خالد صالح، طه دسوقي، وهو من تأليف محمد الدباح، وإخراج عمرو سلامة، ويتم إنتاجه بالتعاون بين شركتي “Aka” لريمون رمسيس و”رشيدي برودكشن” لمحمد رشيدي.

وتدور احداث فيلم “شمس الزناتي” الاصلي : خلال الحرب العالمية الثانية حيث تتعرض واحة في الصحراء الغربية لهجوم من قبل مجموعة من المسلحين بقيادة “المارشال برعي، محمود حميدة”. يسافر “الشيخ عتمان” شيخ القبيلة إلى القاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، ويستعين بشخص يُدعى “شمس الزناتي، عادل إمام”، الذي يجمع مجموعة من أصدقائه للدخول في المعركة ضد “برعي”. تتطور الأحداث وينتصرون، ولكن بعد استشهاد خمسة منهم. يعرض الفيلم أهمية أن تكون للحق قوة تحميه من بطش المعتدين، ويستعرض تأثير الصراعات على حياة أهل القرية.

ضم الفيلم الأصلي في بطولته إلى جانب عادل إمام كل من: محمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي وأحمد ماهر ومصطفى متولي وعلي عبد الرحيم وعبد الله محمود وإبراهيم نصر، وكان من إخراج سمير سيف.

Advertisement

يعتبر إعادة تقديم “شمس الزناتي” بتوقيع محمد إمام استمرارًا لتراث السينما المصرية، أُعيدت قصة الفيلم في الإعادة التأليفية بطريقة تجسد قوة الصداقة والتضحية.

كما أكد المخرج عمرو سلامة بدوره بدء عمليات تصوير “شمس الزناتي”، ونشر نفس الصورة على فيسبوك، قائلاً: “صفحة جديدة ومن أول السطر”.

فيلم "شمس الزناتي"

جدير بالذكر أن الفنان محمد إمام عرض أحدث أفلامه السينمائية بعنوان “أبو نسب”، حيث يشارك في هذا العمل لأول مرة مع الفنان ماجد الكدواني، وللمرة الثالثة مع الفنانة الجميلة ياسمين صبري. يتشارك إمام بطولة الفيلم مع نخبة من النجوم، من بينهم ياسمين صبري، وماجد الكدواني، ومحمد ثروت، ووفاء عامر، ومحمد لطفي، وهالة فاخر، وعدد كبير من ضيوف الشرف. العمل من تأليف أيمن وتار وإخراج رامي ومحمد إمام. يتناول الفيلم قضايا اجتماعية هامة ويسلط الضوء على التحديات التي يمكن أن يواجهها الأفراد في مجتمع معقد. يعد “أبو نسب” إضافة مهمة لمسيرة محمد إمام السينمائية، ومن المتوقع أن يحقق نجاحا كبيرًا في دور العرض.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

“تجاوزت إيرادات فيلم شماريخ حاجز المليون جنيه خلال 3 أيام من عرضه في دور السينما.”

Published

on

فيلم “شماريخ”، تم الكشف عن تفاصيله من قبل المخرج عمرو سلامة، يعود أصل فكرته إلى عام 2008، حيث بدأت الفكرة في التشكل وتنمية تفاصيلها على مر السنوات. وفي لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي”، أكد المخرج أن الفيلم كان مكتوبًا بالفعل في عام 2008، وتم إرسال نسخة منه إلى الفنان آسر ياسين أثناء تصويره لفيلم “زي النهاردة” .

تطورت الأفكار حول الفيلم على مدى سنوات، حيث جلس المخرج عمرو سلامة مع الفنان آسر ياسين ليتناقشوا حول الفيلم ويعيدوا التفكير في اعادة تصوير القصه بشكل مثير .

وأشار المخرج إلى أن بداية الحديث مع آسر ياسين حول الفيلم وفكرته كانت أثناء تصوير المشاهد النهائية لفيلم “زي النهاردة”. ورغم أن الفيلم كان مكتوبًا بالفعل، إلا أنهم قاموا بتوسيع التفاصيل وتطوير القصة خلال جلسات مكثفة استمرت لسنوات. وجلس سلامة مع آسر على مدى سنوات حتى تم التأكيد على تحويل الفيلم إلى واقع وتنميق الأفكار.

وفي إحدى المقابلات، كشف المخرج عن قصة فيلم “شماريخ”، مؤكدًا أن كل ما تم نشره حول الفيلم وقصته ليس صحيحًا. وصف الفيلم بأنه دراما حركية تحمل لمحات كوميدية، تروي قصة رجل يعيش في الظلام ويسعى للتطهير.

أحداث الفيلم:

Advertisement

تدور أحداث الفيلم حول ابن غير شرعي يسعى للتقرب من والده، تاجر المخدرات سليم أهل، ويجد نفسه مكلفًا بمهمة اغتيال. وعندما يتعلق الأمر باغتيال ابنة أحد أعدائه، يجد نفسه في موقف صعب يدفعه إلى تغيير مسار حياته.

فيلم “شماريخ” من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل، وشهدت الشاشة السينمائية آخر ظهور للفنان الراحل مصطفى درويش، الذي توفي في مايو الماضي.

وخلال 3 ايام تصدر فيلم “شماريخ ” شباك تذاكر السينما،  واستطاع فيلم “شماريخ”  أن يحقق أمس السبت إيرادات بقيمة 1.204.965 جنيها، لتصل إجمالي إيرادات العمل خلال 3 ايام من العرض في مصر إلى 4.662.384 جنيها، وتصدر قوائم الإيرادات السينمائية في مصر.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

“مشاركة فيوري تايسون في أولاد رزق 3”

Published

on

"مشاركة فيوري تايسون في اولاد رزق 3"

“تايسون فيوري يتصدر عناوين الأخبار بعد مشاركته البارزة في اولاد رزق 3”

شهدت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي انتشارًا هائلاً لاسم البطل العالمي في الملاكمة، فيوري تايسون، بعد إعلان الفنان المصري عمرو يوسف عن مشاركته في الجزء الثالث من سلسلة أفلام اولاد رزق. وقد نشرت الصورة الأولى من كواليس الفيلم التي جمعت عمرو يوسف بالمخرج طارق العريان والبطل  فيوري تايسون إلى جانب نجوم الفيلم مثل أحمد عز وكريم قاسم.

تعليق عمرو يوسف على الصورة أظهر حماسه للتعاون مع فيوري، حيث قال: “اولاد رزق القاضية مع بطل العالم في الملاكمةفيوري تايسون”. يُذكر أن المخرج طارق العريان يقوم حالياً بتصوير الجزء الثالث من الفيلم داخل العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة نجوم مصريين وعالميين، مما يثير ترقب الجماهير بعد مرور حوالي خمس سنوات على الجزء الثاني.

يتضمن فريق النجوم في الجزء الثالث أسماءً بارزة في عالم السينما المصرية مثل أحمد عز وعمرو يوسف، وأيضاً مشاركة نخبة من النجوم مثل أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وكريم قاسم وسيد رجب وآسر ياسين. الفيلم من إخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهيني، ومن المقرر عرضه في بداية عام 2024، مع استخدام تقنيات تصوير وإخراج عالمية.

من هو فيوري تايسون؟

فيوري تايسون ، الملاكم البريطاني الشهير، وُلِد في 12 أغسطس 1988 في مانشستر، إنجلترا. يعتبر فيوري واحدًا من أبرز الملاكمين في فئة الوزن الثقيل، حيث حقق العديد من البطولات العالمية، بما في ذلك بطولة رابطة الملاكمة العالمية والمجلس العالمي للملاكمة وبطولة الاتحاد الدولي للملاكمة.

Advertisement

خلال مسيرته الاحترافية، خاض فيوري 31 نزالًا، حقق فيها 30 انتصارًا وتعادل في نزال واحد. يُذكر أن آخر نزال له كان مع فرانسيس نغانو، بطل القتال النهائي للوزن الثقيل، في إطار فعاليات موسم الرياض 2023. تمكن فيوري من التغلب على نغانو بقرار منقسم بين الحكام، في نزال أُقيم في الرياض، ليحصد حزام موسم الرياض بعد أداء استثنائي.

ويتوقع أن يتم تصوير جزء من هذا النزال التاريخي ضمن أحداث الفيلم، لتضفي لمسة من التشويق والإثارة على الأحداث السينمائية. هذا التعاون بين الفن والرياضة يعكس توجهًا جديدًا نحو دمج قصص رياضية حقيقية ضمن أحداث الأفلام، مما يعزز تجربة المشاهد ويجعلها أكثر تفاعلًا وتشويقًا.”

Continue Reading
Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة