Connect with us

اهم اخبار الرياضة

أمانة رونالدو تتصدر عناوين الصحف العالمية وحديث الصحافة حتى الآن

Published

on

أمانة رونالدو تتصدر عناوين الصحف العالمية وحديث الصحافة حتى الآن ..

موقف عظيم لا يدل سوى على أخلاق الدون الكبيرة .. حكم المباراة حسب ركلة جزاء لصالح النصر ، ولكن الأسطورة كريستيانو رونالدو في تصرف آثار اعجاب الجماهير أخبر الحكم أن ضربة الجزاء غير صحيحة.
أعرف شخصًا ربح كأس العالم بضربات الجزاء فقط !

نزاهة رونالدو .. لقطة ستبقى تاريخية.

قالت صحيفة “ميل سبورت”: “كريستيانو رونالدو يطلب من الحكم إلغاء ركلة الجزاء على الرغم من تأخر النصر بـ10 لاعبين”.

اشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إلى الامر تحت عنوان: “لفتة كريستيانو رونالدو.. يعطونه ركلة جزاء ليست صحيحة ويطلب من الحكم الغاءها”.

عنونت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كريستيانو يسقط داخل منطقة الجزاء وينهض ويقول للحكم ألا يحتسب ركلة جزاء، لكن مدرب المنافس غاضب”.

 

اهم اخبار الرياضة

قرار رسمي من الاتحاد السعودي بإيقاف كريستيانو رونالدو وتغريمه مالياً

Published

on

قرار رسمي من الاتحاد السعودي بإيقاف كريستيانو رونالدو وتغريمه مالياً

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لمباراة واحدة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن تسبب في إشهار بطاقة صفراء ثانية له في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الشباب، والتي انتهت بفوز النصر بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الـ 21 من المسابقة.

وكانت اللجنة قد اتخذت القرار بناء على المادة 55/2 من لائحة الانضباط والأخلاق، والتي تنص على أن يتم إيقاف اللاعب الذي يحصل على بطاقة صفراء في مباراة، إذا كانت البطاقة الثانية تأتي بسبب التصرفات أو السلوكيات الغير رياضية، ويتحمل اللاعب غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي.

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بمبلغ 20 ألف ريال سعودي، ودفعهم لنادي الشباب كتعويض عن رسوم الشكوى التي تقدم بها، وذلك بسبب احتفاله بطريقة غير رياضية عقب تسجيله الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء في المباراة التي جمعت بين النصر والشباب في الجولة الـ 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقد أثار الاحتفال الذي قام به رونالدو جدلاً واسعاً، حيث قام بالاحتفال والاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة، وهو ما اعتبرته اللجنة تصرفاً غير رياضي وتعارضاً مع الأخلاق الرياضية التي ينبغي أن يتحلى بها اللاعبون.

وتجدر الإشارة إلى أن رونالدو كان قد تسبب في إشهار بطاقة صفراء ثانية له في نفس المباراة، بسبب السلوك الغير رياضي الذي قام به، ما جعل اللجنة تغرمه وتوقفه عن المشاركة في المباراة المقبلة.

خلال مواجهة النصر والشباب في الدوري السعودي، قام كريستيانو رونالدو بتوجيه إشارة مثيرة للجدل نحو جماهير الشباب، ما جعل اللجنة الانضباطية والأخلاقية في الاتحاد السعودي لكرة القدم تطلب منه إفادتها بخصوص الحادثة.

وقد رد رونالدو على اللجنة بأنه يحترم كافة الأندية ولم يقصد أي تجاوز عبر تصرفه في المباراة، موضحًا أنها إشارة تعبر عن القوة والانتصار وليست مشينة كما قد يظن البعض، مؤكدًا أن مثل هذه الإشارات هي شائعة في أوروبا وليست لها دلالات سلبية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة لم تصدر بيانًا رسميًا بشأن الرد على رونالدو حتى الآن.

وفي تطورات أخرى، قام رونالدو بالرد على الهتافات التي تعرض لها من جماهير الشباب خلال مواجهة الفريقين في الأيام القليلة الماضية، وذلك بإشارة مثيرة للجدل.

وأوضح تقرير جريدة الرياضية السعودية أن كريستيانو رونالدو، قائد النصر، قدم رده على طلب الإفادة الذي تقدمت به لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشأنه.

وقال رونالدو في رده على اللجنة: “أحترم كل الأندية، وما قمت به في اللقطة المذكورة أمام الشباب يعبر عن القوة والانتصار وليس مشيناً واعتدنا عليه في أوروبا”، وفقًا للتقرير الصحفي.

وأشار التقرير إلى أن لائحة الانضباط تعطي اللجنة أحقية التدخل الفوري في الحوادث المشابهة لقضية رونالدو، وأنه في حال تقديم شخص أو جهة شكوى مدعمة بالأدلة، مثل تسجيلات الفيديو، فإنها تعد أدلة قد تقبل وفقًا للمادة 117 من لائحة الانضباط.

ووفقًا لهذا التطور، من المتوقع أن يغيب رونالدو عن النصر خلال مواجهتهم مع الحزم في الجولة الـ22 من الدوري السعودي يوم الخميس المقبل.

يُذكر أن النصر تمكن من تحقيق الفوز في المباراة التي جمعته بالشباب في الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تمكن كريستيانو رونالدو، نجم النصر، من تسجيل الهدف الأول لفريقه في المباراة التي جمعتهم بالشباب، حيث نجح في تسجيل هدف مهم لفريقه من ركلة جزاء.

وتبين أن النصر لم يخسر في آخر سبع مباريات لعبها ضد الشباب في جميع البطولات، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في مرتين.

وبشكل عام، حقق النصر الفوز في آخر تسع مباريات لعبها في الدوري السعودي.

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

موقف محمد صلاح من المشاركة في مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون

Published

on

موقف محمد صلاح من المشاركة في مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون

أفادت تقارير صحفية إنجليزية بأن محمد صلاح قد اتخذ قرارًا بشأن مشاركته في مباراة اليوم أمام ساوثهامبتون في إطار منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

تخلّف محمد صلاح عن مباراتي ليفربول ضد لوتون تاون في الدوري الإنجليزي وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة بسبب تجدد الإصابة في عضلة الساق الخلفية.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، يظهر أن هناك شكوك حول مشاركة الثلاثي محمد صلاح، داروين نونيز، وسوبوسلاي في مباراة اليوم ضد ساوثهامبتون، نظرًا لعدم تماثلهم للشفاء بشكل كامل من الإصابة.

تسعى فرقة ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، إلى تحقيق الفوز في مواجهتها اليوم، بهدف استمرار سلسلة الانتصارات وضمان التأهل إلى الدور التالي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

يدخل فريق ليفربول مباراته اليوم بمعنويات مرتفعة، خاصة بعد أن توج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية بفوزه على تشيلسي في المباراة النهائية بنتيجة هدفٍ نظيف سجله فان دايك.

من المتوقع أن يعتمد المدرب الألماني يورجن كلوب على التشكيلة التالية:

“كيليهير، كونور برادلي، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، وأندرو روبرتسون، هارفي إليوت، أليكس أوكسليد-تشامبرلين، بالإضافة إلى أليكسيس ماك أليستر، وواتارو إيندوكودي جاكبو، هارفي إليوت، ولويس دياز”.

ستجري مباراة ليفربول وساوثهامبتون في إطار دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم 2023-2024، وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024، على أرضية ملعب أنفيلد الذي يُعتبر معقل الريدز.

من المقرر أن تبدأ المباراة في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

نادي ليفربول يبحث في خيارات متعلقة بمدربه “يورغن كلوب” بعد فوزه بكأس كاراباو

Published

on

نادي ليفربول يبحث في خيارات متعلقة بمدربه "يورغن كلوب" بعد فوزه بكأس كاراباو

ذكرت تقارير إخبارية أن نادي ليفربول يُفكِّر جديًا في اتخاذ خطوة محددة تتعلق بالمدرب الرئيسي للفريق، “يورغن كلوب”، بعد الفوز ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

تمكن ليفربول من الفوز بكأس كاراباو ضد تشيلسي، وقد أعلن المدرب الألماني يورغن كلوب في يناير الماضي نيته مغادرة استاد أنفيلد نهاية الموسم الحالي.

أفادت صحيفة “تايمز” الإنجليزية أن ليفربول يدرس إقامة حدث احتفالي في وسط المدينة، نهاية هذا الموسم، لتوديع يورجن كلوب بشكل ملائم من قبل جماهير النادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول عادة لا يقوم بجولات بالحافلة المكشوفة بعد الفوز ببطولة، إلا أن قرار كلوب بالرحيل في مايو المقبل يثير مشاورات في أوساط مسؤولي النادي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، حيث لا يزال بإمكان ليفربول أن يحصد ثلاثة ألقاب أخرى في هذا الموسم، نظرًا لتصدره للدوري الإنجليزي الممتاز والمشاركة في المراحل الأخيرة من كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال الأوروبي.

ولكن، وفقًا للصحيفة، يوجد إرادة قوية داخل أروقة ليفربول لإقامة الحدث الاحتفالي في وسط المدينة، بغض النظر عن ما سيحدث في باقية الموسم.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة