ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

أحمد السقا يعود للمسرح بـ”سيدتي الجميلة” في موسم الرياض

ابحث في الموقع

أعلن النجم أحمد السقا عن عودته للمسرح مجددا، وذلك بعد مرور 19 عاما تقريبا على تقديم آخر مسرحياته “كده أوكيه” سنة 2003.

وكشف أحمد السقا في تصريحات لبرنامج “سينماتك” عبر قناة SBC السعودية أن عودته للمسرح ستكون من خلال مسرحية “سيدتي الجميلة”، التي تعرض ضمن فاعليات موسم الرياض في الأسبوع الأول من ديسمبر.

 

وكشف المؤلف أيمن بهجت قمر مزيدا من التفاصيل عن العمل قائلا: “أقدم المسرحية عن المعالجة التي قام بها والدي بوجهة نظر مختلفة، وسنقوم بعرضها في القاهرة بعد انتهاء عروضها في الرياض”.

وأضاف: “البروفات بدأت في السر منذ فترة، وموعد العرض أول أسبوع من شهر ديسمبر”.

 

ومسرحية “سيدتي الجميلة” إحدى أشهر مسرحيات الثنائي الراحل فؤاد المهندس وشويكار، وقام بعمل المعالجة الخاصة بها المؤلف الراحل بهجت قمر، وعرضت لأول مرة سنة 1969، وشاركت بها نخبة من النجوم.

وكانت آخر مسرحيات أحمد السقا “كده أوكيه”، التي شاركه بطولتها مجموعة من النجوم ضمت منى زكي، هاني رمزي، شريف منير، وياسمين عبد العزيز.

 

من جهة أخرى، أعلن أحمد السقا عن خوضه موسم رمضان 2023 بمسلسل “الجبل”، ويشاركه بطولته النجم عمرو يوسف.

وأوضح السقا أن فيلم “السرب” الذي ينتظر عرضه قريبا دخل مراحل ما بعد الإنتاج، ومن المرتقب عرضه في موسم إجازة نصف السنة، حسب تصريحاته لبرنامج ET بالعربي.

 

يذكر أن أحمد السقا حصد جائزة أفضل ممثل سينما عن فيلم “العنكبوت” بمهرجان القنوات الفضائية، في الحفل الذى أقيم يوم 22 أكتوبر الماضى، والفيلم تم عرضه في موسم عيد الفطر هذا العام، وشارك في بطولته منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، وتأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

وينتظر السقا، عرض فيلم “السرب”، الذي يعد من أضخم الأعمال السينمائية فى السنوات الأخيرة ومقرر عرضه في السينمات قريباً، ويشارك في بطولته نيللي كريم، شريف منير، محمود عبد المغنى، دياب، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي، آسر ياسين، وأحمد حاتم وآخرين، ومن تأليف عمرو عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى